عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 25/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 25/2/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 25/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : الأمم المتحدة تبدأ بانزال المساعدات للمحاصرين في دير الزور بسوريا !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– الأمم المتحدة تبدأ بانزال المساعدات للمحاصرين في دير الزور بسوريا !
– ألمانيا تعيد الافغان الذين رفضت طلبات لجوئهم الى بلادهم !
.
‎إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان الأمم المتحدة تبدأ بانزال المساعدات للمحاصرين في دير الزور بسوريا !
أشارت الجريدة الامم المتحدة إنها نفذت اول عملية انزال مواد اغاثة بالمظلات لمساعدة المدنيين الذين يحاصرهم مسلحو تنظيم “داعش” الارهابى في مدينة
دير الزور شرقي سوريا ! وأخبر ستيفن اوبراين مدير عمليات الاغاثة في المنظمة الدولية مجلس الامن بأن طائرة ألقت 21 طنا من مواد الاغاثة الانسانية بالمظلات على منطقة في دير الزور ما زالت تحت سيطرة الحكومة السورية ، وقال اوبراين إن التقارير الاولية تفيد أن المساعدات هبطت بالفعل في المنطقة المحددة !وتقول الامم المتحدة إن نحو 200 الف مدني يعيشون تحت الحصار في دير الزور !
وقالت المنظمة الدولية في تقرير نشرته مؤخرا إن العالقين في المناطق المحاصرة يواجهون “ظروفا تتدهور باستمرار”، وان ثمة تقارير تتحدث عن “وجود حالات خطيرة من سوء التغذية والوفيات نتيجة الجوع ” ! كما أنه في الاسبوع الماضي، تمكنت اكثر من 100 شاحنة محملة بالاغذية وغيرها من المواد الاساسية من ايصال حمولاتها الى 80 الف شخص في 5 من المناطق المحاصرة في سوريا، كما تم ارسال قافلتين من الشاحنات الثلاثاء الى مدينتين تخضعان لحصار القوات الحكومية !
وقد قال اوبراين لمجلس الامن “في وقت سابق ، ألقت طائرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي اول حمولة مكونة من 21 طن من المواد في دير الزور”، مضيفا أن فرقا من الهلال الاحمر السوري موجودة على الارض أكدت بأن “الحاويات هبطت في المواقع المحددة ” !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان ألمانيا تعيد الافغان الذين رفضت طلبات لجوئهم الى بلادهم !
أشارت الجريدة لوصول طائرة خاصة تحمل 125 افغانيا رفضت طلبات لجوئهم في المانيا الى العاصمة الافغانية كابول يوم الاربعاء، في اشارة الى ان برلين بدأت بإتخاذ خطوات تهدف الى الحد من عدد الوافدين الذين يسعون للحصول على حق اللجوء ، ويشكل الافغان ثاني اكبر مجموعة من طالبي اللجوء في المانيا بعد السوريين، حيث وصل منهم الى البلاد في عام 2015, 154 الف وافد ، وقال مسؤولون المان إن الافغان الذين وصلوا اليوم الى كابول غادروا المانيا طوعا !
يذكر ان الامل بالحصول على حق اللجوء في الدول الاوروبية ازداد صعوبة في الايام الماضية، إذ بدأت مقدونيا بمنع عبور الافغان الى اراضيها من اليونان ولا تسمح الا للعراقيين والسوريين بالعبور مما يؤدي الى ان يعلق الآلاف على الحدود منذ الاثنين الماضي ، وقال وزير الداخلية الالماني توماس دي مايزير إن اعادة الافغان الى بلادهم يعد جزءا من التزام المانيا باعادة اعمار افغانستان، مضيفا “وتعد ايضا شرطا حيويا لنجاح المعركة ضد اسباب هروب الناس اساسا ” ! وتقول الامم المتحدة إن نحو 102 الف شخص وصلوا الى الجزر اليونانية قادمين من تركيا منذ بدء هذا العام، 44 % منهم سوريون و29 % افغان و17 % عراقيون ، يشار إلى أن مقدونيا تصرعلى ان قرارها بمنع الافغان ما هو الا رد على السياسات التي اعتمدتها غيرها من البلدان الاوروبية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى