أهم عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء الجمعة 6/3/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06032015

مُساهمة 

أهم عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء الجمعة 6/3/2015




أهم عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء الجمعة 6/3/2015

السفير
نُقل عن ديبلوماسي أجنبي عريق أن عواصم المنطقة منهمكة بالحفاظ على الاستقرار في لبنان، »بينما يمكن للحكومة اللبنانية أن تنشغل ساعات وساعات حول تلزيم إحد الطرق«.
لوحظ أن المرجع الأبرز في »14 آذار« لم يزر مرجعاً رئاسياً سابقاً في بيروت برغم أن الأخير زاره في دارته في الرياض عند التعزية بالملك عبدالله.
تتكرر ظاهرة عدم اصطحاب وزير سيادي موظفاً معنياً في الفئة الأولى في رحلات خارجية.
الاخبار
حبيش ومناقلات التربية
بعد حملة النائب هادي حبيش على »المناقلات في وزارة التربية«، تحركت الوزارة لدرس الملفات انطلاقاً من ثانوية القبيات، بلدة حبيش، حيث تبيّن أن فيها ٢٩ من أصل ٤٠ أستاذاً يصنفون في خانة »أساتذة احتياط«، معظمهم لا يكملون نصابهم، وبعضهم لا يدرّس ولا حتى ساعة واحدة. وبناء على ذلك، طلبت الوزارة أمس من التفتيش التدقيق ليُبنى على الشيء مقتضاه، وخصوصاً أن المعلومات تفيد بأن غالبية هؤلاء نُقلوا إلى الثانوية بطلب من حبيش في عهود وزارية سابقة.
ميقاتي أمام 3 خيارات
زار وفد من أساتذة كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية في طرابلس، الرئيس نجيب ميقاتي، للبحث معه في مخرج لأزمة تعيين الدكتور أنطوان طنوس مديراً للكلية، وإعادة فتح أبوابها أمام الطلاب، إلا أن ميقاتي فوجئ بأن الوفد حمل له رسالة من رئاسة الجامعة تضعه أمام 3 خيارات: الأول قبول تعيين طنوس مديراً، والثاني إشراف رئاسة الجامعة مباشرة على الكلية، والثالث نقل مقر الكلية إلى زغرتا.
النهار
قال رئيس الحكومة للوزراء إن خروجهم إلى قاعة الطعام يؤدّي إلى تسريب إعلامي.
تبيّن أن معظم الوزراء يدخّنون في غرفة الطعام رغم قرار منع التدخين.
قال مسؤول كنَسي: ليس المهم الوصول إلى مقام رئاسة الجمهورية إنما الأهمّ المحافظة على مكانة هذا المقام.
يدور حديث في أوساط ديبلوماسية عن إمكان تشكيل قوة متعدّدة الجنسية لمواجهة تنظيم "داعش" في المنطقة.
سُئل مسؤول برلماني لماذا لا تطلبون من العماد عون أن يسمّي مرشحاً للرئاسة الأولى، فأجاب: نخشى أن يسمّي من لا نفضّله عليه.
البناء
بعد التطوّر الإيجابي المعلن الذي حققته المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة ودول 5 + 1، حول الملف النووي، ومع زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى السعودية لإبلاغها ودول مجلس التعاون الخليجي بما أنجز، توقّع نائب بارز أن تشهد الساحة الداخلية اللبنانية في الفترة القريبة المقبلة حركة سياسية نشطة، على خط الاستحقاق الرئاسي، لا سيما لجهة حسم الخيارات في شأن بعض الترشيحات التي تشكل عائقاً يحول دون إتمام هذا الاستحقاق.
المستقبل
إن الخبير الاسرائيلي أفنر كوهين مؤلف كتاب »اسرائيل والقنبلة« علّق على الاتفاق الأميركي ـ الايراني »النووي« المتوقع بالقول »إنه مفيد لإسرائيل ومضرّ بنتنياهو«.
الجمهورية
توقّع مرجع حكومي سابق أن تتوثق العلاقة إلى مرتبة التحالف بين الرياض وأنقرة.
رأت أوساط سياسية أن الستاتيكو القائم يُشكل مصلحة مشتركة لكل الأطراف، لأنه خلاف ذلك سيغرق المركب بالجميع.
قال وزير إن مهمة تياره بانتزاع موافقة مبدئية من حزب يتحاور معه حيال انتخاب رئيس توافقي مسألة في غاية الصعوبة، لأن أي إقرار من قبله يعني تخلياً عن مرشحه الأساسي.
قال ديبلوماسي غربي إنه على رغم الحفاوة اللافتة التي استقبل بها نتنياهو في الكونغرس، إلّا أنه لم يؤثر في برنامج أوباما مع إيران ولم يوقف مسيرة التفاوض والإتفاق.
الديار
المايسترو والديكتاتور
وزير بارز قال لـ»الديار« ان الرئيس تمام سلام استفاد كثيرا من تجربته في السـراي الحكومية، وهو قرر ان يجمع بين شخصية المايسترو وشخصية الديكتاتور كي لا تصبح الحكومة على شاكلة ملهى الباريزيا الشهير والذي كان قائما في ساحة البرج... الوزير تحدث عن آلية غير معلنة سيتم تطبيقها منعاً للبقاء في دائرة تصريف الاعمال.
أنا ماروني و»هول مش تابعين لرعيتي«!
ابدى مصدر كنسي إستياءه الشديد لدى سؤاله عن رأيه بإلتحاق شابين مسيحيين الى صفوف »داعش«، قائلاً بغضب للصحافي الذي يحاوره: »روح حكي مع المسؤول عنن وراعي ابرشيتن... انا ماروني وهول مش تابعين لرعيتي«.
ميرزا مكان الصلح
اقترح الرئيس فؤاد السنيورة تعيين المدعي العام السابق القاضي سعيد ميرزا، ليشغل مركز لبنان في جامعة الدول العربية مكان السفير عبد الرحمن الصلح الا ان الرئيس سعد الحريري طلب التريث في الموضوع.
نائب عكاري يُعرقل
ذكرت مصادر في عكار ان احد النواب يعرقل كل مشاريع تطوير وتحسين المستشفى الحكومي الوحيد في عكار خشية ان تؤثر على زبائن المستشفيات الخاصة في المنطقة وان هذا النائب يعلن دائماً انه لا احد يستطيع النيل منه لانه محصن بنيابته..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى