قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري السعودي : الاتحاد يحقق فوز صعب علي الفتح

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022016

مُساهمة 

الدوري السعودي : الاتحاد يحقق فوز صعب علي الفتح




الدوري السعودي : الاتحاد يحقق فوز صعب علي الفتح

الدوري السعودي : الاتحاد يحقق فوز صعب علي الفتح<br />‏ ‏
واصل الشباب انتفاضته الجامحة ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، إثر فوزه الصعب والمتأخر 1 / صفر على ضيفه الفتح في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة عشر للمسابقة اليوم الخميس.
ورفع الشباب رصيده إلى 33 نقطة ليعزز موقعه في المركز الخامس بترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد الفتح عند 24 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وعجز الشباب عن هز الشباك طوال 85 دقيقة، قبل أن يتقمص لاعبه الأوروجواياني هوجو دييجو أريسميندي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس رائعة.
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب الشباب في ظل تراجع لاعبي الفتح للدفاع، وشهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق رافاييل رافينيا الذي سدد قذيفة بعيدة المدى أمسكها عبدالله العويشير حارس مرمى الفتح.
وكاد اريسميندي أن يفتتح التسجيل للشباب في الدقيقة الثامنة بعدما سدد ضربة رأس رائعة من متابعة لركلة ركنية نفذها فيرناندو فارياس من الناحية اليسرى، ولكن أبعدها العويشير ببراعة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
أحكم الشباب قبضته على زمام الأمور بمرور الوقت، وأهدر حسن معاذ فرصة مؤكدة لأصحاب الأرض في الدقيقة 23، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رافاييل رافينيا، ليسدد الكرة برأسه، دون مضايقة من أحد، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وأضاع بدر السليطين فرصة أخرى للشباب في الدقيقة 31، عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من العويشير، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها من داخل المنطقة ولكن أبعدها الدفاع، لتتهيأ الكرة أمامه مجددا ويرسل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها محمد بن يطو بضربة رأس ولكنها علت العارضة بقليل.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد بن يطو ضربة خلفية مزدوجة ولكنها ابتعدت عن المرمى.
تخلى الفتح عن حذره الدفاع قبل نهاية الشوط الأول، واحتسبت له ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 38 نفذها إيلتون كزافير الذي سدد تصويبة قوية ولكن أمسكها محمد العويس حارس مرمى الشباب قبل أن تسقط الكرة من يده وتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
ومرت الدقائق الأخيرة للشوط الأول في ظل استحواذ متبادل للكرة بلا فاعلية لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة خلال الدقائق الخمس الأولى، قبل أن يفاجيء كزافير لاعب الفتح الجميع بقذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 أبعدها العويس بصعوبة بالغة، قبل أن يسدد زميله حمدان الحمدان من على حدود المنطقة في الدقيقة 53 ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.
ورد الشباب بهجمة سريعة في الدقيقة 56 حيث مرر عبدالله الأسطا كرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى إلى بن يطو الذي عجز عن تسديدها برأسه بشكل متقن ليبعدها الدفاع في الوقت المناسب.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدد بن يطو تصويبة قوية ولكن أمسكها العويشير حارس مرمي الفتح الذي سقطت الكرة من يده لتتحول إلى ركلة ركنية لم تستغل.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يسدد حمدان الحمدان من خارج المنطقة في الدقيقة 71 ولكن أمسكها العويس بثبات، قبل أن يرد عبدالعزيز البيشي لاعب الشباب بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 73 ذهبت في أحضان العويشير
وقاد عبدالعزيز البيشي هجمة عنترية للشباب في الدقيقة 82، بعدما مر بالكرة مراوغا أكثر من لاعب قبل أن يسدد من على حدود المنطقة على يسار العويشير الذي أمسكها بسهولة.
كثف الشباب من هجماته في الدقائق الأخيرة، وأضاع بن يطو فرصة محققة في الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليضع الكرة ساقطة )لوب( خلف العويشير، الذي خرج من مرماه لملاقاته ولكنها مرت فوق العارضة بسنتيمترات.
وترجم الشباب سيطرته على المباراة بعدما سجل اريسميندي هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة .85
وتابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق رافينيا ليسدد ضربة رأس متقنة على يمين العويشير الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.
حاول الفتح إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن دون جدوى ليطلق بعدها حكم المباراة خالد الطريس صافرة النهاية معلنا فوز الشباب بهدف نظيف.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى