قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 18 فبراير 2016 - 7:08

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 18/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : 28 قتيلا حصيلة إنفجار مروّع وسط أنقرة !

تضمنت الصحف الامريكية طائفة من الاخبار و التى شملت :
– 28 قتيلا حصيلة إنفجار مروّع وسط أنقرة !
– البيت الأبيض طلب اختراق هاتف مهاجم سان برناردينو “محدود” !
إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان 28 قتيلا حصيلة إنفجار مروّع وسط أنقرة !
أشارت الجريدة لاعلان نائب رئيس الحكومة التركية نعمان قورتولموش أن 28 شخصا على الأقل قتلوا في العاصمة انقره مساء الاربعاء عندما انفجرت مركبة مفخخة اثناء مرور حافلات يستقلها عسكريون في مركز المدينة ، واضاف المسؤول التركي ان الحادث اسفر ايضا عن اصابة 61 شخصا بجروح !
وكانت الحافلات متوقفة عند اشارة للمرور عند وقوع الانفجار ، وقد أدان قورتولموش الهجوم، وتعهد “بالقاء الضوء” على المتسببين فيه ولكنه اضاف أنه ليست هناك أي اشارة الى الجهة المسؤولة ، كما الغى رئيس الوزراء احمد داود أوغلو رحلة كان مقررا ان يقوم بها لبروكسل ، وقال مكتب عمدة انقره إن الحادث وقع على مقربة من مبنى البرلمان ودوائر حكومية ومقر رئاسة الاركان ! وقد واجهت خدمات الطوارئ صعوبة في نقل المصابين الى المستشفيات بسبب تجمع المارة في مكان الحادث !
وكانت العاصمة التركية قد شهدت في اكتوبر الماضي هجوما انتحاريا راح ضحيته اكثر من 100 قتيل تبنى ما يسمى ب تنظيم “داعش” الارهابى !
يذكر ان المسلحين الاكراد واليساريين المتطرفين والمتطرفين الاسلاميين نفّذوا تفجيرات في تركيا في السنوات الاخيرة ، وذكرت الجريدة نقلا وكالة رويترز للانباء قول مسؤولين أمنيين اتراك قولهم إنهم يرجحون ان يكون التفجير من عمل حزب العمال الكردستاني الانفصالي ، ولكن مصادر أمنية اخرى جنوب شرقي تركيا تقول إنه من الأرجح ان يكون تنظيم ” داعش ” هو المسؤول عن التفجير !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان البيت الأبيض طلب اختراق هاتف مهاجم سان برناردينو “محدود” !
أشارت الجريدة لقول البيت الأبيض إن الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة أمريكية بحق شركة آبل لمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي في اختراق بيانات محتفظ بها على هاتف سيد رضوان فاروق، مسلح حادث سان برناردينو، هو طلب محدد لا يعني انهم كانوا يسألون عن “باب خلفي” للوصول إلى شفرة أجهزة هواتف الشركة ، وقال الناطق باسم البيت الأبيض إن “الأف بي آي تطلب اختراق بيانات هاتف واحد” !
وقد انتقد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قرار آبل الرافض لحكم المحكمة ، وقال رئيس شركة أبل تيم كوك إن “التحايل على أمن برمجيات ايفون يهدد أمن جميع عملائها” ! وقال في بيان له إن حكم المحكمة كان “خطوة غير مسبوقة تهدد أمن عملائنا، كما أن تداعياته أبعد من كونه قضية قانونية واحدة” ! كما طالب الحكم القضائي آبل بالمساعدة في التحايل على برامج الحماية الموجودة على هاتف آي فون كان يمتلكه فاروق، إذ يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحتوي على معلومات بالغة الأهمية ! وتطالب المحكمة شركة آبل بتطوير وسيلة لتسريع عمل المحققين الذين يحاولون ايجاد رمز المرور لاختراق هاتف فاروق ، وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست إن “مكتب التحقيقات الفدرالي يسأل ببساطة عن أمر من شانه أن يكون له أثر على جهاز واحد” !
وكان فاروق وزوجته قد قتلا 14 شخصا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في ديسمبرالماضي قبل أن تطلق عليهما الشرطة الرصاص وتقتلهما.
يشار الى ان البيانات على أجهزة أبل، مثل الرسائل النصية والصور تخضع لعمليات تشفير تلقائية بعد تحديث أصدرته الشركة في سبتمبر 2014 ! ويعني ذلك أنه في حالة إغلاق الجهاز، لايمكن الوصول إلى البيانات إلا من خلال شفرة سرية ! وفي حالة إخفاق محاولات الدخول باستخدام شفرات غير صحيحة 10 مرات فسوف يمحو الجهاز جميع البيانات عليه تلقائيا !
وأضافت الجريدة أنه لا يستطع أحد، حتى شركة أبل، الوصول إلى البيانات، وهي خطوة اتخذتها الشركة، مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى في وادي سيليكون، بعد كشف إدوارد سنودن عن نشاطات الحكومة الامريكية الاستخبارية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى