قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

جهاز أمن البشير يلقى القبض على ثلاثة من الباعة بحجة توزيع كتاب "بيت العنكبوت"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جهاز أمن البشير يلقى القبض على ثلاثة من الباعة بحجة توزيع كتاب "بيت العنكبوت"

مُساهمة من طرف Admin في السبت 27 فبراير 2016 - 12:58

جهاز أمن البشير يلقى القبض على ثلاثة من الباعة بحجة توزيع كتاب "بيت العنكبوت"
اخبار‏ ‏
اعتقلت السلطات في السودان ثلاثة من باعة الكتب، ممن يعرضون بضاعتهم في الارصفة، وقامت باقتيادهم الى جهة غير معلومة، وذلك في اطار الحملة التي تشنها من اجل الحيولة دون توزيع كتاب "بيت العنكبوت" لمولفه فتحي الضوء.
وعلمت )الراكوبة( من مصادر واسعة الاطلاع ان السلطات قامت بتوقيف ثلاثة من باعة الكتب بمدينة الخرطوم بحري، بحجة وجود نسخ من كتاب "بيت العنبوت" الذي يتناول السلوك القمعي للحركة الاسلامية، وهي الحاضنة الدينية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان.
ورجت المصادر ان تتم محاكمة الباعة بتهمة الجرائم الموجهة ضد الدولة، على اعتبار ان جهاز امن البشير يصنف الكتاب تحت بند الكتب المحظور تداولها. وتوقعت المصادر ان تستمر الحملة المسعورة للحيولة دون نشر الكتاب الذي فضح أجهزة العمل داخل الحركة الاسلامية.
ويتناول الكتاب الذي استند على وثائق غاية في السرية، الانتهاكات التي يقوم بها جهاز العمل الخاص في الحركة الاسلامية، وبعض اذرع الحركة، وخاصة المتعلقة بعمليات التضييق على الاحزاب وتعذيب الناشطين.
ووجد الكتاب احتفاءً كبيراً من القراء في السودان وخارج السودان، وذلك لانه كشف بالمستندات حقائق وتجاوزات صادمة، تقوم بها الحركة الاسلامية وذراعها السياسي المؤتمر الوطني الحاكم في السودان.
وسبق للاستاذ فتحي الضوء ان وضع يده على وثائق ومكاتبات بين بعض ضباط وعناصر جهاز امن البشير، تشكف الطريقة القمعية في ادارة شؤون البلاد، وقام بتحويل تلك الوثائق الى كتاب اسماه "الخندق"، مما جعل جهاز امن البشير يتعامل مع الكتاب على اساس انه عمل محظور، يضع حامله تحت طائلة القانون، على نحو ما يحدث حالياً مع كتاب "بيت العنكبوت".
وفي تصريح خاص بـ )الراكوبة( قال المؤلف الكاتب فتحي الضو أن اثنين من دور النشر في القاهرة قامتا بتزوير الكتاب، وذلك بنسخه على الآلة الطابعة، إلا أن القارئ يستطيع تمييز النسخة المزورة من خلال الصور المطموسة لبعض عناصر جهاز الأمن في داخل الكتاب، وكذلك من خلال نوعية الورق
وأضاف أنه يعتقد أن عناصر جهاز الأمن تقف من وراء ذلك ويخشى أن يكون قد تمّ التلاعب في معلومات الكتاب
الجدير بالذكر أن الكتاب مطروح حالياً في مكتبة أمازون بعد أن توقف لفترة مؤقتة لمعالجة اشكالية فنية
ويهيب المؤلف بكل من وصلته نسخه مشوه في عناوينها الداخلية، إعادة الكتاب للشركة التي التزمت بتعويض الطالب نسخة سليمة
الراكوبة

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى