تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية - “أوغستين” ضروري.. قرار جمهوري..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022016

مُساهمة 

كرات عكسية - “أوغستين” ضروري.. قرار جمهوري..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
“أوغستين” ضروري.. قرار جمهوري..!!
اخبار‏ ‏
* حرصت على متابعة الحوار الذي اجراه صديقي معتصم مع البلجيكي ايمايل مدرب المريخ في قناة الشروق أول أمس وعلى الرغم من ان الحوار جاء فرايحياً اكثر من اللازم الاّ انه حمل العديد من الحقائق التي تحتاج لتدخل وحسم ادراي سريع..!!
* ظل ايمايل يقدم الابتسامات قبل الاجابة على الاسئلة التي لا يتوقف امامها من بين شعوب العالم ولا يطرحها الاّ السودانيون فقط ولا احد غيرهم على شاكلة اوغستين ما قاعد يلعب لييه..?!! وراجي الكابتن مالو.. و.. الخ من الاسئلة الاستهلاكية..!!
* حديث الرجل كان واضحاً ومباشراً بخصوص الثنائي حيث اكد بكلمات فوية وصريحة لا تنقصها الاحترافية ان الجدية تنقصهما.. وأشار الى ان الاجتهاد والبذل والعطاء والتفوق داخل الملعب هو السكة الوحيدة لعودتهما الى التشكيلة الاساسية..!!
* يعني لا قون بالكعب ولا فن وتألق على صفحات الصحف بالامكان ان يعيد أوغستين او راجي الى التشكيلة المريخية.. وبطريقة اخرى اشار البلجيكي الى ان الهدف )العالمي( للسيد اوغستين لن يشفع له بالدخول للتوليفة مهما احتج أو اعترض..!!
* كما ان الكابتنية لن تمنح راجي عبد العاطي حق التواجد وارتداء الشارة ما لم يقنع المدير الفني بمستواه ومقدرته على تقديم الخدمة اللازمة التي تساعد في دفع الفريق الى الامام سواء في مباريات الدوري او البطولة الافريقية..!!
* ولا ادري كيف سيتعامل المريخاب الذين اصابهم داء التعصب مع حقيقة ما قاله ايمايل عن الثنائي خاصة بعد الثورة الكبيرة التي قادها اصحاب المصالح ضد الفرنسي غارزيتو عقب افصاحه عن رأيه بخصوص أوغستين تحديداً..?!!
* اما راجي فاعتقد ان تراجع مستواه وبصورة مفاجئة يرجع الى العادة التي ادمنها اللاعب السوداني في كل زمان ومكان حيث تابعناه يتواضع عقب اتمام اجراءات تجديد التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الاخيرة وحصوله على مبلغ خرافي بعد التمديد..!!
* تجاوز ايمايل غضب )السيد( أوغستين من القرار الفني المتعلق بعدم مشاركته اساسياً في احدي المباريات ذلك الاحتجاج الذي بدر من اللاعب تجاه غارزيتو في عطبرة.. ولا ادري لماذا تقبل المريخاب حديث ايمايل واعلنوا الحرب على غارزيتو..?!!
* تحدث ايمايل عن تمارض وعدم جدية أوغستين وراجي في تعاملهما مع تدريبات الفريق ورغم ذلك لم نسمع اي اجراء او مساءلة او حتى كلمة عتاب من جانب دائرة الكرة للثنائي تعيد بها هيبة النادي وتنحاز عبرها الى المدير الفني..!!
* ايمايل وقبل ان يتحدث عن تلك الاشكاليات في الحوار التلفزيوني الاخير بلاشك يكون قد ابلغ دائرة الكرة باسباب ابعاده للثنائي ما معناه ان القرار الطبيعي لدائرة الكرة كان يفرض عليها مساءلتهما ومعاقبتهما حفظاً لحقوق النادي وهيبته ومكانته..!!
* نتمنى ان لا يكون الهدوء الحالي تجاه ايمايل هو الذي يسبق العاصفة ـ عاصفة الاطاحة به ـ والانحياز لأوغستين وراجي.. نقول ذلك وفي ذاكرتنا العديد من المواقف التي يكون المدير الفني فيها هو الجهة التي تدفع ثمن تقاعس اللاعبين وتمارضهم..!!
* تخريمة أولى: بالامس قاد رأي المطبلاتية المريخ وتسبب في هزيمة غارزيتو امام تمارض وتهرب بعض اللاعبين وما حدث في قصص تراوري وكوفي وأوغستين مع الفرنسي والنهايات التي انتهت عليها.. وها نحن نتابع ذات الافلام..!!
* تخريمة ثانية: الناس في بلدي يعشقون )السبهللية( ولا يعرفون غير التعامل )العاطفي( حتى في الامور )الاحترافية( بدليل ان المزاجية صارت هي عنوان تعامل المحترفين مع نادي المريخ فيغيب من يغيب ويعود من يعود ومتى ما حكم مزاجه…!!
* تخريمة ثالثة: السيناريوهات السابقة والمعطيات الحالية بخصوص وضعية بعض اللاعبين تجعلنا نترقب شحن الجماهير وحشدها للاطاحة بايمايل ولا نستبعد ان نسمع بهتاف )أوغستين ضروري.. قرار جمهوري(.. وربنا يستر..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى