الأمم المتحدة ترجح وفاة آلاف السوريين بسبب الجوع

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01032016

مُساهمة 

الأمم المتحدة ترجح وفاة آلاف السوريين بسبب الجوع




الأمم المتحدة ترجح وفاة آلاف السوريين بسبب الجوع
اخبار
إحصاءات: الحصار يطال أكثر من مليون شخص في سوريا
‏ ‏

أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم الإثنين، أن الجوع قد يكون أودى بحياة الآلاف خلال الحصار الذي يطال مليون شخص في أكثر من 15 منطقة في سوريا بحسب تقرير للأمم المتحدة.
وقال زيد بن رعد الحسين خلال افتتاح الجلسة السنوية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف إن "التجويع المتعمد للشعب محظور بشكل لا لبس فيه باعتباره سلاح حرب. واستطرد "فحصار المناطق يقع في الخانة نفسها".
وأضاف أن "الغذاء والأدوية وغيرها من المساعدات الإنسانية الملحة الأخرى تمنع من الدخول بشكل متكرر. الجوع قد يكون أودى بحياة الآلاف"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس".
وكشفت أرقام نشرتها منظمة أطباء بلا حدود عن وفاة 50 شخصاً في بلدة مضايا بعد أن تضوروا جوعاً إثر الحصار الذي فرضته القوات السورية على البلدة منذ نحو عامين.
من ناحيته، قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا يعقوب الحلو، إن المنظمة الدولية تعتزم "في الأيام الخمسة المقبلة إدخال مساعدات إلى حوالى 154 ألف شخص في مدن محاصرة".
وفي مطلع فبراير الحالي، ذكرت منظمتان غير حكوميتين أن أكثر من مليون سوري يخضعون للحصار في مناطق عدة في البلاد التي تمزقها الحرب منذ خمس سنوات، مشيرتان إلى أن الوضع أخطر مما تقول الأمم المتحدة.
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى