محمد كامل سعيد : المعسكرات الخارجية .. الغوغائية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01032016

مُساهمة 

محمد كامل سعيد : المعسكرات الخارجية .. الغوغائية





كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المعسكرات الخارجية )الغوغائية(..!!
ـــــــــــــــــ

* يعتقد البعض ان اقامة المعسكرات الخارجية ـ تحديداً في الدول العربية ـ هو السبيل الوحيد لتأمين الانتصارات سواء في البطولات المحلية او القارية.. واعتدنا ـ كما اعتاد نجوم القمة ـ على سفر البعثات ولو بالقطاعي الى قطر وتونس ومصر وغيرها..!!
* ولعل النتائج البائسة لانديتنا ـ بما فيها المريخ والهلال ـ في المسابقات الافريقية والتي لم تخرج عن دائرة السقوط تحمل معها العديد من البراهين والادلة التي تكشف غوغائية المعسكرات الخارجية.. هذا حديث الارقام وليس من عندي..!!
* واعتقد ان علاقة الفشل الدائم لمعسكرات المريخ والهلال الخارجية مباشرة ووثيقة بالفهم الذي يتعامل به من نطلق عليهم صفة النجومية.. خاصة وان اكبر لاعبينا في السودان خبرة لا يتعامل مع المعسكرات الخارجية الاّ من باب انها )فسحة( والسلام..!!
* الفكرة في حد ذاتها ممتازة وعملية لكن وللاسف يظل تعامل اللاعب السوداني معها هو اس المشكلة واليه يرجع السبب المباشر في الفشل المتواصل لان تركيزه يتحول الى اشياء اخرى غير الاستفادة الفنية والاعداد بالصورة المثالية..!!
* الحقيقة ان هنالك مخاطر أكبر تظل هي المهدد الرئيس لمسيرة القمة السودانية في مشوارها الافريقي ابرزها اداء اللاعبين لمباريات الممتاز مساء تحت الاضواء الكاشفة في حين انهم يؤدون المباريات الافريقية خارج السودان في التوقيت العصري..!!
* هذه الملاحظة ووضعها في الاعتبار والعمل على تلافي آثارها بالامكان ان تفيد اللاعبين بصورة مباشرة واكثر عمقاً من صرف الملايين على سفر واقامة ونثريات تكون خزانة الناديين في اشد الحاجة اليها تحسباً للمنصرفات الخرافية المنتظرة..!!
* ان الاندية الكبيرة في القارة الافريقية والتي اعتادت التربع على عرش بطولات القارة لا تعترف بالطريقة التي يتخذها المريخ والهلال اسلوباً في الاعداد للمباريات الاستهلالية على شاكلة ما يحدث هذه الايام قبل بداية القمة مشوار الدور الاول نكرر الاول..!!
* اعتقد ان الواقع يحتم على الادارة التعامل مع هذه المعسكرات بطريقة اكثر احترافية وان تسعى لتبديل من فهم اللاعب السوداني للاهداف المراد تحقيقها من السفر للمعسكرات الخارجية او صرف النظر عنها والاستعاضة بالمعسكرات المحلية..!!
* مهرجان المصارعة العالمي
* تشرفت بالمشاركة في مؤتمر صحافي ظهر أمس باحد المجمعات السياحية بالعاصمة دار النقاش خلاله عن مهرجان المصارعة العالمي الذي سيقام بالخرطوم يوم الحادي عشر من شهر مارس الجاري بمشاركة كبار نجوم المصارعة العالميين..
* الاخ بحر قدم شرحاً مفصلاً لفقرات المهرجان الكبير باستاد المريخ ويشتمل على العديد من الفقرات الشيقة بمشاركة نجوم )الدبليو دبليو اي( الكبار الذين يتواجدون باستمرار في عروض المصارعة التلفزيونية ولهم شعبية خرافية في كل انحاء العالم..
* الفكرة بالجد تعتبر جديدة ورائعة سترضي بلا شك تطلعات وآمال عشاق المصارعة في الخرطوم او ابناء الولايات الذين لن يتأخروا عن متابعة العرض المرتقب والذي تنظمه شركة بحر العالمية.. وهنالك جائزة سيارة سيتم السحب عليها من تذاكر الدخول..
* تخريمة أولى: انقسم الشارع المريخي بخصوص المعسكر الاعدادي الخارجي للفريق قبل بداية المشوار الافريقي، ولا ندري كيف ينشغل الجميع بهذه القصة ويتناسون العمل على سد الثغرات الدفاعية التي تعتبر هي الأهم في ظل تراجع الاداء حالياً..?!!
* تخريمة ثانية: على الجميع )مريخاب وهلالاب( مراجعة الطريقة الحالية التي يتعامل بها اللاعب السوداني مع المعسكرات الخارجية وتصحيح الفهم الخاطئ عنده بدلاً من الغوغائية ومن بعد ذلك لنختلف حول الاعداد الخارجي او الاكتفاء بالمحلي..!!
* تخريمة ثالثة: كبار افريقيا على شاكلة الاهلي المصري ومازيمبي الكنغولي والترجي والنجم التونسيان لا يتعاملون بالطريقة الفوضوية الغوغائية التي تتخذها ادارات المريخ والهلال قبل بداية المشوار القاري.. لأن القصة اساساً فهم قبل ان تكون )شوفونية(..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى