كرات عكسية | محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032015

مُساهمة 

كرات عكسية | محمد كامل سعيد




كرات عكسية | محمد كامل سعيد

الدوري )المعزول( والفهم )المشلول(..!!
* اذا كانت الشركة الراعية للمسابقة الأولى بالسودان حريصة على تحقيق الانتشار المطلوب والترويج لإسمها فانصح القائمين على أمر الدعاية والاعلان بالتدخل لإيقاف مهازل بث مباريات الممتاز والتي لم تعرف غير العشوائية..!!
* لقد اعلنت قبل بداية البث عبر قناة )المفلسين( أقصد )النيلين( أننى لا ولن اقوم بتحويل الطبق ولن اشتري طبق آخر لقناعتي ان العرب سات لا يجذب او يشجع احداً على التحول اليه، ثم أنني لن أضحي بالاحترافية لمتابعة الاستديو التحليلي اياه..!!
* الحقيقة ان ما ذكرته وجد الراحة والتأييد من كافة عشاق الكرة الذي كتبوا او اتصلوا مؤيدين لما قلته، بل على العكس تابعنا مجموعات كبيرة من محبي الكرة يطالبون عبر الوسائط المختلفة بمقاطعة قناة )المفلسين الرياضية(..!!
* نعود لما قاله رئيس اتحاد الكرة قبل نهاية أزمة البث العاشرة بعد المائة ونؤكدنا اننا سعدنا بحديثه عن تطبيق فكرة عدم احتكار البث خاصة لانها تصب في صالح السواد الأعظم من عشاق الساحرة المستديرة لكننا وبقدرما سعدنا تفاجأنا بحصرية البث..!!
* القناة القطرية، وكما ثبت عملياً )ما شغالة بالموضوع( حيث تقوم بتناول اخبار الدوري السوداني لماماً بدون صور، وتورد اخباره في آخر نشراتها عقب تقارير الدوريات فيلفلسطيي ولبنان وموريتانيا كمان..!!
* يعني قصة امتلاك تلفزيون السودان للشارة، والتي بموجبها مُنحت القناة حق البث الحصري، راحت شمار في مرقة.. يعني لا )بي. ان. سبورتس ولا كأس ولا يحزنون( بمعنى ان الدوري السوداني صار يبث في الظلام..!!
* مباراة منتخبنا الأولمبي امام نظيره الاثيوبي عصر أمس بالابيض كانت فرصة ذهبية لنقل روعة الملعب وتلقائية التلاحم بين عشاق الكرة في عروس الرمال الى جانب التحدث بصوت مسموع عن قوة منتخبنا لكن النقل كان ايضاً في الظلام..!!
* واعتقد ان ابتعاد السواد الأعظم لعشاق الكرة عن متابعة قناة )المفلسين الرياضية( حرم كل العالم من متابعة روعة المشهد في الابيض في ظل اصرار الاتحاد على تغبيش وضعية السودان الرياضية عبر أسهل منفذ يتمثل في الصورة التلفزيونية..!!
* لقد اقترحنا لقادة لجنة التسويق بالاتحاد، لو كانت هنالك لجنة بذلك الاسم، ببيع الدوري لكل القنوات وتحديد اسعار لمباريات القمة بعد تقسيم الاندية الى مستويات واكدنا ان في ذلك فائدة عميقة للاندية والقنوات والمشاهد والشركة الراعية..!!
* لكن وفيما يبدو ان سيطرة العقلية المتحجرة على الأمور بالاتحاد، وجهل الشركة الراعية بحجم الخسارة التي تحاصرها من البث الحصري عبر العرب سات هو الذي شجع على دخول الدوري السوداني دائرة الظلام..!!
* ضحكت والشركة الراعية للممتاز تعلن اعتراضها على وجود اعلانات وشركات اخرى تقوم بتكريم اللاعبين دون اي اتفاق مسبق.. واعتقد ان ما يحدث من خسائر نتيجة للبث )الغميتي( للمباريات تفوق ما تحدثت عنه الشركة بمراحل..!!
* تخريمة اولى: وتبقى مباريات الممتاز معزولة عن المشاهدين لانها تقام في الظلام ما دام الفهم المشلول هو الذي يفرض نفسه على قادة الاتحاد ولجنة التسويق الغائبة..!!
* تخريمة ثانية: اعترض محلل مباريات الممتاز بتلفزيون السودان على الاحتجاجات والشغب وفات عليه الاعتراض على النقل المشفّر لمباريات أكبر مسابقة..!!
* تخريمة ثالثة: لم اتعجب ومقدم برنامج الرياضة يعتذر عن عدم تقديم اهداف مباراة الخرطوم وهلال الفاشر وكاد ان يقول ان الفنيين ذهبوا الى منازلهم قبل نهاية اللقاء لأن اليوم كان خميساً.. بالله ده كلام..?!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كرات عكسية | محمد كامل سعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى