تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس ‎ 3/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : قادة كبار بالحزب الجمهوري يخشون من فوز دونالد ترامب بالترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية !
.
تضمنت الصحف الامريكية طائفة من الاخبار و التى شملت :
– قادة كبار بالحزب الجمهوري يخشون من فوز دونالد ترامب بالترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية !
– مصر تسلم إيطاليا “بعض أدلة” التحقيق قضية مقتل جوليو ريجيني !
.
‎نيويورك تايمز :
تحت عنوان قادة كبار بالحزب الجمهوري يخشون من فوز دونالد ترامب بالترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية !
أشارت الجريدة لمهاجمة أعضاء بارزون في الحزب الجمهوري المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بعد حصوله على تأييد سبع ولايات للترشح عن الحزب في الانتخابات الرئاسية النهائية ! وقد أعلن ترامب في وقت لاحق نفسه بأنه “موحّد” الجمهوريين، لكن واجه معارضة شديدة من سياسيين مخضرمين داخل الحزب !
كان السيناتور ليندزي جراهام قد حذّر الأربعاء، من أن ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبرالمقبل ! في غضون ذلك، قال جراح الأعصاب الشهير والمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة، بن كارسن، إنه قد ينسحب من السباق على الفوز بترشح الحزب ! وأضاف، في بيان الأربعاء، إنه لا يرى “طريقا واضحا” لترشّحه في السباق الرئاسي، وأنه لن يحضر مناظرة المرشحين المقرر إجراؤها الخميس ! لكنه لم ينه سباقه الانتخابي تماما ! وقال المرشح الجمهوري السابق للانتخابات الرئاسية، ميت رومني، إنه سيلقي خطابا الخميس ، ويتوقع أن يهاجم رومني المرشح ترامب في خطابه !
يعد رومني من أشد المعارضين لترامب الذي وضعته آراؤه المتشددة، مثل موقفه بشأن الهجرة، في صراع مع مبادئ الحزب التقليدية ، وقد عزّزت إنتصارات ترامب في ما يُعرف بـ “الثلاثاء الكبير” الذي شهد تصويت 11 ولاية، موقفه كأوفر المرشحين الجمهوريين حظا في المنافسة للوصول إلى البيت الأبيض أمام المرشح الديمقراطي !
وقد خرج السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، بثلاثة ولايات، ليصل إجمالي انتصاراته إلى أربعة، بينما فاز السيناتور عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، بفوزه الأول في ولاية مينيسوتا في الانتخابات التمهديدية حتى الآن ! كما هاجم عدد كبير من قادة الحزب الجمهوري، من بينهم رئيس مجلس الشيوخ، بول ريان، وسيناتور ولاية ساوث كاليفورنيا، جراهام، سياسات ترامب المثيرة للجدل ومواقفه في الآونة الأخيرة ، وكانت آخر مواقفه المثير للنقاش رفضه لأن ينأى بنفسه عن ديفيد ديوك، زعيم جماعة “كو كلوكس كلان” المؤمنة بتفوق الرجل الأبيض، الذي أيد ترامب رسميا ! وفي وقت لاحق، قال ترامب إن هناك مناسبات عديدة في السابق تبرأ فيها من ديوك !
.
‎إنترناشيونال هيرالد تريبيون :
وتحت عنوان مصر تسلم إيطاليا “بعض أدلة” التحقيق قضية مقتل جوليو ريجيني !
أشارت الجريدة لتلقى إيطاليا “بعض الأدلة” المتعلقة بقضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الشهر الماضي ! ويأتي ذلك بعد عدة أسابيع من مطالبة فريق التحقيق الإيطالي المستمرة بالحصول على أدلة ووثائق متعلقة بالقضية ! وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إن سفارتها في القاهرة تلقّت الأدلة من السلطات المصرية !
وقد اعتبرت روما أن هذه أول خطوة إيجابية تتخذها السلطات المصرية ! وقالت إن الوثائق التى تسلمتها السفارة هي فقط جزء من المستندات المطلوبة وليست كلها ! وقالت الخارجية الإيطالية “هذه خطوة أولى مفيدة.. بعض المواد التي طلبتها سفارتنا لم تُسلم حتى الآن “! وأوضحت أن الوثائق تضمنت إفادات موثقة لبعض الشهود وبيانات من هاتف ريجيني النقال وتقرير الطب الشرعي عن حال الجثة !
يشار الى انه يوجد فريق من المحققين الإيطاليين في القاهرة لمتابعة التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية ! ويأتي تسليم “الأدلة” لإيطاليا بعد ساعات من تهديد مسؤول في وزارة العدل الإيطالية بأن بلاده على وشك سحب فريق التحقيق الإيطالي من القاهرة “بسبب عدم تعاون السلطات المصرية معه “! وقد طالبت إيطاليا مصر بسرعة الكشف عن المسؤولين عن مقتل ريجيني الذي عثرعلى جثته ملقاة على جانب أحد الطرق في القاهرة وعليها أثار تعذيب ! وقد إختفى ريجيني في القاهرة بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى