اضرب واهرب - حار شتاء.. حار جداً صيفاً..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19022016

مُساهمة 

اضرب واهرب - حار شتاء.. حار جداً صيفاً..!!




.
‎اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
حار شتاء.. حار جداً صيفاً..!!
ـــــــــــــــــ


اللهم اجعلنا من الذين اذا احسنوا استبشروا واذا اساؤوا استغفروا واشرح صدورنا بسعادة الايمان.. اللهم لا تحرم احبتي من سعة رحمتك وكمال نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عنهم فضلك ولا تصرف وجهك الكريم عنهم برحمتك يا ارحم الراحمين.. اللهم ان عفوك عن ذنوبنا وتجاوزك عن خطايانا وسترك على قبيح اعمالنا اطمعنا ان نسألك ونسألك وندعوك كما امرتنا فأستجب لنا كما وعدتنا.. جمعة مباركة..!
× في ندوة اقيمت في ثمانينات القرن الماضي بعنوان كيف السبيل لاصلاح حال الكرة السودانية وقف ظريف ظرفاء ام درمان المرحوم كمال سينا مداخلاً وقال قولته المشهورة عشان الكورة تنصلح لازم نموت كلنا.. واستغفر الله اننا الآن متنا كلنا لينمو على أرضنا صغار لنا اكثر وطنية واكبر التزاماً واعلى موهبة.. صغاراً ولدوا كباراً وهم يعرفون طريق الانتصار للتراب والوطن والمطلوب المحافظة على هذا الفريق الذي عاد بكأس غالية حتى لا يضيع كما ضاع منتخب ماسا وبليون مبرووك للسودان..!
× طارق العشري مدرب "شاف حاجة في كوستي" واحسبه بنى عليها تقييماً عاماً لفرقة لا نقول انها فضية ولا ماسية ودعونا نقل انها ذهبية شاهدها وسيقف على تدريبها.. وبلا شك فحتى يستوعب العشري قدرات فريقه كاملاً "فالبخرات" لن تأتيه من مبارك سليمان لأنه ايضاً "جديد لنج" في تدريب هلال الفين وستاشر ليقفز هنا هيثم مصطفى والى حين اشعار آخر الى المركز الاول والمركز يفرض عليه ان يقدم تقارير جيدة.. لم لا وذلك جاء بعد حصوله على الرخصة ويلا بينا يلا بينا يا عشري..!
× أول ثلاث نقاط هدية مغلفة على ورق الهدايا استلمها فريق غير ممتاز من فرق الممتاز استلمها المريخ من طاقم تحكيم مباراته امام الاهلي الخرطومي الذي احتسب للمريخ مالا يحتسب وحرم الاهلي من المحتسب براية مرفوعة وصفارة منفوخة وبطاقات مشهودة.. ولو كان امر المريخ عندي لامرت اعلام النادي بتدبيج الاشادة بالتحكيم ولامرت بالتكريم ووقفت بالتعظيم له.. اما الكمامات وما ادراك ما الكمامات فيبدو انها "نص كم" لا كم كامل بحساب ان ما للمريخ اكثر مما عليه واهو ده الشغل وللا بلاش..!
× عدم اختيار اللاعب لمباراة أو مباراتين بل خمسة او ستة مباريات لا تعني انه فاشل او غير مرغوب فيه وكم من لاعب بالهلال وجد فرصته للمشاركة بعد ان نساه الناس.. اخاطب بهذه المقدمة بعض اللاعبين الذين يتوهمون انهم محاربين او فاشلين متمنياً ان يكون عدم الاختيار دافعاً للاستدامة في تشكيلة الفريق بعد اقتحامها عنوة واقتدارا.. والخلاصة ان اللاعب هو الذي ينتزع فرصته وبشهادة الجمهور ولا ينتظرها هدية من المدرب.. وهذا مالزم التنويه..!
× شهدت المباريات التي لعبت في الممتاز اهداف ملعوبة تفاوتت في حلاوتها فهدف اوكرا في المريخ نيالا هدف جميل والاجمل منه هو القنبلة التي فجرها مريخ الفاشر في شباك جمال سالم والشبيهة بالصاروخ الذي دمر به الامل العطبراوي النيل شندي والجمال في هدف ايشيا والحلاوة كلها في اهداف الغزال وعادة ما تبقى الاهداف "الحنينة السكرة" والعجوة المعطونة في عسل.. بشة بشة الماركة المسجلة والمعتمدة بضبط الجودة والتي تحتضنها الشباك في شوق ولهفة وقديماً قالوا الكورة اقوان..!
× التحرك السريع والانتشار واللعب الضاغط والالتحام وتخليص الكرة.. التغطية والرقابة اللصيقة والتحكم والتعامل الجيد في حالة الاستحواذ والفقدان وغيرها من فنون الكرة كلها جماليات يتميز بها فريق الامل الذي احسبه خسر بالتعادل امام النيل شندي كما خسر صدفة امام الاهلي الخرطوم والمريخ الفاشر قبل ان يعود منتصراً على الخيالة.. والحق يقال فلو اراد الهلال والمريخ تجارب افريقية حقيقية فلا فريق يقدم هذه التجربة إلا الامل الافريقي.. ويبقى الأمل..!
× بعيداً عن نتائج المباريات وبعيداً عن ترتيب فرق الممتاز ومن منظور الاداء الجيد فقط فالخرطوم الوطني يحتل المركز الاول يليه الهلال.. والاهلي شندي افضل من المريخ الذي هو ادنى من مريخ الفاشر الذي يتفوق عليه من بعد الامل صاحب الاداء الرجولي والذي يتفوق على السلاطين اما النيل شندي المكافح فالقراءة تقدمه على فريقي كوستي الاثنين والاهلي عطبرة افضل اداء من الاهلي الخرطومي والذي هو اضعف من هلال الابيض صاحب المظهر الجميل مع هلال كادوقلي الذي دخل السباق ومع سير المنافسة الحار شتاءاً والحار جداً صيفاً.. قلبي على الأمير والنسور فاقد الجناحين..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى