كبد الحقيقة .. مزمل ابوالقاسم .. طابور البواليس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032016

مُساهمة 

كبد الحقيقة .. مزمل ابوالقاسم .. طابور البواليس




كبد الحقيقة
مزمل ابوالقاسم
طابور البواليس
اخبار‏ ‏
* كنا نمني النفس بأن يخوض المريخ مباراة اليوم بتوليفة مكتملة، تجعلنا نطمئن على موقف الأحمر في أولى مبارياته الإفريقية، لكن الواقع يؤكد أن معاناة الأحمر من نقص عناصر الوسط ستظل حاضرة في لقاء اليوم.
* حديث مدرب المريخ إيمال لوك عن عودة كل لاعبيه للتدريبات باستثناء النيجيري سلمون جابسون لا يعني أنه سيتمكن من إشراك كل من يريدهم ويرغب فيهم اليوم.
* باستمرار غياب راجي وعلاء الدين وجابسون، ورحيل أيمن سعيد وشيبوب افتقد المريخ كل لاعبي خط الوسط الذين قادوه للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي.
* راجي وعلاء الدين خارج حسابات البلجيكي، لأنها لم يشاركا في تدريبات الكرة بعد، وما زالا يركضان حول الملعب سعياً إلى اكتساب الجاهزية البدنية المؤهلة للمشاركة في المباريات الرسمية، ونتمنى أن يفلحا في الظهور مع الفريق في نيجيريا.
* سيضطر البلجيكي للدفع بتوليفة اضطرارية للخط الذي يشكل أداؤه صداعاً دائماً للمريخاب في الموسم الحالي.
* لا خيار أمام إيمال سوى إشراك عمر بخيت ورمضان عجب وإبراهومة في وسط الملعب.
* عمر منهك بسبب توالي المباريات الرسمية، ومشاركته في ثماني مباريات كاملة خلال أقل من شهر، ورمضان عائد من إصابة مؤثرة استلزمت وضع قدمه في الجبس لفترة طويلة، ولياقته البدنية لم تكتمل بعد، وإبراهومة عاني من إصابة مماثلة، علماً أن لياقته نادراً ما تسعفه لأداء الشوطين بنفسٍ واحد.
* في ظل المعطيات المذكورة يمكن للبلجيكي أن يدعم الخط المذكور بتقديم مصعب لمحور الوسط، ليلعب بجوار عمر بخيت، ويدفع بالواعد بخيت خميس في الطرف الأيسر، لكننا نشك في أن المدرب سيفعل ذلك.
* الخيار المذكور لجأ إليه غارزيتو في خواتيم الموسم المنصرم، وقدم فيه مصعب أداءً طيباً في الوسط، وتألق بخيت في الطرف الأيسر، لدرجة دفعت كثيرين إلى المطالبة بالاعتماد عليه باستمرار.
* هناك عناصر أخرى موجودة في خط الوسط، لكن الاعتماد عليها صعب، مثل مجدي عبد اللطيف، اللاعب الموهوب، صاحب اللمسات الجميلة، والتمريرات الحلوة، والقدم القوية.
* لمسات مجدي تطرب الجماهير، لكن مشاركة صاحبها كأساسي في مباريات مهمة ليست ورادة بعد، لأن مجدي ما زال يفتقر إلى عنصري السرعة والقوة في الأداء.
* بمجرد فقدان الكرة يخرج عن نطاق الخدمة، ولا يؤدي الواجب الدفاعي، ولا يضغط على الخصوم، ولا يبذل أي مجهود لاستعادة الكرة مع زملائه، وذلك يفسر لنا سبب عدم اعتماد الفرنسي غارزيتو عليه في أي مباراة إفريقية في الموسم المنصرم.
* الفرنسي صاحب الأصول الإيطالية خريج مدرسة )الكاتناتشو( الشهيرة لا يجامل من لا يؤدون الواجب الدفاعي، ولا يسمح لهم بالمشاركة في أي مباراة كبيرة، مهما ارتفعت موهبتهم، لذلك أسقط مجدي وأوكراه من حساباته، ولم يتردد في إقصائهما من توليفته في كل مباريات دوري الأبطال.
* حتى كوفي، لم يكن الفرنسي راضياً عن مستوى أدائه للواجبات الدفاعية، مع اعترافه بارتفاع مهاراته الفنية، وقد تابعت كيف حذر غارزيتو كوفي مراراً وتكراراً من التهاون في أداء الواجب الدفاعي قبل مباراة الترجي الثانية، بدرجة دفعته إلى التهديد بسحبه في أي لحظة تشهد تراخياً في الضغط على الخصوم عند فقدان الكرة.
* إذا أراد مجدي عبد اللطيف أن يصبح أساسياً في المريخ فعليه أن يظهر بعض القوة الصرامة في الأداء، ويرفع معدل اهتمامه بأداء الواجب الدفاعين ويكف عن جرجرة قدميه عند تحول الكرة إلى الخصوم.
* الحديث نفسه ينطبق على أوكراه، الذي أخرج نفسه بنفسه من التوليفة الأساسية، ودفع مدربه الحالي إلى ركنه على الكنبة، لنفس الأسباب التي دفعت غارزيتو إلى ركنه في الموسم السابق.
* هذه المرة لن يجد أوكراه من يبكي عليه، لأن البلجيكي منحه كل الفرص ولم ير منه ما يسر، فحوله إلى الكنبة ولم يحتج أحد مثلما حدث لغارزيتو.
* مباراة اليوم لن تكون سهلة على المريخ، قياساً بالنقص المؤثر للفريق في خط الوسط، وبالمستوى الذي قدمه النسور في مباراته السابقة أمام الهلال.
* النسور فريق منضبط، يؤدي لاعبوه التسعين دقيقة بنفسٍ واحد، وأي فريق يتراخى في حسم النتيجة أمامه مبكراً، وتتراجع لياقة لاعبيه في الحصة الثانية )كما حدث للهلال( سيدخل في تجربة صعبة أمام )البواليس(.
* في شوط المدربين لعب النسور أمام مكسيم.
* سيطر على الملعب طولاً وعرضاً، وصنع جملة من الفرص السهلة، كان مهاجمو الفريق في بعضها على انفراد كامل بالحارس الكاميروني، ولم يفلحوا في التسجيل.
* لو فعلوا لجرعوا الهلال علقم الهزيمة في عقر داره.
* مدى قدرة المريخ على حسم لقاء اليوم مرهون بقوة خط المقدمة، واكتمال عناصره بعودة عنكبة وبكري المدينة للمشاركة بجوار تراوري.
* بوجود الثلاثي المذكور سيصعب على شباك النسور أن تنجو من الاهتزاز.
* لكن المفاجآت تبقى واردة، أمام فريق )لايوق( للحد البعيد!!
آخر الحقائق
* حسابات مباريات المريخ لم تتغير في خطي الوسط والدفاع.
* ما زالت مشاركة علي جعفر في قلب الدفاع تثير جدلاً بين المريخاب.
* وما زال أداء خط المناورة بعيداً عن المطلوب، تبعاً لابتعاد معظم العناصر التي ميزته في الموسم الماضي.
* الجديد المفيد محصور في خط المقدمة، الذي نتمنى أن يحرك النتيجة مبكراً، ويحسم المباراة في الحصة الأولى، كي لا يتعرض المريخ للبهدلة التي حدثت للهلال أمام النسور في اللقاء الأخير.
* المريخ سيتعامل مع إقامة المباراة في ملعب الخرطوم على أنها )حلو مر(!
* )حلو( نسبياً لأن الأحمر سيواجه خصمه النيجيري في ملعب الخرطوم المفروش بالعشب الاصطناعي.
* و)مُر( لأن أرضية إستاد الخرطوم من الجيل الأول للنجيل الاصطناعي.
* انتهت مدة صلاحيتها، وتحولت إلى )دلجة( يمكن أن تعرض اللاعبين لإصابات لا يمتلك المريخ وقتاً لتلافيها.
* بحمد الله أفلح مجلس التسيير في توفير معسكر خارجي لفريقه في القاهرة، قبل السفر إلى نيجيريا.
* التحية لهم، لأنهم فعلوا الأهم.
* البعثة ستغادر إلى القاهرة فجر الغد لتبقى فيها ستة أيام.
* الكرة في ملعب لاعبي المريخ ومدربهم.
* ستة أيام من التغذية الجيدة، والراحة التامة، والعلاج المكثف، ستنعكس إيجاباً على الفرقة الحمراء أمام واري وولفز بحول الله.
* الشكر للوالي وعلي الفادني على تبرعهما لدعم المعسكر.
* عطاء رئيس الرؤساء للمريخ لا يقيمه أصحاب النفوس المشوهة، والأجندة الخاصة.
* وأيادي الفادني البيضاء على الزعيم متصلة.
* الأخبار المتعلقة بعودة الوالي لرئاسة المريخ حركت مفاصل الوجع عند البعض، وجعلتهم يفرغون مكنونات صدورٍ تغلي بالحقد على الرئيس المحبوب.
* نوصيهم بأن يكثروا من البندول والمكمدات الباردة، لعلها تفيد.
* أمس خرج وواري ولفز بالتعادل أمام إيونوغو رينجرز ونجا من هزيمة كبيرة.
* نتائج الفريق النيجيري في دوري بلاده تجعلنا نشعر ببعض الاطمئنان.
* خاض أربع مباريات فقط، وحقق الفوز في واحدة على كانو بيلارز، وتعادل مع هارتلاند وإينوغو رينجرز وخسر أمام بلاتو بهدف لاثنين.
* حصد أربع نقاط من مجموع 12.
* في عالم الوصيف فجر هجوم المنسقة على حكيم الهلال طه علي البشير أزمة كبيرة.
* المنسقة الإعلامية ثاني أقوى شخصية في الهلال حالياً.
* بعد كردنة على طول، وباقي الإعلاميين تمومة جرتق.
* ناس الرشيد وود عبد الماجد وخالدون زول شغال بيهم مافي!
* القرار في الهلال عند كردنة وفطومة!!
* في المريخ يتم التعامل مع الكبار باحترامٍ تام لتاريخهم في النادي.
* أمس تدافعت كل فئات مجتمع المريخ لأداء واجب العزاء في وفاة والدة الزعيم ود الياس، لها الرحمة.
* واليوم سيحتفل المريخاب بذكرى رحيل الإمبراطور حسن أبو العائلة.
* المريخ عالم جميل.
* والوصيف عالم مخيف.
* آخر خبر: فرق يا إبراهيم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى