تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إيران تتهم دول الخليج العربية بتهديد استقرار لبنان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032016

مُساهمة 

إيران تتهم دول الخليج العربية بتهديد استقرار لبنان




إيران تتهم دول الخليج العربية بتهديد استقرار لبنان
اخبار‏ ‏
اتهمت إيران دول الخليج العربية بالسعي إلى تهديد استقرار لبنان، وذلك في أعقاب قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله اللبناني منظمة "إرهابية".
وتبنى المجلس بالإجماع أمس قرارا باعتبار حزب الله، المدعوم من إيران، منظمة "إرهابية" على أن يشمل القرار جميع قادة التنظيم وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه.
وبعد ساعات، اتخذ مجلس وزراء الداخلية العرب قرارا مماثلا باعتبار حزب الله اللبناني "تنظيما إرهابيا".
ونقلت التليفزيون الرسمي الإيراني عن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللاهيان قوله "حزب الله هو طليعة المقاومة ضد النظام الصهيوني، وإيران فخوره بالحزب الذي يقود الحرب ضد الإرهابيين في الشرق الأوسط".
وأضاف عبد اللاهيان "اعتبار حزب الله منظمة إرهابية سيضر بوحدة وأمن لبنان".
وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن السعودية "قد دفعت لبنان إلى مرحلة جديدة من الصراع السياسي".
إلا أن نصر الله نفى أن تكون بلاده على شفا حرب أهلية، مشددا على أن الحكومة التي تدير شؤون البلاد، والتي تضم وزراء من حزبه، ستتجاوز تلك الأزمة.
وفي عام 2013، أقر مجلس التعاون الخليجي فرض عقوبات على حزب الله وذلك بسبب دعمه لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في المواجهات ضد مسلحي المعارضة.
وشاب توتر العلاقة بين لبنان والسعودية إثر إعلان الرياض في الشهر الماضي وقف مساعدات مالية كانت تقدمها للجيش اللبناني، وهو القرار الذي جاء بعدما لم تصدر إدانة من الحكومة اللبنانية لاقتحام البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران في يناير/ كانون الثاني الماضي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى