قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الثلاثاء 23/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الثلاثاء 23/2/2016

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 7:45

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الثلاثاء 23/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
.
نيويورك تايمز: عناصر “داعش ليبيا” تتزايد بانضمام مئات الافارقة
وول ستريت جورنال: معركة التشفير لاتزال مستمرة في الولايات المتحدة الامريكية
واشنطن بوست :امريكا وافقت سرا على محادثات مع كوريا الشمالية قبل التجربة النووية
اعلنت الادارة الامريكية ان تنظيم داعش بدا يتمدد في ليبيا استنادا الى ما حصلت عليه من معلومات مؤكدة تشير الى انضمام مئات الافارقة الى هذا التنظيم المسلح من عدة دول افريقية.
ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فان هذه العناصر تلقت اوامر بالتوجه الى ليبيا بدلا من سوريا والعراق حيث تتلقى عناصر تنظيم داعش ضربات موجعة كبدتها خسائر بشرية كبيرة.
واوضحت الصحيفة ان الافارقة المنضمون لداعش هدفه تدعيم التنظيم الذي يتطلع للتمدد وتعزيز نفوذه في الاراضي الليبية.
وكشفت الصحيفة النقاب عن الدول الافريقية التي ينضم مواطنيها لصفوف داعش وياتي في مقدمتهم دول غرب وشرق القارة الافريقية مثل السنغال وتشاد والسودان بهدف إنشاء نموذج جديد لدولة الخلافة في ليببا على غرار السلطة التي أقامها في سوريا والعراق مؤكدة ان عدد العناصر في ليبيا بلغ 6500 عنصر.
يذكر ان المخاوف الامريكية تزايدت من تمدد التنظيم بعد اعلان صربيا السبت الماضي مقتل اثنين من العاملين بسفارتها في ليبيا وان مقتلهما جاء نتيجة ضربة جوية امريكية لعناصر من تنظيم داعش ثارت التساؤلات حول مدي فشل المخابرات الامريكية في تحديد اماكن هذا التنظيم الارهابي.
وول ستريت جورنال: معركة التشفير لاتزال مستمرة في الولايات المتحدة الامريكية
نجحت وكالات امن امريكية خاصة في استجداث برامج تشفير يمكنها التصدي لعمليات الاختراق من قبل الجهات الحكومية في الولايات المتحدة الامريكية.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وكالات الامن الامريكية الخاصة نجحت فيما فشلت فيه وكالات حكومية مثل اجهزة الإستخبارات وتنفيذ القانون التي لم تتمكن حتي الان من الحصول على المعلومات المشفرة لمرتكبى الجرائم.
وتشير الصحيفة الأمريكية، ان خبراء بريطانيين قد كشفوا عن كتيب للارهابيين على الإنترنت يتضمن ارشادات وطرق إرسال الرسائل الفورية المشفرة التى يصعب فكها من قبل رجال القانون.
وتشير الصحيفة في تقريرها أن الأدوات المستخدمة مثل شات سيكيور وكريبتوكات، تستخدم على نطاق واسع فى الشرق الأوسط، مما يجعها متاحة للارهابيين فى تلك المنطقة.
واضافت الصحيفة ان وزارة العدل الأمريكية تسي بكل قوة للحصول على حكم قضائى يجبر شركة “آبل” للتكنولوجيا على فك الشفرة الخاصة بهاتف “آى الفون” لمرتكب هجوم كاليفورنيا، للحصول على كافة المعلومات الخاصة بالهجوم اضافة لمساعدة رجال الجيش الامريكي والنشطاء الموجودين خارج البلاد في تجنب عمليات التجسس.
وتشير الصحيفة ان الصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعانون من اختراق هواتفهم من قبل السلطات الحكومية فى الكثير من البلدان.
ويقول خبراء في هذا المجال ان هناك حاجة ملحة الى ايجاد طرق جديدة لحماية الصحفيين ومصادرهم من التجسس والقرصنة خاصة فى البلدان التى تسيطر عليها حكومات تقمع الصحفيين وحرية التعبير.
واشنطن بوست: امريكا وافقت سرا على محادثات مع كوريا الشمالية قبل التجربة النووية
اعلنت الحكومة الامريكية انها وافقت سرا على اجراء محادثات مع كوريا الشمالية تهدف في المقام الاول وضع حدا للحرب الكورية.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان موافقة الحكومة الأمريكية جاء قبل أيام على إجراء بيونج يانج تجربة نووية في شهر يناير الماضي مما اثار حفيظة الولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة إنه تم عرض إجراء المحادثات رغم الشرط المفروض منذ فترة طويلة بأن تقوم كوريا الشمالية أولا بخفض ترسانتها النووية وان يستبدل هذا الشرط بان يكون برنامج الأسلحة النووية لبيونج يانج جزءا من المحادثات.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى ان كوريا الشمالية هي من تقدمت بمقترج معاهدة سلام وان واشنطن طالبت بان يكون نزع الأسلحة النووية ضمن اجندة المحادثات الا ان بيونج يانج رفضت المقترح الامريكي.
يذكر ان كوريا الشمالية تسعى منذ فترة ليست بالقصيرة في ابرام معاهدة سلام مع واشنطن والاطراف المتداخلة في الحرب الكورية التي دارت فيما بين عامي 1950 و1953 بالإضافة إلى إنهاء المناورات العسكرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي يوجد لها نحو 28500 جندي متمركزين في كوريا الجنوبية

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى