كرات عكسية - ادركوا المريخ قبل السقوط الافريقي..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19022016

مُساهمة 

كرات عكسية - ادركوا المريخ قبل السقوط الافريقي..!!





كرات عكسية
محمد كامل سعيد
ادركوا المريخ قبل السقوط الافريقي..!!
ـــــــــــــــــ

* أكمل المريخ سبع مباريات في الدوري الممتاز وعلى الرغم من انه ظل يتنقل من انتصار الى انتصار الاّ ان ملامح الجماهير الحمراء عقب انتهاء المباريات لم يتغيّر في شئ، بل على العكس كان الوجوم والغضب هو السمة الابرز على الوجوه..!!
* وامامنا مباراة الاهلي العاصمي، أول أمس، والتي لعبها الفريق المنافس معظم وقتها ناقصاً ـ بعشرة لاعبين ـ ورغم ذلك لم يستفد رفاق امير من ذلك الظرف بل على العكس شكلت هجمات زملاء زاهد خطورة حقيقية على مرمى جمال..!!
* الهدف الاول الذي جاء من ضربة جزاء ـ مشكوك في صحتها ـ نتجت من هفوة بين المدافع والحارس بعد ان مارسا الاتكالية فمرت الكرة لتراوري.. اي ان ملامح الهجمة المنظمة والعمل التدريبي المدروس غابت تماماً فاستحق الهدف صفة القضاء والقدر..!!
* وذات تفاصيل القضاء والقدر نجدها تجسدت في الهدف الثاني الذي سجله علي جعفر من ركنية سقطت الكرة امامه ومن دربكة سددها سكنت المرمى.. وفي غير ذلك من الكرات او الهجمات على مرمى بارتيز لم نلمح اي ملامح لتكتيك او جمل مرسومة..!!
* تابعنا ذات الاخطاء والهرجلة في التمرير والتحرك حال استحواذ المريخ على الكرة او فقدانها.. خرمجة بالطريقة الصاح في وسط الملعب، وانذارات مجانية ينالها عمر بخيت الذي ثبت عملياً انه لا يستطيع اكمال شوطين..!!
* النجم الكبير المحصن ضد الانتقادات )كوفي بيه( واصل توهانه واثبتت المباراة تواضع وتراجع مستواه وتطابق نفسيته مع نفسية اللاعب السوداني الذي لا يجتهد الاّ مع اقتراب موعد انتهاء تعاقده وبمجرد التجديد يظهر في الملعب وكأنه يركلها لأول مرة..!!
* حتى خالد النعسان فقد مارس )النوم( والاستسلام ربما تأثراً بعبارات الاشادة التي كتبها البعض عن مستواه وتألقه في المباراة التي جمعت المريخ امام فريقه السابق الامير وظهر جلياً استسلامه و)تمليسه( للكرة حتى تم استبداله..!!
* )فنجطة( أو عنكبة لم يجد حتى الان من يوظف مجهوداته الخرافية وطاقته الخيالية بدليل ان كل تحركاته ذهب هباءً مع الريح ودائماً ما يجنح الى ممارسة الانانية ويتعامل بسوء تقدير للمواقف التي يمر بها لحظة قيادته للهجمات..!!
* الحقيقة ان شكل المريخ خلال الدوري حتى الان لا يبشر باي نتائج ايجابية في البطولة الافريقية بل على العكس نعتقد ان مستوى الاحمر دقّ ناقوس الخطر منذ وقت مبكر مهدداً بالوداع القاري من الدور الأول ما لم يتحرك ايمايل..!!
* ولعى ذكر المدير الفني ايمايل نعتقد انه وبدلاً من الاعتراف بتواضع المستوى والتعهد بالعمل والاجتهاد في سبيل الوصول بالفريق الى الصورة التي ترضي العشاق وتطمئنهم قبل انطلاقة المشوار الافريقي تابعناه يترك الواقع المؤلم ويقلّد الاعلام المتعصب..!!
* نعم لقد لمسنا البلجيكي يتوهم بذات الطريقة التي يتعامل بها هواة تعبيش الحقيقة مع الاحداث التي تصاحب المباريات، ووجدناه يوجه انتقاداته للحكام متظلماً من تغاضيهم عن احتساب ضربة جزاء وتمريرهم لتسلل كان بالامكان ان يتحول الى هدف..!!
* تخريمة أولى: مرت مباراة الاهلي كسابقاتها من المباريات حيث غطى الفوز على كافة الاشكاليات المتعلقة بتواضع وتراجع المستوى العام والشكل المخجل الذي ظهر به بعض النجوم الذين يتوارون خلف اسمائهم الكبيرة فقط..!!
* تخريمة ثانية: الخوف ان تبقى الصورة السيئة الحالية على حالها حتى يحين موعد أول مباراة افريقية وساعتها تنكشف الحقيقة في وقت لا ولن يكون بامكان الاسرة الحمراء تجاوزها لأن المريخ ساعتها سيتحول للجلوس في رصيف الانتظار القاري..!!
* تخريمة ثالثة: كل الامنيات ان تجلس لجنة التسيير مع البلجيكي وتستوضحه عن اسباب التراجع وتحدثه عن خطورة الموقف تحسباً للصعوبة التي تنتظر الفريق في المحفل الافريقي لاننا لن نتحمل سقوط الاحمر من الدور الأول..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى