طائرات "يوم القيامة" تتدفق في الجيش الروسي وتستخدم فى حال اندلاع حرب نووية مدمرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22022016

مُساهمة 

طائرات "يوم القيامة" تتدفق في الجيش الروسي وتستخدم فى حال اندلاع حرب نووية مدمرة




طائرات "يوم القيامة" تتدفق في الجيش الروسي وتستخدم فى حال اندلاع حرب نووية مدمرة
<br />طائرة يوم  القيامة‏ ‏
يستعد الجيش الروسى لاستلام ثانية الطائرات التى يطلق عليها طائرات "يوم القيامة"، حيث كشفت شركة "بولوت" العلمية الروسية عن نية وزارة الدفاع التزود بطائرة "يوم القيامة" الثانية "إيل-80" وتحديث ما لديها من طائرات الاتصال من نوع "إيل-22".
وأكد أليكسي كومياكوف المدير العام لـ"بولوت" اليوم الأحد، لوسائل الإعلام الروسية أن هيئة الأركان العامة الروسية، وقيادة القوات الجوية الفضائية الروسية تخطط لتحديث طائرات "إيل-80" وهي مركز قيادة طائر من فصيلة طائرات "يوم القيامة"، إضافة إلى طائرات الترحيل اللاسلكي "إيل-22".
وأضاف أن الجهات المعنية "كلفت بتطوير مجموعة الطائرات من النوعين المشار إليهما والارتقاء بقدراتها بحيث تلبي متطلبات المرحلة، فيما قطاع الصناعات الحربية مستعد لتنفيذ هذه المهمة".
وكشف في هذه المناسبة عن أن وزارة الدفاع الروسية قد أعربت عن رغبتها في الحصول على طائرة ثانية من "إيل-80" الشهيرة بـ"يوم القيامة".
وأعلنت مؤسسة OPK للصناعات الدفاعية التابعة لشركة "روستيخ الصناعية" الروسية في وقت سابق أنها صنعت لصالح وزارة الدفاع الروسية طائرة "يوم القيامة" من الجيل الثاني على قاعدة "إيل-80".
تجدر الإشارة إلى أن تسمية طائرات "يوم القيامة"، تعود للولايات المتحدة التي تعتبر أن هذا النوع من الطائرات لن يستخدم إلا حال اندلاع حرب نووية مدمرة تشل الاتصالات الأرضية وتشرذم مراكز القيادة العسكرية، إذ يمكن لهذه الطائرات تأمين الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وأن تتحول إلى نقاط قيادة طائرة تدير القيادات العسكرية جيشها من على متنها.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى