مسؤول إيراني يتحدث لـCNN عن إعدام جميع ذكور قرية إيرانية: عددهم قليل وقضاياهم مرتبطة بتجارة المخدرات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01032016

مُساهمة 

مسؤول إيراني يتحدث لـCNN عن إعدام جميع ذكور قرية إيرانية: عددهم قليل وقضاياهم مرتبطة بتجارة المخدرات





مسؤول إيراني يتحدث لـCNN عن إعدام جميع ذكور قرية إيرانية: عددهم قليل وقضاياهم مرتبطة بتجارة المخدرات
قال رئيس منظمة حقوق الإنسان بإيران، جواد لاريجاني، في مقابلة لـ CNN عند سؤاله عن إعدام جميع ذكور قرية إيرانية، إن "90 في المائة من الإعدامات في إيران للأسف تتعلق بالمخدرات؛، مضيفاً أن "القرية تعيش فيها خمس عائلات فقط وأن عدد الذكور فيها يبلغ ستة أو سبعة أشخاص ممن قد تورطوا في قضايا تهريب مخدرات."
أمانبور: تُنتقد إيران بشدة لكونها ثاني أكبر دولة بمعدلات الإعدام في العالم، وخصوصا فيما يتعلق بإعدام الأحداث، آمنستي وهيومان رايتس ووتش تنتقدان بشدة سجلكم، وسمعنا من نائب الرئيس روحاني التي قالت لوسائل إعلام محلية بأن جميع الذكور في إحدى قرى منطقة بلوشستان أعدموا بتهم تتعلق بالمخدرات، لماذا يحصل ذلك؟
رئيس منظمة حقوق الإنسان بإيران، جواد لاريجاني: في البداية 90 في المائة من الإعدامات في إيران للأسف تتعلق بالمخدرات، ونحن نحاول أن نغير قانون جرائم تهريب المخدرات.. أعتقد أن القانون الحالي الذي مر بولاية آية الله رفسنجاني يحتاج إلى مراجعة فهو لا ينتج ما هو مرجو منه للآن.
بلا شك لا يوجد لدينا اعدام للأحداث الآن في قانون العقوبات وهذا القانون تغير تماما، وفيما يتعلق بما قالته نائب الرئيس فباعتقادي أن عليكم معرفة أن تلك القرية تعيش فيها خمس عائلات فقط وأن عدد الذكور فيها يبلغ ستة أو سبعة أشخاص ممن قد تورطوا في قضايا تهريب مخدرات.
في الحقيقة أنا انظر في هذه القضية لأنني سمعت ذلك في وسائل الإعلام الإيرانية، ولكن هذا لا يعني القضاء حرفيا على مجتمع كامل.. تلك القرية هي مجتمع صغير ولكن عموما عدد الإعدامات عال و90 في المائة منها يأتي على خلفية قضايا تهريب مخدرات.. وأنا أقود بنفسي هذه التحرك في سبيل تغيير القانون.
أمانبور: عندما تقول إن علينا تغيير القانون فهل تعني بذلك وقف الإعدامات؟
رئيس منظمة حقوق الإنسان بإيران، جواد لاريجاني: نعم، وهذا يعني أن 90 في المائة من الإعدامات ستتوقف، وهذا يعتبر انخفاضا هائلا، وبنظري سيكون ذلك خطوة كبيرة إلى الأمام.
إ الحكومة الإيرانية

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى