تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الجيش العراقي يطرد مقاتلي الدولة الإسلامية من مدينة البغدادي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032015

مُساهمة 

الجيش العراقي يطرد مقاتلي الدولة الإسلامية من مدينة البغدادي





الجيش العراقي يطرد مقاتلي الدولة الإسلامية من مدينة #البغدادي
- قال الجيش الأمريكي يوم الجمعة إن القوات العراقية طردت مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة البغدادي قرب قاعدة مهمة يستخدمها جنود أمريكيون في تدريبات عسكرية.
واستعادت القوات العراقية السيطرة على مركز للشرطة وثلاثة جسور فوق نهر الفرات.
وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن القوات الأمنية العراقية ومقاتلي عشائر من محافظة الأنبار طردوا متشددي الدولة الإسلامية من سبع قرى شمال غربي البغدادي على الطريق إلى حديثة.
وتقع البغدادي على بعد خمسة كيلومترات شمال شرقي قاعدة عين الأسد الجوية حيث يدرب أفراد من مشاة البحرية الأمريكية قوات الجيش العراقي لمساعدتها في مواجهة متشددي الدولة الإسلامية الذين اجتاحوا شمال غرب العراق العام الماضي.
واستولى متشددو تنظيم الدولة الإسلامية على الجسور حول البغدادي في سبتمبر أيلول. واحتدم القتال حول البغدادي في الأسابيع القليلة الماضية وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير قبل أسبوعين إن القوات العراقية تقترب فيما يبدو من طرد المتشددين.
وقال اللفتنانت جنرال جيمس تيري القائد الأمريكي لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال الدولة الإسلامية للصحفيين إن الفرقة السابعة بالجيش العراقي ومعها واحدة من وحداتها الخاصة انضمت إلى قوات العشائر لاستعادة السيطرة على المدينة.
وقال بيان الجيش الأمريكي يوم الجمعة إن القوات الجوية للتحالف دعمت الجهود لاستعادة البغدادي باستهداف مواقع الدولة الإسلامية داخل المدينة وحولها في 26 ضربة جوية بين 22 فبراير شباط والسادس من مارس آذار. وقدمت أيضا خدمات استطلاع ومشورة لقيادة الجيش العراقي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى