محمد كامل سعيد : عودة كبير كهنة آمون .. النسخة الحديثة ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02032016

مُساهمة 

محمد كامل سعيد : عودة كبير كهنة آمون .. النسخة الحديثة ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
عودة كبير كهنة آمون .. النسخة الحديثة ..!!
كرات عكسية‏ ‏
* تابعت خلال الساعات الاخيرة الكرنفالات الغريبة التي اقيمت ابتهاجاً بعودة جمال الوالي لرئاسة المريخ، ولم اتعجب لان جل الشعب المريخي استسلم للمُخدّر طويل الأجل وصار يتحرك ويتفاعل مع الاحداث كما الآلة بلا عقل ولا فهم )قلت جل المريخاب(..!!
* الخبر انتقل من الواتساب الى صدر الصفحات بسرعة البرق ومعه العديد من الوعود البراقة بدعم خرافي )شركات ومصانع عامة وخاصة وخلافه( وبطريقة كادت معها وجوهنا ان تتحول الى علامات استفهام بحثاً عن اسباب التحوّل الفجائي للشركات..!!
* لا ندري اين كانت الشركات الداعمة التي ورد اسمها في الاخبار من لجنة التسيير وهل يا ترى ان المريخ بكل تاريخه ومكانته وسمعته القارية والاقليمية صار مختزلاً في شخصية واحدة لدرجة انه لا يجد القبول ولا التعامل الاّ في ظل وجود شخص بعينه..?!!
* ثم لماذا لم يفكر الوالي ـ الرئيس السابق ـ في تحريك تلك الشركات الكبيرة والمصانع ومطالبتها بدعم النادي ولجنة التسيير التي عانت ما عانت وكاد في ظل معاناتها تلك ان يسقط المريخ ويفقد مكانته كرائد وقائد للكرة السودانية..?!!
* شئ آخر يتمثل في اسباب اقامة الكرنفالات بعودة الوالي الذي قرر بكامل قواه العقلية وبمحض ارادته الابتعاد وقدّم استقالته برفقة اعضاء مجلس ادارته قبل شهور رافضاً كل الرجاءات والتوسلات واختار الابتعاد افساحاً للمجال لآخرين أو كما قال..?!!
* )اذا كان المتحدث مجنوناً.. يفترض ان يكون المستمع عاقلاً( وهنا تتجلى العديد من الاسئلة المهمة والملحة على شاكلة: لماذا ابتعد الوالي اساساً..?!! ولماذا قرر العودة..?!! وما هو الهدف الرئيس من الابتعاد المفاجئ والعودة الاكثر مفاجأة..?!!
* لقد توسمنا خيراً بعودة المريخ الى سكة الحرية وابتعاده عن سكة مسرح الرجل الواحد الذي يدفع بلا حساب ومن خلفه مجموعة الهتيفة والارزقية لا يعرفون غير مص الاموال ويتوارون خلف ستار عنوانه مصلحة المريخ والحقيقة غير ذلك تماماً..!!
* الحقيقة اذا صدق ما تردد عن عودة الوالي فاننا نستطيع التأكيد على ان المريخ سيتقهقر عشرات السنين الى الوراء خاصة وان العودة اياها لا تعني غير الارتداد لسياسة المعاملات المالية البعيدة عن المستندات وبالتالي اعادة فتح )البلف الشهير(..!!
* رجوع الوالي يعني عودة الكاهن )اليخامو( ـ كبير كهنة آمون ـ ورفاقه )النسخة الحديثة( لممارسة الدجل وبيع الوهم لمحبي الاحمر الذين لا ذنب لهم غير انهم عشقوا المريخ وارتبطوا به لعشرات السنين وظلوا يتألمون على مدار الـ)13( سنة الاخيرة..!!
* نعم لقد تابعنا الكرنفالات والاحتفالات على صفحات بعض الصحف الحمراء في اشارة الى اقتراب موعد عودة البعض لممارسة ذات الادوار البايخة بعنوان تأمين المصالح الخاصة البعيدة كل البعد عن مصلحة المريخ التي هي بالطبع لا تهمهم..!!
* نقول ذلك رغم قناعتنا بان المريخ يبقى على الدوام هو المنارة التي يتطلع الجميع الوصول اليها، ويتشرفون بالعمل في خدمتها مهما تبدل المواقف وتحورت بفعل من لا يفكرون الاّ في تأمين مواقفهم ومستقبلهم على حساب النادي العملاق..!!
* تخريمة أولى: باي طريقة سيعود الوالي ـ سواء عبر لجنة تسيير او خلافه ـ يبقى التحدي قائماً في ايجاد مصادر دخل ثابتة تساعد الاحمر على تصريف اموره وتخرجه نهائياً من حالة الاستسلام الحالية لجيوب الافراد..!!
* تخريمة ثانية: فكرت كثيراً لايجاد سبب منطقي واحد يقنعني بالتمثيلية الاخيرة ولم اجد غير سعي البعض لاستثمار عودة الوالي لتأمين استرداد ديونهم القديمة على النادي الكبير بطريقة )من دقنو.. وأفتللو(..!!
* تخريمة ثالثة: لن نتعجب اذا سمعنا عن ارتفاع اسعار الالات الموسيقية خاصة الايقاعية على شاكلة )الطبلة ـ الطار ـ البنقز وربما الدلوكة( هذه الايام ولو من باب انه موسم التطبيل والتحول الفاضح المرتقب.. ومزّكي ودُقّي..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى