زفة ألوان .. يس علي يس - في بريد الزفة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02032016

مُساهمة 

زفة ألوان .. يس علي يس - في بريد الزفة..!!





زفة ألوان
يس علي يس
في بريد الزفة..!!
ـــــــــــــــــ

• جميل أن يكون القراء جزء من نبضك، ومن متابعيك، والأجمل أن يجدوا المساحة للتعبير عبرك، تناقشهم ويناقشونك، فيضيئوا جوانباً كثيرة ربما كانت خافية عليك، ولعلنا نفتح المساحة اليوم للصديق العزيز مدثر بشير “بشة” ليدلو بدلوه، وليعبر عن رأيه عبرنا، مرحبا ً به وبرأيه سواء اتفقنا معه أو اختلفنا..!!
• يقول مدثر بشير “بشة”: مشكله الهلال لم تبدأ الآن ولن تنتهي قريباً، لأن دمار الهلال بدأ منذ أكثر من عامين وذلك حينما بدأ البرير في تغيير جلد الفريق، ومن بعد تبعه الكاردينال وصحبه، ولا يمكن لفريق أن يغير جلده في ليلة وضحاها، وينتظر النتائج والفوز بالبطولات..!!
• لننظر إلى كمية ونوعية التغييرات التي حصلت في جلد وعظم الفريق في آخر سنة ونصف، سنجد أن من خرج لم يأت أفضل منه، وحينما اتحدث عن من خرج ليس لاعبين فقط بل لاعبين ومدربين، وإذا بدأنا نحصي كم هم فلنبدأ بالقائد عمر بخيت وبكري المدينة ومهند الغزال وخليفه أحمد أو “هليفة” كما يحلو للجميع مناداته، وكذلك سيدي بيه وتراوري وكيبي وجوليام وغيرهم كثر..!!
• أنظرو لما يقدمه هؤلاء اللاعبين من مستويات مع الأندية التي انتقلوا إليها، هل تعلمون يا أهلة أننا سبب قوة المريخ في الموسم الماضي؟؟، ولاعبونا نقلوا لهم خبراتهم الأفريقيه التي اكتسبوها من خلال تألقهم، والمشكلة أنهم لم يجلبوا لاعبين ولا حتى بالقرب من خبراتهم ومستوياتهم، وتواجدهم الدائم مع الهلال في أدغال افريقيا التي صالوا وجالوا فيها شمالاً وغرباً وعودوا أفريقيا على وجودهم الدائم في المنتخبات والأنديه دفاعاً عن السودان والهلال..!! • الهلال كل عام فريق قوي بتسجيلاته وبإعداده على الأعمدة التي اعتادت التطبيل والتمجيد من أجل إرضاء الرؤساء وإشباع جيوبهم التي تمتلئ من قوت المشجع البسيط الذي يشتري الجرائد من أجل معرفة مستوى فريقه الحقيقي وليس من أجل معرفة مستوى الخداع والسراب في الجرائد..!!
• بدأ الهلال هذا العام مع مدرب مختلف وقضى فترة معسكر إعدادي في تونس لمدة شهر كامل، وتدربوا على نوع معين من الخطط الذي اتضح مع مرور الزمن أنهم هضموها، وكان هناك تطور في المستوى والأداء من مباراة إلى أخرى، حتي كانت آخر مباراة للمدرب كافالي ضد أهلي شندي قدم فيها الهلال مباراة كبيرة عالية المستوى وكسبها بهدف دون رد، وكان في هذه المباراه قد اتضح أن لاعبي الهلال وصلوا إلى مرحله متقدمة بدنياً وتكتيكياً وبعد هذه المباراه تفاجأنا بقرار غريب جداً من مجلس إداره الهلال، مع أنه لم يكن غريبا بالنسبه لما طالعناه في أعمده المقربين من المجلس، وهمسوا بل أعلنو قبل أن تتم الإقالة التي انقسم عليها الأهله بين مؤيد ومناهض لذلك القرار..!! • المشكلة ليست في القرار ولكن في ما تبع القرار من عواقب حيث لعب الهلال ثلاث مباريات بعد القرار، وضح فيها جلياً أن الفريق تأثر بهذا القرار وذلك لأن لكل مدرب طريقة مختلفة وأسلوب لعب مختلف، مع الوضع في الاعتبار قابلية اللاعبين لهذه الطرق وسرعه فهمها وتنفيذها بالطريقه المثلى..!!
• إننا لا ولن نلوم الكابتن طارق العشري وذلك لقصر الفترة التي استلم فيها الفريق، وهذه الفترة لن يستطيع أي مدرب مهما كان قيمته ووزنه من فعل شيء حتى لو كان مورينهو أو غوارديولا، لأنه يحتاج لوقت ليتعرف على مستوى لاعبيه ومعرفتهم جيداً..!!
• على العموم لا نستطيع لوم المدرب واللاعبين لأنهم لم يختارو ذلك لأنفسهم، بل نعتب على من هو وراء هذا القرار المشين والمتسرع، وعلي وقت القرار وهو التوقيت السيء قبل البطولة الأفريقية في وقت الهلال أحوج فيه للاستقرار الفني والمعنوي ولكن هذا قدرنا كهلالاب نعشق الهلال في كل الظروف، نحن من خلفكم لاعبي الهلال والجهاز الفني، ونراهن على تغلبكم على الظروف وانتزاع بطاقه التأهل مع الأمنيات بأن ينصلح حال من يتولون زمام الأمور في الهلال، وابتعاد الأرزقية عنهم..!!
• والله من وراء القصد..!!
• شكراً الصديق مدثر بشير “بشة” على الرسالة، وها نحن نفي بالوعد وننشرها، ونأمل أن ينصلح حال الهلال..!!
• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
• صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
• ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!
ا

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى