أوباما يختار البقاء بواشنطن بعد انتهاء رئاسته

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032016

مُساهمة 

أوباما يختار البقاء بواشنطن بعد انتهاء رئاسته




أوباما يختار البقاء بواشنطن بعد انتهاء رئاسته
<br />أوباما مع اسرته‏ ‏
كشف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أنه سيبقى على الأرجح بضع سنوات إضافية في العاصمة واشنطن، ريثما تكمل ابنته الصغرى ساشا المرحلة الثانوية في دراستها، وذلك بعد انتهاء دورته الرئاسية الثانية في نوفمبر المقبل .
ورداً على سؤال عن المدينة التي ينوي العيش فيها بعد يناير2017 خلال تجمع في ميلووكي -ولاية ويسكنسن الوسط الغربي للولايات المتحدة-، أكد أوباما أنه يعتزم البقاء في العاصمة الفيدرالية، أقله على المدى القصير.
وأوضح "لم نقرر بعد، علينا البقاء في واشنطن لبضع سنوات ريثما تكمل ساشا دراستها"، مضيفاً أن "الانتقال من مدينة إلى أخرى في خضم المرحلة الثانوية أمر صعب".
وفي مطلع العام 2017، من المفترض أن تلتحق الابنة البكر ماليا بالجامعة، في حين يبقى لساشا الصغرى أكثر بقليل من سنتين لتنهي المرحلة الثانوية في مدرسة "سيدويل فراندس سكول" الخاصة في واشنطن.
وقد تكلم الرئيس الأمريكي في مناسبات عدة عن رغبته في التعاون مع شباب من الأقليات التي تعيش في المناطق المحرومة، حيث ترتفع نسب البطالة والتسرب المدرسي وحالات السجن، كي لا تكون "المساواة في الفرص قولاً فارغاً".
وتسري شائعات أيضاً عن رغبته في أن يحاضر في جامعة كولومبيا، حيث تعلم في بداية الثمانينيات، وهو كشف لمجلة "ذي نيويوركر" في خريف العام 2014 " أعشق التعليم وأشتاق كثيراً إلى التبادلات مع الطلاب".
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى