عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء 16/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16022016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء 16/2/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء 16/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
فاينانشيال تايمز: روسيا تستخدم “سوريا” كسلاح استراتيجي ضد الناتو
.
الجارديان: “مريم” أول مسجد للمسلمات في الدنمارك تؤمه سيدة
.
فاينانشيال تايمز: روسيا تستخدم “سوريا” كسلاح استراتيجي ضد الناتو
.
أوردت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، أن روسيا تعمدت التدخل بسوريا كسلاح استراتيجي موّجه لأوروبا ووحدتها وتشتيت انتباه حلفها العسكري “الناتو”.
وأشارت إلى جزء من خطاب السيناتور الأمريكي “جون ماكين” حول الأمن القومي على هامش قمة “ميونيخ”، والتي أكد فيها أن جزء من خطة روسيا الاستراتيجية كانت إثارة حدة مسالة اللاجئين وإستخدامها كسلاح لتقسيم حلف الأطلسي وتفكيك المشروع الأوروبي.
كما تفاعل عدد من السياسيين الأوروبين وعضو بالمخابرات الأوروبية حول تصريحات “ماكين”، والتي تعكس غضب قيادات أوروبا سواء “العسكريين أو الدبلوماسيين والسياسيين” من سياسية روسيا بالمنطقة.
وقال أحد السياسيين إن روسيا تستخدم قضية اللاجئين كسلاح، حيث تتعمد ضرب المدنيين والمستشفيات بسوريا لإجبارهم على النزوح لتركيا ودول أوروبا وتهديد الحدود الأوروبية لتقسيمها.
الجارديان “مريم”.. أول مسجد للمسلمات في الدنمارك تؤمه سيدة
بعد ان تم افتتاح مسجد مريم في العاصمة الدنماركية ، كوبنهاجن نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مؤسسة المسجد، شيرين خانقان قولها ان هذا المسجد هو أول مسجد مخصص للنساء فقط، تؤم فيه سيدة الصلاة ويسمح لجميع النساء بدخوله،
واضافت خانقان :” كرسنا النظام الأبوي في مؤسساتنا الدينية، ليس فقط في الإسلام وإنما في اليهودية والمسيحية وديانات أخرى، ونحن نريد تغيير الوضع”.
وأضافت خنقان التي ولدت في الدنمارك وهي ابنة لأب سوري وأم فنلندية وهي متخصصة في الفقه الإسلامي أنها تلقت ردود أفعال إيجابية من المسلمين في كوبنهاجن، موضحة أن التقاليد الإسلامية تسمح للمرأة بأن تؤم الصلاة.
.
ذا صن: بريطانيا تعتمد على مقاتلات أجنبية لحماية سمائها من الروس
.
أوردت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم أن بريطانيا اضطرت لشراء 21 طائرة أجنبية لسد خطوط دفاعها العام الماضي.
وطالب رؤساء أركان المملكة المتحدة المساعدة من حلف الناتو المساعدة بعد إلغاء الاعتماد على طائرة “نمرودز”.
وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ المناورات الروسية وكثافة انتشار غواصاتها النووية والممقاتلات الجوية بشكل أسبوعي، ساور القلق دول أوروبية عدة وأمريكا وكندا من قدرة الصواريخ النووية الروسية لدحر الغواصات البريطانية.
كما رصد رؤساء أركان القوات الجوية البريطانية 2 تريليون استرليني لشراء طائرات “بوسيدون” بدلاً من “نمرودز”، لكنها لن تدخل الخدمة قبل 201.
فيها اتهم وزير الدفاع بحكومة الظل البريطانية “إيميلي ثورنبيري” حكومة “كاميرون” باقتطاع ميزانية الدفاع، وقصر نظرها لتوقع تهديدات مستقبلية لأمن المملكة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى