شركة زين السودان تكمل اتفاقا مع هيئة الاتصالات لتدشين الجيل الرابع

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18022016

مُساهمة 

شركة زين السودان تكمل اتفاقا مع هيئة الاتصالات لتدشين الجيل الرابع





شركة زين السودان تكمل اتفاقا مع هيئة الاتصالات لتدشين الجيل الرابع
أعلن بالخرطوم، الخميس، عن الاتفاق الفني والمادي والقانوني بين الهيئة السودانية للاتصالات وشركة "زين"، للإنتقال للجيل الرابع لخدمات الاتصالات.

وسيتيح الجيل الرابع "4G" ترقية شبكات الاتصالات الحالية للشركة الكويتية بالسودان، بتقديم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين بمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالجيل الثالث.
وكان المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة زين الفريق طيار الفاتح عروة قد أعلن في مطلع الشهر الحالي عن إكتمال الإستعدادات للإنتقال للعمل بخدمات الجيل الرابع "4G"، وأن الشركة في إنتظار الهيئة القومية للإتصالات لمنحها تصديق العمل.
وأوضح عروة إن النظام القديم لا يحقق الجودة والسرعة العالية في استخدام الإنترنت، موضحاً أن عدد الأجهزة المهيئة للعمل بذلك النظام حالياً تبلغ "400" الف جهاز هاتف نقال.
وحسب الرئيس التنفيذي لشركة "زين ـ السودان"، أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في البلاد من حيث عدد المشتركين، فإن الشركة تخطط لإنفاق نحو 200 مليون دولار في 2015 - 2016 لتوسعة وتطوير شبكتها للهاتف المحمول.
وتسيطر 3 شركات كبيرة على سوق الاتصالات في السودان تشمل "سوداني" وهي شركة محلية بالإضافة إلى شركتي "زين" الكويتية و"ام تي ان" الجنوب أفريقية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى