وجهة نظر نزار عجيب - لقاء كوستي ومنهجية العشري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24022016

مُساهمة 

وجهة نظر نزار عجيب - لقاء كوستي ومنهجية العشري




وجهة نظر
نزار عجيب
لقاء كوستي ومنهجية العشري
نزار عجيب وجهة نظر‏ ‏
• يحل الهلال ضيفا ثقيلا على مريخ كوستي اليوم , وهي واحدة من المباريات المهمة لانها ستكون خارج القواعد وبالتالي الفوز فيها يعد هو الاهم , فالدوري الممتاز عادة يحسم بعدد خسائر النقاط خارج الملعب كما انها ستكون الاختبار الاول للمدرب العشري الذي تسلم المهمة رسميا .
• تصريحات المدرب المصري في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل السفر الى كوستي وتحدث فيها عن سياسته كانت موزونة وابدى العشري جدية كبيرة في العمل وهذا واحدة من مميزات المدرب الذي سيركز على العمل وقد تكون هي البداية الصحيحة .
• لاشك ان العيون سوف تلاحق المدرب وسينتظر البعض ان يرى تغيرات في شكل الفريق ولكن نقول مجددا اصبروا على المدرب وامنحوه وقته كاملا لان لايملك العصا السحرية ولايجب التركيز عليه خصوصا وانه في اول الطريق .
• لا نتوقع ان يسلم المدرب من الانتقادات وعادة المدربين العرب الذين مروا علينا نجدهم لا يتحملون الانتقادات بعكس الاجانب الغير مكترسين اصلا بما يدور في صحافتنا ولذلك المدرب المصري سيكون مطالبا كذلك بالصبر .
• مريخ كوستي لن يكون صيدا سهلا خصوصا وان اسقط النمور في الجولة الماضية وبهزيمة كبيرة , ولكن من واقع المعطيات الحالية يمكن للفريق الهلالي ان ينزل بهم الهزيمة في ارضهم في ظل الفوارق الموجودة .
• العشري سيكون مطالبا في الاستمرار على تشكيلة اقرب للتي لعبت المباريات الماضية وهو ايضا متوقعا لان التشكيل الذي كان موجودا في عهد المدرب الفرنسي كافالي لم يكن سيئا وان كان افتقد فقط لخدمات اطهر الطاهر وسيسيه مع امكانية الاستفادة من ابوعاقلة في الطرف الايمن .
• بصمة المدرب ستظهر مع مرور المباريات , والاهم للفريق الهلالي اليوم ان يحافظ على انطلاقته القوية في المنافسة ويعود بثلاث نقاط جديدة يضعها في رصيده وهو في طريق الانفراد بالصدارة والتواجد على القمة .
• لقاء اليوم سيكون ايضا ضمن سلسلة المباريات التي ستجهز الفريق الهلالي لخوض البطولة الافريقية , وفي اعتقادي ان خوض اكبر عدد من المباريات المحلية هو افضل تحضير لدوري ابطال افريقيا خصوصا وان اللاعبين ترتفع لياقتهم من كل مباراة ويكتسبون حساسية اللعب التنافسي .
• نتمنى ان تخرج المباراة الى بر الامان دون اي مشاكل لان مباريات الدوري الممتاز باتت قابلة للاشتعال في اي وقت مع الحملات الممنهجة من الصحافة الحمراء على الحكام لدرجة انها باتت حملة منظمة تستهدف ارهاب جهاز التحكيم .
• اخطاء الحكام جزءا من اللعبة والترصد اليومي بمقالات وتقاير الصحافة الحمراء يؤكد ان الامر بان عندهم مرض مزمن , ومن الطبيعي ان يتاثر بضع الحكام في ظل وجود هذه الهجمة والحملة المستمرة .
• غياب الانضباط عن ملاعب الدوري الممتاز يجعلها قابلة للانفلات , فالاتحاد السوداني ولجانه في حالة نوم عميق وحتى الان لم نسمع عن اجتماع للجنة الانضباط للنظر في تقارير مراقبي المباريات و الحكام .
• متابعة المنافسة من خلال اجتماعات دورية مهم جدا ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي لان اتحاد الجبايات مشغول واعضاءه يتابعون تجارتهم الخاصة , ومن الطبيعي ان يحدث الانفلات في ظل غياب العقوبات واللوائح التي تحاسب الخارجين عن النص .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى