عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 15/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15022016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 15/2/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 15/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : عادل الجبير: قرار نشر قوات سعودية في سوريا يعود إلى التحالف الدولي !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– عادل الجبير: قرار نشر قوات سعودية في سوريا يعود إلى التحالف الدولي !
– القوات الاسرائيلية تقتل ثلاتة صبية فلسطينيين في الضفة الغربية !
.
‎إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان عادل الجبير: قرار نشر قوات سعودية في سوريا يعود إلى التحالف الدولي !
أشارت الجريدة لقول السعودية إن أي خطوة لنشر قوات خاصة سعودية في سوريا يعتمد على صدور قرار بذلك من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة ما يسمى تنظيم “داعش” الارهابى !
وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض “استعداد الرياض لتقديم قوات برية خاصة في سوريا مرتبط بصدور قرار من التحالف الدولي بوجود مكون بري لهذا التحالف ضد تنظيم داعش الارهابى في سوريا ، ولهذا، فإن التوقيت ليس وقفا علينا”! وأضاف الجبير قائلا “بالنظر إلى توقيت هذه البعثة أو حجم البعثة، فإنها )هذه التفاصيل( ستوضع لاحقا”.
لكن قائد القوات الجوية الإيرانية، الجنرال فرزاد إسماعيلي، قال إن أي تدخل في سوريا بدون موافقة الحكومة السورية سيفشل ، وأوضح المسؤول العسكري الإيراني فى تصريحات صحفية قائلا إن “سوريا بلد كبير…يحارب الإرهابيين منذ خمس سنوات ! أي وجود هناك بدون التنسيق مع حكومة هذا البلد سينتهي إلى هزيمة وفشل ذريع” ! وأضاف إسماعيلي قائلا إن “إيران لن تدخر وسعا في سبيل تقديم المساعدة الاستشارية في مجال الدفاع الجوي لسوريا” !
وقال وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، إنه يتوقع أن ترسل السعودية والإمارات قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمساعدة المقاتلين السوريين المحليين في محاولاتهم لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة التي تعتبر معقلا لتنظيم ” داعش ” !
كانت السعودية قد أكدت السبت أنها أرسلت طائرات مقاتلة إلى القاعدة الجوية التركية إنجرليك التابعة لحلف شمال الأطلسي )الناتو( بهدف المساعدة في الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابى !
تجدرالاشارة الى ان القوى العالمية قد وافقت في مؤتمر ميونيخ للأمن بألمانيا على وقف الأعمال العدائية في سوريا لكن روسيا تواصل القصف الجوي دعما للرئيس السوري، بشار الأسد ! وكان الأسد قد قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس إنه سيحارب حتى يستعيد السيطرة على جميع أجزاء البلد !
وبدوره فقد استبعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن ترسل بلاده قوت برية إلى سوريا لكن تركيا قالت إن أنقرة والرياض ستدعمان التحالف الدولي بقوات برية !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان القوات الاسرائيلية تقتل ثلاتة صبية فلسطينيين في الضفة الغربية !
أشارت الجريدة قتلت القوات الاسرائيلية ثلاتة صبية فلسطينيين في الضفة الغربية، قال والجيش الاسرائيلي إن اثنين منهم هاجما دورية بالقرب من جنين بالحجارة قبل إطلاق النار على الجنود من بندقية !
وفي حادث منفصل، قتل فلسطيني آخر بعد مزاعم بأنه حاول طعن جندي حدود في نقطة تفتيش بين القدس وبيت لحم ، ولم يصب أي إسرائيلي في الهجومين!
وقد قتلت القوات الاسرائيلية ما لا يقل عن161 فلسطينيا، تقول إسرائيل إن 105 منهم هاجموا الأمن الاسرائيلي، بينما قتل الآخرون في احتجاجات عنيفة مناهضة لإسرائيل، مع دخول العنف بين الجانبين شهره الخامس ، كما قتل 26 اسرائيليا في هجمات لإطلاق النار والطعن بالسكاكين والصدم بالسيارات في الفترة ذاتها !
يشار الى ان العنف تزايد بين الجانبين بسبب الاحباط الفلسطيني لاستمرار اسرائيل في بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، والتوتر الناجم عن النزاع حول باحات المسجد الأقصى !
وذكرت الجريدة نقلا عن وكالة رويترز عن شاهد عيان فلسطيني يدعى واصف أبو بكر قوله إنه بعد سماع الطلقات، قاد سيارته إلى بعد نحو 40 مترا من مكان سقوط أحد الصبية، الذي كان ملقى على الأرض ، وقال أبو بكر “كان ما زال يتحرك ! صاح في الجندي أن أبعد وأطلقوا النار عليه مجددا، ربما 12
طلقة” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى