قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري الاسباني برشلونة يهزم مضيفه خيخون ويبتعد بالصدارة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17022016

مُساهمة 

الدوري الاسباني برشلونة يهزم مضيفه خيخون ويبتعد بالصدارة




الدوري الاسباني برشلونة يهزم مضيفه خيخون ويبتعد بالصدارة
الدوري الاسباني برشلونة يهزم مضيفه خيخون ويبتعد بصدارة‏ ‏
عاد فريق برشلونة بفوز جديد من ملعب "المولينون" معقل مضيفه سبورتنج خيخون بعد التغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مساء الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
برشلونة بهذا الفوز رفع رصيده إلى 60 نقطة، مبتعدًا بصدارة الليجا بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، فيما تجمد رصيد خيخون عند 23 نقطة بالمركز السادس عشر وتبقى أمامه مهمة صعبة في الجولات القادمة للهروب من شبح الهبوط.
تقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف في الدقيقة 25 وتعادل خيخون سريعًا بعدها بدقيقتين عن طريق كارلوس كاسترو، ولكن ميسي أضاف الهدف الثاني له وللبارسا في الدقيقة 31 وأضاع لويس سواريز ضربة جزاء في الدقيقة 61 ولكنه سجل بعدها الهدف الثالث في الدقيقة 67.
برشلونة فاز بأعصاب هادئة وبعد عرض قوي واكتفى بثلاثية في مرمى أصحاب الأرض الذين حاولوا قدر الإمكان مجاراة منافسهم القوي.. وحاول لاعبو خيخون مع الدقائق الأولى امتصاص الهجمات الكتالونية التي بدأت بتحركات سريعة لميسي في الدقيقة الخامسة وأفسد دفاع أصحاب الأرض هجمة سريعة بتمريرة راكيتيتش إلى ميسي الذي أهدى الكرة إلى نيمار ولكن المدافع أبعده في اللحظة الحاسمة.
كان أول ظهور هجومي من نصيب خيخون بمجهود فردي من لاعب الوسط هاليلوفيتش بتمريرة إلى مينيديز ولكن بلا خطورة، وأنقذ الحارس كوييار فرصة محققة للبارسا في الدقيقة 21 بتمريرة متقنة من نيمار إلى سواريز الذي سدد الكرة بشكل رائع ولكن حارس خيخون أرجأ تقدم البارسا.
في الدقيقة 25، نجح برشلونة في تسجيل هدف التقدم عن طريق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تسلم الكرة ببراعة ووجه تسديدة قوية ورائعة ليهز شباك خيخون ويعلن تقدم فريقه.
رد خيخون بسرعة غير متوقعة وتعادل بهدف لمهاجمه كارلوس كاسترو في الدقيقة 27 بعد أن استغل تمريرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى لفريقه وأودعها المرمى ببراعة ليشعل أجواء اللقاء.
ميسي رفض أن يبقى الحال على ما هو عليه وتدخل سريعًا ليسجل هدف التقدم من جديد في الدقيقة 31 بعد أن تسلم كرة بينية وسط مطالبات من لاعبي خيخون بسقوط ميسي في مصيدة التسلل ولكن الساحر الأرجنتيني تسلم الكرة ومرر ببراعة إلى سواريز الذي حافظ عليها ومرر له ليسدد بقوة في أعلى المرمى ليهز شباك أصحاب الأرض.
وأضاع ميسي فرصة آخرى قريبة لتسجيل الهاتريك بعد كرة رائعة بينه وبين نيمار الذي تباطئ في هجمة كانت سريعة على مرمى خيخون وأبعدها الدفاع في الدقيقة 37.. وواصل الثنائي ميسي ونيمار الإبداع في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بتبادل الكرات والتحرك السرعي ليخرج البارسا فائزًا بثنائية في نصف اللقاء.
وكاد بيكيه أن يزيد النتيجة لصالح برشلونة من فرصة قريبة أبعدها الحارس كوييار ثم محاولة من سواريز أبعدها هاليلوفيتش الذي طالب بدوره بالحصول على ضربة جزاء بعد إلتحام بينه وبين آردا توران.
وفي الدقيقة 61، حصل برشلونة على ضربة جزاء ونال خورخي بيريز إنذارًا ولكن سواريز أضاع الكرة بعد أن تصدى لها الحارس كوييار نجم فريقه الأول.. ولكن سواريز نجح في التعويض سريعًا وأحرز هدفًا رائعًا في الدقيقة 67 بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء واحتفظ بها بمجهود بدني رائع وسدد ببراعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ليسجل الهدف الثالث للبارسا.
بعد الهدف الثالث لبرشلونة، تدخل المدرب أبيلاردو فيرنانديز المدير الفني لفريق خيخون بتغييرين دفعة واحدة بنزول إسماعيل بلانكو وجوناثان مينديز على حساب كارلوس كاسترو وباولو بيريز.
ومرت تمريرة آردا توران بعيداً مع تغيير ثالث لأصحاب الأرض بنزول أليخاندروا باريرا في الدقيقة 74 على حساب مينديز دياز.. وأنقذ كوييار مرماه من محاولة جديدة للبارسا مع حصول بوسكيتس لاعب وسط برشلونة على البطاقة الصفراء.
وأشرك المدرب لويس إنريكي الثنائي ماسكيرانو وبارترا على حساب بوسكيتس وبيكيه في الدقيقة 81 .. وسيطر الهدوء على المباراة في الدقائق الأخيرة مع تمريرات من لاعبي البارسا وحاول هاليلوفيتش مباغتة الحارس برافو بتسديدة ولكن الأخير توقعها وتصدى لها بكل هدوء وحصل روبرتو كانيلا على البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز مستحق للبارسا.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى