تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ابطال اسيا : النصر السعودي يعود من أوزبكستان بفوز ثمين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01032016

مُساهمة 

ابطال اسيا : النصر السعودي يعود من أوزبكستان بفوز ثمين




ابطال اسيا : النصر السعودي يعود من أوزبكستان بفوز ثمين
اخبار‏ ‏
انتزع فريق النصر فوزا مهما امام مضيفه بونيودكور الاوزبكي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وفي مباريات أخرى اليوم بنفس الجولة ، فاز اف سي سيول على ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني 4 / 1 كما تغلب شاندونج على ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 3 / صفر في المجموعة السادسة، وفي المجموعة الخامسة فاز جيانجسو سونينج الصيني على جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي 3 / 2 وفاز اف سي طوكيو الياباني على بيكامكس بينه دونج الفيتنامي 3 / .1
ويدين النصر بهذا الفوز لنجمه موديبو مايجا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 عندما راوغ مدافعي الفريق الأوزبكي قبل ان يضع الكرة داخل المرمى.
ورفع النصر رصيده إلى أربع نقاط بينما توقف رصيد بونيودكور عند نقطة واحدة.
جاء الشوط الاول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في اغلب فتراته لاسيما وأن الحذر كان هو السمة السائدة بين الفريقين ولم يكن هناك تواجد هجومي من الفريقين سوى في كرات قليلة للغاية.
وكانت أبرز هجمات فريق بونيودكور عندما راوغ إلدور شامرادوف مدافعي النصر وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الله العنزي حارس النصر.
فيما كاد النصر السعودي أن يسجل الهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى سدده شايع شراحيلي لكن مارتجون زكروف حارس بونيودكور أنقذها ليتابعها موديبو مايجا لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
وشهدت الدقيقة 35 اول اهداف اللقاء عندما توغل مايجا من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء بونيودكور وسدد كرة قوية فشل الحارس مارتجون في التعامل معها لتمر من بين يديه وتسكن المرمى.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم النصر بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط بونيودكور بكامل صفوفه بحثا عن احراز هدف وهو ما ادى إلى ظهور مساحات في خط دفاعه بدأ النصر في الاعتماد عليها وشن هجمات مرتدة سريعة.
ورغم استحواذ بونيودكور على الكرة وتوالي هجماته على مرمى النصر لكنه فشل في اختراق دفاعات الفريق السعودي الذي استغل الاندفاع الهجومي للفريق الأوزبكي وشكل خطورة كبيرة على مرماه.
وكاد النصر ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للنصر على حدود منطقة جزاء بونيودكور سددها حسين عبد الغني باتجاه المرمى لكن الحارس مارتجون تألق وأمسك بالكرة.
وفي الدقيقة 63 كاد مايجا ان يضيف الهدف الثاني له ولفريقه عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء بونيودكور لكنه اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
بعدها بدقيقة أنقذ كوميلوف، فريقه بونيودكور، من هدف مؤكد عندما انطلق ماركينيوس بالكرة من الناحية اليسرى لينفرد بالحارس ولعب الكرة من فوقه لحظة خروجه لكن كوميلوف أبعد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى.
وكاد مايجا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 74 عندما لعب حسين عبد الغني كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها مايجا وقابلها بضربة راسية لكن الحارس مارتجون تألق وحول الكرة لضربة ركنية لم تستغل.
وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد هذه الهجمة حتى جاء الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء النصر قابلها مارتجون حارس بونيودكور الذي كان متواجدا داخل منطقة جزاء النصر، بضربة راسية لكن كرته اصطدمت بالعارضة وحاول الدفاع ابعادها لتتهيأ لباخودير نسيموف الذي سددها لكن العنزي حولها لضربة ركنية لم تستغل.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز النصر 1 / صفر.
وفي المجموعة السادسة تغلب اف سي سيول على ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني 4 / 1 كما تغلب شاندونج على ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 3 / صفر.
ويدين اف.سي سيول بفضل كبير في الفوز للاعبه البرازيلي كارلو أدريانو كروز الذي سجل ثلاثة أهداف )هاتريك( للفريق في الدقائق 49 و56 و69 بعد أن سجل زميله كيم وون هدف التعادل في الدقيقة 32 حيث كان سانفريس البادئ بالتسجيل عن طريق كازو هيكو تشيبا في الدقيقة 25.
أما شاندونج ، فقد حسم مباراته أمام بوريرام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها دييجو تارديلي وجوسيلي دا سيلفا وزهاو مينج جيان في الدقائق 65 و81 و.86
وتصدر هذه المجموعة سيول برصيد ست نقاط بفارق الاهداف امام شاندونج صاحب المركز الثاني بينما يظل فريقا سانفريس هيروشيما وبوريرام يونايتد التايلاندي بلا نقاط.
وفي المجموعة الخامسة، فاز جيانجسو سونينج الصيني على جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي 3 / .2
وسجل أهداف جيانجسو سونينج اليكس تيكسيرا وجو ووو زي في الدقائق 16 و66 و.69 بينما سجل هدفي جيونبك هيونداي لي دونج كواك وكيم شين ووك في الدقيقتين 62 و.86
وفاز اف سي طوكيو الياباني على بيكامكس بينه دونج الفيتنامي 3 / .1
وسجل أهداف اف سي طوكيو ناثان بيرنس وبوي تران ترونج،لاعب بيكامكس، بالخطأ في مرماه وريويتشي مايدا في الدقائق 50 و68 و84 بينما سجل هدف بيكامكس بينه دونج نجوين ان دوك في الدقيقة .23
وبهذه النتائج يتصدر جيانجسو سونينج المجموعة برصيد أربع نقاط وخلفه اف سي طوكيو في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف امام جيونبك هيونداي صاحب المركز الثالث فيما حل فريق بيكامكس بينه دونج في المركز الاخير بنقطة واحدة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى