عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18022016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف بريطانية : خلافات على وقف إطلاق النار تعطل انطلاق مفاوضات السلام في اليمن !
:
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الاخبار و التى شملت :
– خلافات على وقف إطلاق النار تعطل انطلاق مفاوضات السلام في اليمن !
– الدمار والمجهول يسودان المشهد في الرمادي بالعراق !
.
‎التلجراف :
تحت عنوان خلافات على وقف إطلاق النار تعطل انطلاق مفاوضات السلام في اليمن !
أشارت الجريدة لقول مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إنه غير قادر على الدعوة إلى جولة جديدة من مفاوضات السلام لخلاف الطرفين المتحاربين في الاتفاق على وقف إطلاق نار بالتزامن مع المفاوضات! وأكد المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لمجلس الأمن الدولي أنه لم يتلق “ضمانات كافية أنه سيتم احترام وقف إطلاق النار إذا دعيت إلى جولة مفاوضات جديدة”. مشيرا إلى أنه “ما زالت هناك انقسامات عميقة” بين أطراف الصراع في اليمن !
وقد حض المبعوث الأممي مجلس الأمن على المساعدة في الضغط على أطراف الصراع للالتزام بوقف العمليات القتالية بما يفضي إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم !
يشار الى ان جولة المفاوضات الأولى التي عقدت في جنيف في ديسمبر قد أسفرت على الاتفاق على إطار عمل واسع لإنهاء الحرب في اليمن وهدنة مؤقتة تعرضت إلى انتهاكات متعددة !
وكان من المقرر استئناف المفاوضات في الرابع عشر من ينايرالماضي إلا أنها أرجئت إلى أجل غير مسمى ، وقد أعلن التحالف العسكري العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، مطلع العام الجاري إنهاء اتفاق الهدنة العسكرية مع المتمردين الحوثين، الذي بدأ في الخامس عشر من ديسمبرالماضي، متهما الحوثيين وحلفاءهم بانتهاكه عبر هجمات على نقاط حدودية سعودية، وأطلاق صواريخ على مدن سعودية ، كما تعرض وقف إطلاق النار لانتهاكات شبه يومية، وكان الهدف منه إعطاء فرصة للمفاوضات، للتوصل إلى اتفاق سلام طويل الأمد، وظل الطرفان يتبادلان الاتهامات بشأن خرق الاتفاق منذ اليوم الأول لإعلانه في منتصف الشهر الماضي! وأضافت الجريدة أن جولة المفاوضات الحالية و التي رعتها الأمم المتحدة، قد فشلت في إيجاد حل سلمي للصراع في اليمن !
.
‎الاوبزرفر :
وتحت عنوان الدمار والمجهول يسودان المشهد في الرمادي بالعراق !
أشارت الجريدة إلى أنه في الطريق إلى مركز مدينة الرمادي المحطمة، كان هناك جنود عراقيون على جانب الطريق منهمكين في واحدة من أصعب المهام بعد تحرير المدينة بالكامل من قبضة ما يسمى ب تنظيم “داعش” الارهابى ، كانوا يقومون برفع أنقاض منزل مدمر بصورة شبه كاملة لانتشال جثث زملاء لهم قضوا نحبهم داخل المنزل الذي فخّخه مسلحو التنظيم مع مئات المنازل الأخرى في أحياء المدينة !
يشار الى ان العبوات الناسفة هي إحدى أسلحة التنظيم الجهادي في حربه ضد القوات الحكومية في الرمادي !
واستطردت الجريدة قائلة انه تمت مشاهدة العشرات من تلك العبوات، التي تحتوي على مواد شديدة الانفجار، على جانب الطريق السريع الذي مررنا به قبل وصول أطراف مركز المدينة في أول دخول له لفريق صحفي بعد الإعلان الرسمي عن انتهاء نحو سبعة أشهر من المعارك الضارية في إطار عملية عسكرية للجيش العراقي بدعم من طيران التحالف بقيادة وإشراف وزارة الدفاع الأمريكية !
تجدر الاشارة الى ان معارك الرمادي أدت إلى نزوح جماعي لسكانها في صيف العام الماضي، وسط مشاهد صادمة لآلاف من العراقيين الذين جاءوا بملابسهم فقط مع أطفالهم، ومن مختلف الأعمار، سيرا على الأقدام إلى أطراف بغداد، التي تبعد حوالي 120 كيلومترا عن الرمادي !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى