قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر نزار عجيب - من يحمي الحكام ؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وجهة نظر نزار عجيب - من يحمي الحكام ؟

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 12:57

وجهة نظر
نزار عجيب
من يحمي الحكام ؟
نزار عجيب وجهة نظر‏ ‏
• كعادة كل موسم ينال حكام الدوري الممتاز نصيبهم من الهجوم الكبير الغير مبرر بغرض التاثير عليهم ووضعهم تحت ضغط كبير , وباتت بعض الحملات خاصة في الصحافة الحمراء ممنهجة ومرتبة في ظل عدم وجود اي حماية للحكام من اتحاد كرة القدم الذي بات عاجزا وغير قادر على فعل اي شئ .
• يتصدى صلاح احمد محمد صالح سكرتير اللجنة لكل الحملات الشرسة التي تستهدف الحكام , وصلاح واحدا من الكوادر التي تعمل في اجواء غير صالحة وبيئة ملوثة ولكنه رغم ذلك يعمل ويسعى جاهدا الى صناعة شربات من الفسيخ .
• لجنة الحكام واحدة من اهم اللجان في اي اتحاد وطني , ومشروع الحكام عادة يكون من المشاريع المهمة لاي اتحاد وصناعة حكم كرة القدم لايقل عن صناعة اللاعب , لان الحكام هم اساس مهم في الكرة وبغيرهم لايمكن ان تتطور .
• في الاتحاد السوداني لكرة القدم طبعا لايوجد مشروع للحكام ولا توجد مراكز تكوين لاستقطاب الحكام الشباب وكل شئ يسير بالبركة بل نجد ان لجنة الحكام التي يعمل صلاح احمد محمد صالح وحده لتسير نشاطها تعاني الامرين في ظل الاهمال الكبير .
• حتى لوائح الانضباط عندما غير موجودة وهي التي يمكن ان تساهم في حماية الحكام من بطش اللاعبين , وفي حلقة عالم الرياضة الماضية شاهدت لقطة ضرب تراوري للاعب هلال الفاشر التي كانت امام اعين حكم المباراة والذي لم يحرك ساكنا تجاه لاعب تعدى على زميله بشكل مباشر .
• مثل هذه الحالات التي وضحتها اللقطات التلفزيونية يمكن ان يصدر اتحاد الكرة عبر لجنة الانضباط فيها عقوبة بحق اللاعب حتى وان لم يصدر الحكم بطاقة حمراء فيها تجاه اللاعب تراوري , وفي كل الاتحادات الوطنية المتطورة تتم الاستعانة بلقطات الفيديو في حال وجود حالة تستحق اصدار عقوبة ولم يتعامل معها الحكم بشكل صحيح .
• غياب القانون المتمثل في غياب لوائح الانضباط في الاتحاد السوداني لكرة القدم احد ابرز الاسباب التي تجعل اللاعبين يخرجون عن النص وتضع الحكام تحت ضغط كبير في ظل عدم وجود اي حماية لهم .
• الحملات الحالية للتشكيك في الحكام اعتدنا عليها من الصحافة الحمراء التي ظلت وعبر تاريخها الطويل دائما تتحدث عن التحكيم والظلم وغيرها من العبارات التي باتت محفوظة بالنسبة لنا ولكنها غائبة عناتحاد كرة القدم .
• على اتحاد معتصم ان يخجل لحكامه الذين تنال منهم الشتائم في كل يوم والاتحاد غير مكترث ولا يعاقب من يهاجمون الحكام ويشككون في ذممهم , واعتقد ان التشكيك في الذمم امر غير مقبول ولابد ان يقابل بقرارت صارمة .
• الدوري الممتاز المريض بسبب غياب اللوائح وعدم وجود برمجة صحيحة وموارد مالية بات الحكام هم الحلقة الاضعف فيه لان الحملات الشرسة التي تلاحقهم في كل يوم وتشكك في نزاهتم تجعلهم غير قادرين على اداء واجبهم بالصورة الصحيحة .
• الهلال اليوم في الدوري سيحل ضيفا على الرابطة في كوستي وهي اول اختبار للمدرب الوطني مبارك سليمان الذي يسعى للعودة بنقاط المباراة كاملة وتقديم مستوى مقنع رغم انه لم يمضي الا ايام معدودة مع الفريق عقب رحيل الفرنسي .
• الاهم عندنا ان يواصل الفريق الهلالي اداءه العالي الذي ظهر عليه في لقاء النمور الاخير والاهم ان يلعب الفريق بروح عالية ويبرهن انه يسعى للتمسك بالصدارة والتواجد على القمة .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى