عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف بريطانية : مجلس وزراء الداخلية العرب يعتبر حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا !
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الاخبار و التى شملت :
– مجلس وزراء الداخلية العرب يعتبر حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا !
– مقتل “مسلحين إسلاميين في معركة شرسة” مع قوات الأمن التونسية قرب حدود ليبيا !
.
‎الجارديان :
تحت عنوان مجلس وزراء الداخلية العرب يعتبر حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا !
أشارت الجريدة لقرار مجلس وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله اللبناني “تنظيما إرهابيا” ! وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من قرار مماثل اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي ! وانسحب العراق ولبنان من اجتماع المجلس الذي اتخذ القرار! وقد أدان مجلس وزراء الداخلية دور حزب الله في “تقويض استقرار المنطقة العربية”، وفق بيان صادر عن المجلس المنعقد في تونس ! ويمثل حزب الله قوة سياسية و عسكرية في لبنان، كما أن له دور في الصراع الدائر في سوريا ! ولم يصدر بعد رد فعل من جانب حزب الله !
وقد عبرت حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية عن استنكارها لقرار مجلس التعاون الخليجي الخاص بحزب الله ! وقالت الحركة في بيان لها “نستنكر هذا القرار، ونرى فيه تصعيدا يصب الزيت على النار، ويهدد أمن واستقرار لبنان ودول المنطقة” !
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد اتهم السعودية بالسعي إلى “إثارة الفتنة” بين السنة والشيعة في الشرق الأوسط ! ووجّه لها اتهامات بإدارة هجمات بسيارات مفخخة في لبنان ! وأوقفت السعودية الشهر الماضي مساعدات قيمتها 3 مليارات دولار للجيش وقوات الأمن اللبناني ! إلا أن نصر الله قال إن تلك المساعدات توقفت منذ وفاة الملك عبد الله، عاهل السعودية “وليس بسبب موقفنا ” ! – على حد قوله !
.
‎الاندبندنت :
وتحت عنوان مقتل “مسلحين إسلاميين في معركة شرسة” مع قوات الأمن التونسية قرب حدود ليبيا !
أشارت الجريدة قتلت قوات الأمن التونسية خمسة أشخاص يشتبه في إنهم متشددون إسلاميون في معركة شرسة بالأسلحة قرب الحدود مع ليبيا، وفق وزارة الداخلية التونسية ! وقال بيان صادر عن الوزارة إن “المسلحين” قدموا من الأراضي الليبية ! وقُتل مدني واحد برصاصة طائشة في المعركة، وفق البيان ! كما قتل الإسلاميون المشتبه بهم فيما وصفته قوات الأمن بمعركة ضارية بالأسلحة وقعت بعد أن لجأ المسلحون إلى منزل في قرية العويجة، على بعد 10 كيلومترات من مدينة بن قردان الحدودية !
ووفق الداخلية التونسية، فإن قوات الأمن عثرت على سترات ناسفة وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة برفقة القتلى ! وتؤكد أجهزة الأمن أن عناصرها تباشر عملية تفتيش لملاحقة خمسة أشخاص آخرين تشتبه فيهم السلطات تسللوا عبر الحدود في الوقت ذاته !
يشار الى ان قوى الأمن في تونس تعيش حالة تأهب قصوى بعد غارة شنتها طائرات أمريكية الشهر الماضي على مسلحين قيل إنهم ينتمون إلى تنظيم داعش الارهابى في معسكر قرب بلدة صبراته الليبية التي لا تبعد كثيرا عن حدود تونس !
التواصل الاجتماعي :

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى