فائز ديدي : إقالة كافالي ..القرارالكارثي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022016

مُساهمة 

فائز ديدي : إقالة كافالي ..القرارالكارثي





في الصميم
فائز ديدي
إقالة كافالي ..القرارالكارثي
ـــــــــــــــــ

*في الوقت الذي إطمأن فيه الهلاليون علي فريقهم بعد سلسلة إنتصارات وتعادل واحد في بطولة الدوري الممتاز ،وإقتسام الصدارة بفارق الأهداف ،وثبات تشكيلة الفريق الأساسية ،وتقديم العروض القوية ،وظهور ملامح الأداء الخططي وإرتفاع المستوي العام للاعبين والفرقة ككل ،والأفراح التي عمت المدرجات ،بعد كل هذه الأجواء المفعمة بالأمل لقادم المباريات ،خرج علينا مجلس إدارة الهلال بقرار صادم ومقلق في نفس الوقت ،بإقالة المدير الفني ميشيل كافالي ،الذي نجح خلال هذه الفترة القصيرة في بناء فريق جديد جل تشكيلته من اللاعبين الجدد والشباب بعد منحهم فرصة المشاركة وشحنهم بالثقة .
*إذا كانت معايير الحكم علي المدربين بالنتائج ،فكافالي لم يخسر سوي مباراة قورماهيا ،المهرجانية وهي كانت في طور الإعداد ،ونحن بنفس القياس لن نحسب عدد إنتصارات الفريق في معسكره الإعدادي بتونس ،ولكن تعالوا لنتحاسب علي المباريات التنافسية وموقف الفريق في بطولة الدوري ،وأداء الفريق المتدرج الي الأفضل من مباراة الي أخري منذ بداية البطولة ،هل هنالك سبب واحد يدعو للإستغناء عنه ؟؟!!
*الهلال يملك 13 نقطة ،إنتصر في 4 مباريات ،وتعادل مرة واحدة ،لم ينهزم في خمس مباريات ،لم تهتز شباكه حتي الآن ،شباكه نظيفة خلال)450( دقيقة ، له سبعة أهداف ،ويتأخر بهدفين فقط عن الصدارة ،إذاً ماذا تريدون أكثر من ذلك ؟
*الهلال فاز علي الأهلي شندي ،الضلع الثالث للقمة وأحد أقوي أندية الدرجة الممتازة في أجمل واقوي المباريات حتي الآن،وقبله فاز علي الأهلي مدني من أندية الوسط والذي ضم في تشكيلته معظم من شاركوا في هزيمة المريخ بثلاثية في الموسم الماضي ،وانتصر علي هلال كادوقلي ومريخ نيالا ،والفريقين لا يستهان بهما ،وتعادل الهلال في مباراة الأهداف الضائعة امام هلال الأبيض !!
*كما أن البطولة مازالت في بدايتها ، وهذه النتائج والمؤشرات الإيجابية التي يسير عليها الهلال ،وبالمقارنة مع الأندية الأخري ،تثبت وتؤكد ان الفريق سيظل في الصدارة ، وقد ينفرد بها قبل او مع نهاية الدورة الأولي ،في حالة تعثر المريخ الذي تستقبل مرماه أهدافاً سهلة )هدف الأمير البحراوي( في ظل غياب حارسه ـ مثير المشاكل ـ جمال سالم .
*الأمر الثاني وهو )المقلق( من هذا القرار الكارثي ، هو مصدر إتخاذ قرار إقالة )كافالي( ، وهذا هو مربط الفرس !!
*بمعني ،طالما هنالك )شخص( او )أشخاص( ،يقيلون بمزاجهم مدرباً لم يفشل حتي الآن ـ ولا نقول ناجحاً ـ طالما هم كذلك ،يعني مزاجيون وشغالين علي كيفهم ، ما الذي يضمن ان يستمر اي مدرب في ظل هذه المزاجية الشخصية والأمية والجهل في تقييم المدربين بلا اي منطق اوعلمية او حتي إقناع .
*نريد من أحدهم ـ ونقصد صناع هذا القرار ـ وليس الكومبارس والإمعات ـ نريد اي منهم ان يوضح أسباب إقالة هذا المدرب ،هل القرار نابع من سبب فني ، ؟ وكيف ولماذا ؟؟
*ببساطة كده ، أقنعونا بأن هذا المدرب فاشل لأنه لم يفعل كذا وكذا ومفروض كان يفعل كذا .وهل سبب الإقالة ، شخصي ،يعني شكلوا إتغير وما عاجبكم ،وشخصيته ما بتروق للسيد هيثم مصطفي )كارهو كده لله في الله( ولا ما شاور سعادتو )سيدا( سابقاً ،في تشكيلة ولا ما سلم عليه )ما أداه تحية( !!!!
*إذا كنتم تقرأون الكف وتتنبأون بفشل كافالي في هذا الموسم )برضو( أدونا خبر !!
*إذا في سماسرة في )النص( ومستفيدين من لعب العيال ده ،وعايزين يبدلوا المدربين زي ما ببدلوا ملابسهم وسياراتهم الفارهة ،ما يكون ده علي حساب الهلال !!
*المدرب الجديد طارق العشري مدرب شاطر ،تابعت مسيرته ايام كان لاعباً في الإتحاد السكندري ،وله اسهامات تدريبية مع حرس الحدود المصري ،ولكنه ليس بقامة الهلال ،فالعشري حقق مع حرس الحدود المركزين الثالث والرابع في الدوري المصري أكثر من مرة وحاز علي كاس مصر مع الفريق موسم 2008 ـ 2009 وكأس السوبر ،
ولكن لم يسبق له تدريب الاهلي والزمالك ،وهما كما معلوم أكبر ناديين في مصر !!
*نخشي ان يأتي )عشرة( بعد العشري و )عشرين( من إستمرار كل )حشري( ـ بضم الحاء لا فتحها.
*الله يستر عليك يا هلال !!
*هزيمة الخرطوم الوطني امام فيلا اليوغندي ،نتيجة مخيبة للأمال ولا تشبه أداء ومستوي )الأولاد( الذي ظهروا به في هذا الموسم .المطلوب المزيد من الإعداد لمقبل المباريات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى