تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان بعد لقاء الجبير للبشير: المشاركة بريا في سوريا ممكنة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22022016

مُساهمة 

السودان بعد لقاء الجبير للبشير: المشاركة بريا في سوريا ممكنة




.
‎السودان بعد لقاء الجبير للبشير: المشاركة بريا في سوريا ممكنة ‏
ـــــــــــــــــ

قال وزير الخارجية السوداني، في أعقاب زيارة خاطفة لنظيره السعودي للخرطوم، إن مشاركة السودان في العمليات العسكرية البرية في سوريا ممكنة طالما تشارك بلاده في التحالف العربي الإسلامي لمحاربة الإرهاب، قبل أن يؤكد أن الأمر "سابق لأوانه".

وأجرى وزير الخارجية السعودية عادل الجبير مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير بالخرطوم، الإثنين، استمرت لنحو ساعة قبل أن يغادر عقبها عائدا للرياض.
وقال الجبير للصحفيين عقب المباحثات إنه بحث مع الرئيس البشير "الأوضاع في المنطقة العربية وبشكل خاص في اليمن وسوريا وليبيا والصومال".
وأكد تطابق وجهات النظر في كل القضايا العربية والإسلامية المطروحة بين المملكة العربية السعودية والسودان.
وثمن وزير الخارجية السعودي موقف السودان ومشاركته في تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، ومشاركته في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.
يشار إلى أن السودان يشارك بقوات من الجيش في مناورات "رعد الشمال" في منطقة حفر الباطن شمالي السعودية ضمن 20 دولة.
كما تشارك القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن والتي تقودها السعودية.
من جانبه قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور للصحفيين لدى سؤواله عن امكانية مشاركة السودان في عمليات برية في سوريا "إن ذلك أمر سابق لأوانه.. طالما السودان مشارك في الحلف الذي تقوده السعودية كل شيء ممكن، لكن هذا الأمر غير مطروح للنقاش في هذا التوقيت بالذات".
وأكد غندور أن مباحثات الجبير مع الرئيس البشير كانت سياسية، إلى جانب القضايا ذات الإهتمام المشترك، موضحا أن البشير وجه الخارجية بمواصلة التنسيق والتعاون في مجال العلاقات مع الرياض في ملفات الإرهاب وعاصفة الحزم.
وأفاد أن الجبير نقل رسالة من خادم الحرمين الشريفين للبشير تتعلق بذات القضايا، والعلاقات بين البلدين، قبل أن يدعوه الأخير لمأدبة غداء غادر بعدها الوزير السعودي مباشرة عائدا لبلاده.
ووصل الجبير العاصمة السودانية، الإثنين، في زيارة مفاجئة، استغرقت نحو ساعتين، التقى خلالها الرئيس عمر البشير، ونظيره السوداني إبراهيم غندور.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى