قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

دوري الابطال : باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي بدوري الأبطال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17022016

مُساهمة 

دوري الابطال : باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي بدوري الأبطال




دوري الابطال : باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي بدوري الأبطال
دوري الابطال : باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي بدوري الأبطال<br />‏ ‏
حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا أمام ضيفه تشيلسي الانجليزي بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، في مباراة الذهاب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
أحرز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة )39( من تسديدة لكرة ثابتة ارتطمت في النيجيري جون اوبي ميكيل وغيرت اتجاهها لتتهادي داخل شباك البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي، في الدقيقة )39(، وأدرك جون اوبي ميكيل التعادل للضيوف من تسديدة مستغلا ركنية نفذها ويليان وهيأها له دييجو كوستا بالرأس ليمهدها ميكيل على ركبته قبل أن يسددها صاروخية بيمناه في شباك الالماني كيفين تراب حارس مرمي سان جيرمان في الدقيقة )45(، وأضاف البديل الاوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة )78( من تسديدة قوية مرت من بين اقدام كورتوا.
وتمكن السلطان "ابرا" من معادلة رقم جونينيو )18 هدف( كأفضل هداف من الأندية الفرنسية في تاريخ دوري الأبطال، كما رفع ابراهيموفيتش رصيده إلى 47 هدفاً ليعادل رقم أوزيبيو أسطورة الكرة البرتغالية، في المرتبة التاسعة في قائمة هدَّافي المسابقة الأوروبية تاريخياً،
وحسم الفريق الباريسي قمة ذهاب دور ال16 بفوز ثمين يسعى للحفاظ عليه خلال مباراة الاياب على ملعب "ستامفورد بريدج" يوم الاربعاء 9 مارس / أذار المقبل.
لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي زلاتان ابراهيموفيتش وأنخل دي ماريا ولوكاس مورا مع مساندة من ثلاثي الوسط بليز ماتويدي وماركو فيراتي وتياجو موتا.
في المقابل لعب الهولندي جوس هيدينك ، مدرب تشيلسي، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الاسباني دييجو كوستا كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط البرازيلي ويليان والبلجيكي هازارد والاسباني فابريجاس.
كان أصحاب الأرض الأكثر خطورة واستحواذا في بداية الشوط الأول، وكاد فيراتي أن يسجل هدف التقدم للباريسيين لولا براعة البلجيكي كورتوا في ابعاد الكرة لركنية )3(، تبعه لوكاس مورا بتسديدتين جاءت الاولى بجوار القائم )5( واخرى فوق العارضة )8(.
وظهرت خطورة ابراهيموفيتش بعد مرور 12 دقيقة وهدد مرمى الضيوف بتسديدتين مرت الاولى بجوار القائم )13(، والثانية فوق العارضة )24(.
في المقابل كانت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة دييجو كوستا بجوار القائم الباريسي )23(، ورد عليه ابراهيموفيتش بتسديدة قوية ضلت طريقها نحو المرمى، قبل ان يسدد ايفانوفيتش كرة للضيوف في الشباك الخارجية لمرمى سان جيرمان.
وأنقذ حارس مرمى سان جيرمان هدف محقق بابعاد رأسية كوستا لترتطم بالقائم في طريقه للخروج ركنية )27(، قبل ان تمر رأسية ابراهيموفيتش فوق العارضة مهدرا هدفا محققا برعونة شديدة )33(، بينما مرت تسديدة دي ماريا بجوار القائم )36(.
جاء هدف التقدم لباريس سان جيرمان من كرة ثابتة نفذها ابراهيموفيتش بنجاح لترتطم في جسد اوبي ميكيل في طريقها لهز شباك الضيوف في الدقيقة )39(.
وقبل نهاية الشوط الاول تمكن اوبي ميكيل من ادرك التعادل من تسديدة مستغلا تمريرة زميله كوستا بالرأس في الدقيقة )45( لينتهي الشوط الاول بعدها بتعادل الفريقان )1-1(.
وفي الشوط الثاني، كاد دي ماريا اي يسجل هدف التقدم لباريس من تسديدة صاروخية ابعدها كورتورا لركنية )51(، قبل ان ينقذ حارس تشيلسي تسديدة اخرى لابراهيموفيتش )52(، في المقابل تصدى تراب لتسديدة كوستا )53(.
وتصدى كورتوا لتسديدة ابراهيموفيتش قبل ان يتصدى لتسديدة لوكاس مورا )61( في شوط شهد تسيد هجومي لاصحاب الارض الذين هددوا مرمى الضيوف في اكثر من مناسبة كان اخطرها تسديدة دي ماريا التي تصدى لها كورتوا ببراعة.
وشارك كافاني على حساب لوكاس مورا في الدقيقة )74( لينشط هجوم اصحاب الارض، في المقابل شارك البرازيلي اوسكار بدلا من هازارد.
ومن تمريرة سحرية من الارجنتيني دي ماريا لزميله البديل كافاني انفرد على اثرها بمرمى كورتوا وسددها من بين قدميه محرزا الهدف الثاني للباريسيين في الدقيقة )78(.
ودفع بلان بالبديلين رابيو وباستوري على حساب فيراتي وماتويدي ليمسك اصحاب الارض زمام الامور ووسط الملعب ، وحاول البلوز ادراك التعادل خلال الدقائق المتبقية وكانت اخطر الفرص للبديل بيدرو بتسديدة في الشباك الخارجية الا ان باريس سان جيرمان حافظ على تقدمه، وكاد ابراهيموفيتش ان يضيف الثالث لولا ابعاد الدفاع للكرة في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بعدها بفوز باريس سان جيرمان على تشيلسي )2-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى