السعودية ترسل طائرات حربية إلى تركيا لضرب داعش بسوريا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26022016

مُساهمة 

السعودية ترسل طائرات حربية إلى تركيا لضرب داعش بسوريا




السعودية ترسل طائرات حربية إلى تركيا لضرب داعش بسوريا
السعودية ترسل طائرات حربية إلى تركيا لضرب داعش بسوريا<br />‏ ‏
أرسلت السعودية طائرات حربية الجمعة إلى جنوب تركيا، للمشاركة في الحملة الجوية على تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، وفق ما أكدت وكالة الأناضول التركية.
أعلنت وكالة الأناضول، أن أربع طائرات سعوديةمطاردة أف-15 وصلت الجمعة إلى قاعدة أنجرليك التركية للمشاركة في الحملة الجوية على تنظيم "الدولة الإسلامية"قبل ساعات من سريان وقف لإطلاق النار في سوريا.
ووفق وكالة الأناضول وصلت الطائرات إلى قاعدة أنجرليك الكبرى جنوب تركيا التي تتمركز فيها طائرات أمريكية وبريطانية وفرنسية تشارك في الغارات على مواقع التنظيم.
ويذكر أن السعودية عضو في التحالف الدولي الذي يقاتل الجهاديين منذ أكثر من 18 شهرا ولكنها خففت مشاركتها في هذه الحملة خلال الأشهر الماضية بعد تدخلها في اليمن ضد المتمردين الحوثيين.
للمزيد: السعودية-تركيا.. من تحالف إسلامي إلى تعاون استراتيجي؟
وتقاربت السعودية وتركيا كثيرا خلال الأشهر الماضية بعد أن توترت العلاقات بينهما نظرا لدور السعودية في إسقاط الرئيس المصري الإسلامي محمد مرسي المقرب من أنقرة. ومثل السعودية، تناصب تركيا العداء للرئيس السوري بشار الأسد وتطالب برحيله. وتعادي الدولتان كذلك حليفتيه إيران وروسيا.
ودعت تركيا مرارا حلفاءها للمشاركة معها في تدخل عسكري بري في سوريا ترى أنه الوحيد الكفيل بإنهاء الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات والتي أوقعت أكثر من 270 ألف قتيل وشردت الملايين.
وتعارض واشنطن تنفيذ عملية برية ولكن تركيا لم تخف رغبتها في القيام بذلك وخصوصا بعد سيطرة المقاتلين الأكراد السوريين مثل حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب اللذين تعتبرهما منظمات "إرهابية" على مناطق حدودية معها.
فرانس 24

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى