اضرب واهرب - الحمار ما حمار.. والاختشو ماتوا..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22022016

مُساهمة 

اضرب واهرب - الحمار ما حمار.. والاختشو ماتوا..!!




.
‎اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
الحمار ما حمار.. والاختشو ماتوا..!!
ـــــــــــــــــ

بعض الشركات ادخلت الى البلاد ماركات جديدة من السيارات ونجحت الى حد كبير في تسويقها ليتفاجأ المشتري بعدم وجود ورش صيانة متكاملة لها بل اكثر من ذلك عدم وجود قطع غيار حيوية وهامة لهذه السيارات ليحتضنها التوقف وتضربها الشمس ويعلوها الغبار ولا ادري ان كانت المواصافت هي المسؤولة هنا ام لا.. ولكن يبقى المهم ان تنتبه الجهات المسؤولة لهذا الامر الاهم من هام فسيارة في عدم وجود قطع غيار مجرد "طبلية"..!
× اخبار غير مؤكدة تشير الى ان انتخابات الاتحاد العام ستجرى في مايو القادم بدلاً من يوليو وهذا الخبر ربما كان هو الذي اوقد شرارة التحرك والنشاط والاستعداد الجاد لهذه الانتخابات فكل الاتحادات المحلية تشهد مناطقها حالياً تحركات جادة لتأييد الاتحادات القائمة او الاطاحة بها وهنا وهناك ولدت مجموعات "تحت تحت" للمعارضة.. والخلاصة ان ما يحدث ايجابي وشرعي ومستحب فالتحرك المبكر سليم ومنطقي وقديماً قالوا "ودي البدري سمين"..!
× بالمناسبة التحرك الأبرز استعداداً لانتخابات اتحاد الخرطوم يدور في مدينة بحري التي شكلت انديتها التي تتكون من فريق واحد بالممتاز وفريقان بالدرجة الاولى و12 فريقاً بالدرجة الثانية تجمعاً لتسمية المرشح لمنصب امين الخزانة ونائب الرئيس وفي منصب نائب الرئيس هناك اجماع او شبه اجماع على نائب رئيس اتحاد الخرطوم الحالي جمال الكيماوي.. اما امانة المال فقد تعدت الترشيحات الخمسة اشخاص وهذه بحري اما الخرطوم فالكلام كتير حول منصب الرئاسة وعموماً فانتخابات الاتحادات المحلية ستكون ساخنة جداً وفي صيف اكثر سخونة والشاطر يكسب..!
× انتصاره العريض ولا اقول المفاجيء على الاهلي شندي رفع به المريخ كوستي البطاقة الصفراء للهلال.. ونعم لكل مباراة ظروفها ولا مباراة تحسب للفريق بسابقتها ان كانت هذه السابقة ربح او خسارة.. ولكن هناك مؤشرات يتوجب الاخذ بها في مباراة لاخرى وما يؤخذ من مباراة المريخ كوستي والاهلي شندي ان الاول سيدخل الى مباراته القادمة بمعنويات تناطح السماء وبشهية عالية ونشوة قوية وعلى الهلال ان ينتبه تماماً للخطر القادم.. وشخصياً ارفع عالياً لافتة مكتوب عليها "احترس امامك فريق رهيب"..!
× تفاقمت الاصابات وسط لاعبيه حتى كاد المريخ ان يحتاج لمستشفى للاصابات.. واللافت ان هذه الاصابات ليست في حوادث مرور ولا في حروب ولكنها اصابات ملاعب يتوجب الوقوف العميق عندها وهناك عوامل كثيرة لهذه الاصابات تحميلها بالكامل لمدرب الاحمال فيه ظلم له.. والظلم الاكثر على المصابين انفسهم ومؤسف ان يتحدث الاعلام المريخي ويكثر من الحديث عن الاصابات واللاعبين المصابين دون ان يغوص في الاسباب علماً ان لاعب المريخ ليس مستهدفاً من خصومه كلاعب الهلال واصحوا يا انتوا اصحوا..!
× واحدة من مشاكل ادارة دولاب العمل بالهلال بل مشكلة المشاكل هنا تتمثل في عدم وجود اللجان المساعدة.. فالهلال الدولة الاتحادية الكبرى والمحتاجة لاذرع ولائية في عدة اتجاهات لا وجود لهذه الاذرع وهذا ما يتسبب نوعاً ما في خروج القرار معيباً او ناقصاً او ناقص التنفيذ والهلال فيما مضى ظل ولسنوات طويلة يدار باللجان المساعدة التي خرجت اداريين محترمين كان لهم الاسم الكبير بجمهورية الهلال.. فهلا انتبه مجلس ادارة النادي للجان المساعدة واهميتها؟ ياريت..!
× بالمناسبة الحديث عن اللجان المساعدة او القطاعات يجرنا آسفين للجنة الثقافية او القطاع الثقافي الذي مات وشبع موت والثقافة جزء اصيل من حياة الهلال وعنفوانه وقوته وكيف كانت واين هي الآن.. كما يقودنا الى الحديث عن اللجنة الاجتماعية او القطاع الاجتماعي والهلال عرف كمجتمع قبل ان يعرف كناد شامل او فريق لكرة القدم.. نعم مرض القطاع الاجتماعي بالهلال يزيد آلام المرضى والعجزة والمسنين من ابناء النادي فعافية هؤلاء كانت ولا تزال في عافية القطاع الاجتماعي بالهلال.. نأمل في عودته للحياة حتى يعود اهله جميعاً معافون..!
× وقف شاهد الزور بالمحكمة يحكي بعد اداء القسم.. انه شاهد المتهم يسرق الحمار الاسود وعلى الحمار سرج جديد وعلى وجهه لجام جميل والحمار يجري بكل نشاط ليزجره القاضي قائلاً.. "يازول الحمار المسروق حمار هدوم.. يعني شماعة ما حمار حيوان".. هذه الواقعة ذكرني اياها ما نشر حول عيوب هندسية استدعت ازالة الابراج الجديدة لاستاد الهلال ليرد المهندس محمد عبداللطيف هارون ان الابراج نفسها لم يتم تركيبها.. وفعلاً الحمار ما حمار والاختشوا ماتوا..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى