رحلة سويسرا.. وزنقة رهيبة - كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022016

مُساهمة 

رحلة سويسرا.. وزنقة رهيبة - كرات عكسية محمد كامل سعيد





كرات عكسية
محمد كامل سعيد
رحلة سويسرا.. وزنقة )رهيبة(..!!
ـــــــــــــــــ

* غادر وفد الاتحاد السوداني لكرة القدم الخرطوم متوجهاً الى زيوريخ السويسرية وذلك للمشاركة في انتخابات اختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي للكرة )فيفا( خلفاً لجوزيف بلاتر.. وتفيد المتابعات ان قادة اتحادنا سيؤيدون ترشيح الاردني الامير علي..!!
* وحتى لا ننسى فاننا نشير الى زيارة الامير علي للخرطوم قبل شهور طلباً للتأييد ولكن قادة اتحادنا ـ وكعادتهم ـ رفضوا الفكرة جميلة وتفصيلاً وأعنلوا ان )مصالحهم( ترتبط ارتباطاً مباشراً ببلاتر الذي حملت التقارير تورطه في الفساد رفقة بلاتيني..!!
* الحقيقة ان قادة اتحادنا خسروا كثيراً برفضهم طلب الامير علي الذي ارتفعت اسهمه عقب مقارعته لبلاتر في الانتخابات الاخيرة، واعتقد انه لا ولن يتعامل مع السودان بالصورة المطلوبة أو النفس المفتوحة خاصة بعد الموقف البايخ الاخير..!!
* غادر وفد السودان للمشاركة في الانتخابات ولا نستبعد ان يكون وجودنا هامشياً كالعادة بسبب الموقف السابق.. حتى ولو رحب الامير علي بفكرة المساندة وتبدل المواقف المفاجئ فانه لن ينسى استماتة معتصم ومجموعته ومساندتهم لبلاتر..!!
* عموماً أهي سفرية والسلام سيستمتع خلالها رئيس وسكرتير وامين مال اتحادنا بالاجواء الأوروبية على حساب الفيفا الذي يتكفل بالمصاريف والنثريات كما انها فرصة ذهبية تتاح للاعضاء للخروج ولو مؤقتاً من اجواء )الكتاحة والكترابة( السودانية..!!
* ولأنهم لأجل هذا اليوم كانوا يعملون سيكون من الطبيعي ان يتركوا مشاكل الكرة من خلفهم فالمهم سفرهم وظهورهم تحت اضواء انتخابات الفيفا.. اما الاشكاليات الكبيرة التي تحاصر كرتنا السودانية فانها تتذيل قائمة الاهتمامات وتأتي في آخر الاجندة..!!
* ولا نستبعد ان تكون السفرية الحالية هي السبب في تأجيل اجتماعات العديد من اللجان وبالتالي فنحن موعودون بالمزيد من المماطلة المتعلقة بحسم القضايا الملحة والمهمة التي لا تعني اي شئ بالنسبة لقادة الكرة..!!
* زنقة شديدة
* فرط مريخ كوستي في التعادل على اقل تقدير امام الهلال بالامس واهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.. ولعل السبب الأول لهزيمة الرهيب يرجع الى التصريحات العنترية لمحسن سيد الذي أصاب لاعبيه بـ)اللخمة( بعد كلامه )الخارم بارم(..!!
* )محمدو( سجل هدفاً رائعاً بعد لقطة جملية مرّ خلالها من معظم مدافعي الهلال ولعب الكرة في الزاوية البعيدة هدفاً وضع حداً لما ردده البعض عن الارقام القياسية لبقاء شباك مكسيم عذراء نظيفة في مسابقة الدوري الممتاز للكرة..!!
* ظهر محسن باشا بـ)فانيلته اياها( وظل يصرخ من على الخط مضاعفاً ربكة لاعبيه ومشتتاً لتركيزهم بدليل انه وبمجرد جلوسه واقتناعه بالهزيمة تمكن نجوم الرهيب من تقليص الفارق وسجلوا هدفاً جميلاً وكانوا الاقرب لادراك التعادل..!!
* ان التصريحات النارية التي اطلقها )محسن أبو فانيلة مخططة( كان لها الدور الكبير والمباشر في لفت انظار الهلالاب وساهم في رفع درجة تركيزهم ورغبتهم في الفوز مع العلم انه المدرب العاقل )البيعرف يرص العلامات( لا يتهور هكذا..!!
* تخريمة أولى: سنظل نؤكد ونعيد ونكرر حقيقة ان ضعف مجلس المريخ وسوء تقديراته في القضايا التي تهم النادي هو الذي يتسبب في ضياع الحقوق ولعل ما يحدث في قضية ألوك من تسويف وتهريج رغم اعتماد الفيفا لتسجيله يؤكد تلك الحقيقة..!!
* تخريمة ثانية: تحول ياسر حداثة من تدريب الاهلي مدني وانتقل الى تدريب الامير البحراوي في خطوة اضحكتني جداً خاصة وان المدرب أكد انه لم يعد يملك ما يقدمه لسيد الاتيام.. يعني ناس الامير ديل ح تقدم ليهم شنو..?!!
* تخريمة ثالثة: تألق تراوري الاخير لا علاقة له بتحوله فجأة من التمرد على النادي الى عاشق ولهان للاحمر.. القصة سادتي ان عقد اللاعب ينتهي هذا الموسم وعليه يكون من الطبيعي ان يتخذ من المريخ سلمة تعينه في الخطوة القادمة.. أفهومها بقى..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى