توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. أشباح المريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. أشباح المريخ




توقيع رياضي
معاوية الجاك
أشباح المريخ
ـــــــــــــــــ
* حينما نصف لاعبي المريخ بالأشباح نكون قد أشدنا بهم جداً.. ولو وجدنا وصفاً يفوق وصف الأشباح لألصقناه بهم.
* لاعبون فاشلون في كل شيء إلا الظهور بمستوى باهت فهم نجوم كبار في هذا الجانب.
* لاعبون يفشلون في نقل الكرة أربع أو خمس تمريرات دون إنقطاع.. لاعبون لا يعرفون إستخلاص الكرة من الخصم دون إرتكاب مخالفة.
* لاعبون لا يعرفون كيف يتم تصويب الكرة نحو مرمى الخصوم ولا يعرفون كيف يتعاملون مع خصومهم رغم ضعفه.
* لاعبون لا يعرفون ولا يقدرون قيمة الشعار الذي يرتدونه ومنحهم الصيت والشهرة والعز والمال.
* بالأمس كان النسور بعيداً عن مستواه المعروف عنه فلم يقدم نصف ما قدمه أمام الهلال من مستوى ودخل لاعبوه المباراة وهم يرتعدون من المريخ وما دروا أن المريخ هو الآخر يرتدع من الفوضى الضاربة كل أركان بيته.
* أكثر من لاعب في مباراة الأمس لا يستحقون البقاء في الكشوفات بعد مايو المقبل في مقدمتهم إبراهومة وكوفي خاصة الأخير لأنه لاعب محترف ويشغل خانة بلا عطاء وبلا فائدة.
* الثلاثي الغاني كوفي وأوكرا وكريم الحسن يجب أن يغادروا كشوفات المريخ في مايو المقبل دون تردد وإستقدام بديل متميز قادر على تشكيل إضافة فنية واضحة بدلاً من هذه الأشباح الغانية.
* من غير المنطقي أن يكون مستوى المحترف أقل من مستوى المحلي ومن غير المنطق أن يبقى المحترف على مقاعد البدلاء لأكثر من تسع مباريات مثل أوكرا ومن غير المنطقي أن يبقى المحترف بعيداً كل البعد عن المشاركة أساسياً منذ إنطلاق المنافسة وحتى اللحظة مثل كريم الحسن.
* إبراهومة الذي ظل يملأ الدنيا ضجيجاً وإزعاجاً ويتحدث عن أحقيته باللعب كأساسي وضح أنه يمكن أن يتفوق في دوري الرديف ولكن مع الفريق الأول فهو غير قادر على تقديم أي مستوى.
* إبراهومة ما زال يلعب بعقلية لعب الحواري والرديف وهو يصر بصورة سخيفة ومملة على عدم تمرير الكرة لزملائه والجري بها والتوغل وهو لا يملك القوة والقدرة على الإلتحام مع الخصوم ليسقط من أول محاولة مراوغة.
* مدرب المريخ بالأمس تفرج على إبراهومة حتى منتصف الشوط الثاني واللاعب كان يستحق التبديل منذ الشوط الأول لأنه كان سبباً رئيسياً في إرباك شكل المريخ.
* أما كوفي فهو الآخر ظل البلجيكي يتفرج عليه حتى نهاية المباراة دون إستبداله مع أنه لم يقدم ما يشفع له بمواصلة المباراة حتى نهايتها.
* فشل المريخ في قيادة هجمة واحدة منظمة طيلة زمن المباراة وفشل في صنع فرصة واحدة صريحة منذ البداية وحتى النهاية.
* فريق النسور لو إمتلك الشجاعة وهاجم المريخ لكانت نتيجة المباراة مختلفة عن التعادل السلبي الذي إنتهت عليه.
* مريخ باهت ومؤلم شاهدناه بالأمس من داخل ملعب إستاد الخرطوم ومستوى الفريق أوجد في دواخل أنصاره الرعب والخوف قبل مواجهة ممثل نيجيريا في الثاني عشر من مارس الجاري على أرضه.
توقيعات متفرقة
* حكم المباراة السموأل لا ندري كيف واصل إدارتها حتى النهاية ولم يتخذ القرار الشجاع بإلغائها بعد الإعتداء عليه بواسطة لاعب النسور وقبل ذلك الإعتداء على مساعده الأول بواسطة أحد منسوبي النسور.
* السموأل كان ضعيفاً في قراراته وفشل تماماً في حسم الفوضى بواسطة الجهاز الإداري للنسور فكان من الطبيعي أن تفلت يفشل في السيطرة على المباراة.
* أما إدارة النسور فلا ندري إلى متى ستواصل الفوضى والتي إعتادت عليها منذ صعودها للدرجة الممتازة.
* الإتحاد العام هزيل وضعيف في مواجهة الفوضى المعتادة في مباريات النسور ولا ندري إلى متى يواصل هذا الإتحاد المرعوب ضعفه ويفشل في حسم التفلتات.
* أحد منسوبي النسور قام وبصورة مستفزة بأخذ عدد من قارورات المياه الخاصة بالمريخ ومنحها للاعبيه مطالباً المتواجدين على كنبة المريخ بالصمت وهو يشير بوضع أصبعه على فمه بطريقة مستفزة وكريهة وسخيفة تشبه سلوكه.
* ولا ندري كيف صمت أبو جريشة والجالسون معه على هذا المتهور والمستفز وكنا نتوقع منهم الثورة في وجهه وتلقينه درساً لا ينساه طول حياته حتى لا يكرر سلوكه القبيح والسخيف.
* جمهور الرياضة بمدينة كادوقلي أو ولاية جنوب كردفان قاطبة يعتبر من أرقى الجمهور على إمتداد السودان ولم تدون له الدفاتر أي حالات تفلت كما دونت لغيره من جمهور الرياضة مثل جمهور الأمل عطبرة والأهلي شندي حيث ظلت مباريات المريخ مع أهلي شندي والفهود تشهد أحداثاً مؤسفة بواسطة من جمهور الرياضة بالمدينتين خاصة جمهور الأمل.
* رافقت المريخ أكثر من مرة إلى كادوقلي وتابعت مباريات المريخ من داخل الإستاد القديم أو ملعب مورتا الجميل وفي كل الزيارات كان الجمهور يشكل لوحة جمالية راقية ورائعة حيث ينصرف كل أنصار الرياضة للتشجيع فقط وعقب نهاية المباراة يغادرون إلى حيث أتوا دون الإقدام على أي خطوة أو تصرف يشير إلى أحداث شغب.
* سواء فاز هلال كادوقلي أو تعادل أو خسر لا يتعمد جمهور كادوقلي إرتكاب أحداث شغب وهذه شهادة منا لهذا الجمهور الخلوق والراقي مع ملاحظة أن جمهور جنوب كردفان يعتبر الأكثر معاناة ويعيش ظروفًا نفسية قاسية بسبب الحروبات الأهلية الدائرة هناك وجعلت المدينة أخطر نقاط الحروبات في السودان منذ سنوات.
* جمهور يعيش مآسي وآلام بسبب عدم الإستقرار النفسي ورغم ذلك ظل يضرب المثل الحقيقي في التعامل الراقي بعيداً عن إرتكاب أي حماقات كالتي يتركبها غيره من الجمهور الذي يعيش في أمن وأمان مثل جمهور الأمل بعطبرة ويكفي تدافع لاعبي الشمال والوسط للعب في هلال الجبال وما كانوا سيستقرون هناك ما لم يجد من سبقهم الراحة النفسية الكاملة.
* جمهور كادوقلي يعتبر الأكثر مثالية مقارنة مع الظروف السياسية القاسية المحيطة به ولكنه ظل يقاوم كل آلام الحروبات ويقدم نفسه بصورة أنيقة وجميلة فلا تشعر وأنت داخل كادوقلي بأنك في المنطقة الأكثر حروباً ومشاكل أمنية ولا ندري ماذا كان سيفعل جمهور عطبرة لو وجد نفسه مكان جمهور كادوقلي؟.
* أمس الأول وعقب مباراة الهلال الفاشر وهلال الجبال بكادوقلي تعرض حارس الخيالة عصام بارتيز إلى طعن بالسكين في يده بواسطة أحد المشجعين كما تردد.
* لا نريد إستباق الأحداث وإدانة مشجع من أنصار الأسود ولكن نقول إن التريث واجب فحتى وإن كان الجاني مشجعاً فلابد أن تكون هناك مسببات لهذا الجُرم وحديثنا هذا ليس تبريراً لما حدث ولكن التريث مطلوب وبعدها ليأخذ القانون مجراه ما دام تم إلقاء القبض على الجاني.
* ما نستخلصه من أحداث مباراة أمس الأول كادوقلي وطعن حارس الخيالة هو أن تأمين مباريات الممتاز ضعيف جداً جداً ولابد من الوقوف عند هذه الجزئية كثيراً.
* لو كنت أمتلك سلطة في الإتحاد العام لأصدرت قراراً فورياً بشطب النسور من الدرجة الممتازة إلى الأبد
* بلا نسور بلا فوضى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى