قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الهلال واضاعة الوقت - بدون حجاب خالد عز الدين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهلال واضاعة الوقت - بدون حجاب خالد عز الدين

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 26 فبراير 2016 - 15:39

بدون حجاب
خالد عز الدين
الهلال واضاعة الوقت
بدون حجاب‏ ‏
• من مساوئ تبديل المدربين ان المدرب الجديد يبدأ في اكتشاف اللاعبين من جديد !! ورغم اننا نحمد للعشري من ناحية عامة اعتماده الي حد كبير علي تشكيلة المدرب السابق والبناء عليها الا انه وقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه من سبقوه ليضيع مزيدا من وقت الهلال بعد ان اقتربت البطولة الافريقية ..
• مدرب الهلال مثله مثل السابقين اعجب باللاعب صلاح الجزولي .. قوام طويل .. ضربات رأسية .. بعض التهديفات بالقدمين .. يعطيك احساسا في التدريبات او بالشكل بانه لاعب كبير ومع القوام والضربات الرأسيه فان الهلال يحتاجه ولكن الواقع يقول عكس ذلك تماما في المباريات !! وهو ما يكتشفه المدربون بعد فترة وتضيع علي الهلال فرصة تجهيز لاعب اخر او تضيع عليه نقاط مباراة كاملة ..
• كان من الافضل للهلال وصلاح الجزولي الانتقال لهلال الابيض ولكن الجزولي بسلبيته المعروفة وعدم طموحه قدر ان البقاء في الهلال مع ميزات السفر والحوافز افضل له من المشاركة اساسيا في هلال الابيض واعادة اكتشاف نفسه ويمكن ان يكرر تجربة عنكبه وينجح ويعود للهلال !!
• صلاح الجزولي اضاع علي نفسه فرصة المشاركة اساسيا بعيدا عن الضغط .. نحن لا نستطيع ان نجزم بان سؤ الاداء عند الجزولي كله من عدم قدرة علي الاداء فربما تداخلت بعض الامور النفسية ولكنها لن تحل قريبا وربما لن تحل نهائيا لذلك نقول انه من غير المنطقي ان تتاح الفرص للجزولي علي حساب الشعلة او غيره من اللاعبين خصوصا وان المدرب يمكن ان يحتاج للاعب وسط مهاجم كما فعل مع بشه .. يعني من الممكن ان تكون مشاركة الجزولي علي حساب وليد علاء الدين وهو افضل منه في كل الظروف او علي حساب لاعب جديد مثل ايشيا معروف عنه احراز الاهداف بالتصويب من بعيد ..
• مدرب الهلال استلم بعد كافالي المدير الفني ولكنه ايضا انخدع الي حد ما بمشاركة اطهر الطاهر بقرار مبارك سليمان في المباراة الوحيدة التي اشرف عليها .. فاطهر ودون ان ننكر اجتهاده لاعب يفتقد للمرونه والمهارة ولكنه شاب قوي وصاحب تسديدات وله الكثير من الميزات نعم ولكنه ليس اساسيا في الهلال .. نجح في فترة من الفترات وسد النقص علي الطرف الايمن ولكنه ليس اساسيا .. ضاع الكثير من وقت المباراة امس في مشاركة اطهر في وسط الملعب خصوصا عندما يتم تحويله للناحية اليسري .. هو لاعب احتياطي مقبوله جدا ..
• ويبدو ان العشري لم يرد ان يقول بصورة مباشرة ان مشاركة مساوي علي حساب الدمازين كانت خطأ فقالها بدبلوماسية انه يبحث عن اكبر قدر من المشاركة واراح الدمازين خوفا من الاصابة !! علي العموم ايا كانت الاسباب فاننا نخاف علي مساوي نفسه من مسح تاريخ عريض وكبير واسم وانجازات .. مساوي قدم الكثير الكثير للكرة السودانية ولكنه الان ثغرة واضحة في الهلال .. وطالما انه لن يشارك افريقيا فمشاركة مالك او اتير تبقي اكثر منطقية مهما كان مستواهما لانهما الاحتياطي الاول في المباريات الافريقية .. هذه مجاملة لقائد الفريق علي حساب الهلال حتي ولو احرز هدفا .. فنحن لن ننظر تحت اقدامنا كما يفعل المريخاب ليتحدثوا عن هدف )اوكرا( الذي يقف بعد ذلك متفرجا علي هدفه .. نقدر لمساوي هدفه ولك اهدافه السابقة ولكننا نقولها بوضوح ان مستواه متراجع وان عامل السن واستهلاكه الكثير سابقا باعتباره لاعب كبير وجوكر اثر علي مستواه ..
• وهناك لاعب اخر من المفترض ان لا يشارك اساسيا طالما انه لم يستطع استعادة مستواه حتي الان وانقاص وزنه وهو )نيلسون( ورغم ان مشاركته كانت منطقية بعض الشئ في غياب الشغيل الا انه لا يعطيك احساسا بانه جاد في العودة لمستواه ..
• نعود للمباراة نفسها والتي كانت قوية ومثيرة من الطرفين ونشيد بمريخ كوستي علي الاداء الذي سيفيد الهلال في المباريات الافريقية فقد كانت الاجواء افريقية فعلا .. شراسة وعنف غير قانوني وحكم منحاز وكأن الهلال يلعب فعلا خارج ارضه !
• الهلال ظهر بمستوي عال جدا في بعض الفترات ولكنه ترك الملعب لمريخ كوستي في فترات اخري وذلك بسبب اداء خط الوسط الذي يتباين اثناء المباراة باستثناء نزار حامد الذي انتقدناه كثيرا ولكنه يستحق الاشادة فقد حافظ علي مستواه المتطور ولياقته العالية وهو احد اسباب فوز الهلال في المباريات الاخيرة .. ولكن موكورو ورغم المجهود الكبير يصر علي الانانية ويضيع الكثير من المجهود في )الفارغ( ولكنه لاعب لا غني له وليس له احتياطي في هذه الناحية بمواصفاته .. ونيلسون لا يتحرك في مساحة واسعة .. واطهر كان يغيب ويظهر ولا يجيد البناء طبعا .. لذلك فان وسط الهلال يكون تائها احيانا ويضطر كاريكا صاحب المجهود الكبير للعودة لمساندته ولكن كاريكا ورغم صناعة الهدفين والجهد الوفير كان من الممكن ان نتحدث عنه بسلبية كبيرة اذا انتهت المباراة بالتعادل بهدفين مثلا ! فكاريا وبانانية مبالغ فيها وعدم حسن تصرف ايضا اضاع علي الهلال فرصا بالجملة .. كاريكا اصر علي التهديف في مواقع صعبة جدا لو تعاون فيها مع الزميل كما فعل مع نزار كان من الممكن ان ينتصر الهلال بعدد كبير من الاهداف ويثبت اقدام والي الدين الذي يحتاج الي هدف ولكن كاريكا لم يتعاون بشكل جيد معه ليس قصدا بكل تاكيد ولكن من سلبيات كاريكا اصراره علي اللعب )الصعب( فهو يلعب الكرة المعقدة رغم ان السهل افضل يا كابتن ..
• ولن اضيف جديدا اذا قلت ان الهجوم الهلال في مشكلة .. وان المجلس بقيادة الكاردينال اخطأ في عدم تسجيل مهاجم بمواصفات خاصة ..
• لدينا الكثير لنقوله عن هذه المباراة ولكنها المساحة .. نقيق هنا وننتظر ما تسفر عنه انتخابات الفيفا ..‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى