قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

معاوية الجاك : أدركوا المريخ قبل وقوع الكارثة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معاوية الجاك : أدركوا المريخ قبل وقوع الكارثة

مُساهمة من طرف Admin في السبت 5 مارس 2016 - 15:53

توقيع رياضي
معاوية الجاك
أدركوا المريخ قبل وقوع الكارثة
ـــــــــــــــــ
* إنفعالنا الشديد عقب مباراة المريخ والنسور أمس الأول ليس بسبب النتيجة التعادلية وإنما بسبب الشكل الباهت للفريق.
* حتى لو حقق المريخ الفوز على النسور بالعشرة فهذا لا يعني عدم إنفعالنا بذات الطريقة لأن الفريق وبما نتابعه من شكل متخلف لا يكشف وجود أي ملامح فنية فإنه سيتعثر لا محالة فإن لم يتعثر اليوم فسيتعثر غداً أمام أي خصم سواء كان محلياً أو خارجياً.
* لو حقق المريخ الفوز في كل مباريات الممتاز فهناك سلبيات لابد من الوقوف عندها كثيراً ومعالجتها حتى ينصلح الحال الإداري وبالتالي يقود هذا الصلاح الإداري إلى صلاح الأمور الفنية مباشرة.
* أولى السلبيات القبيحة الآن حالة الفوضى الضاربة أركان فريق الكرة من كل الجبهات فمن غير المعقول أن تكون معسكرات الفريق بلا ضابط وبلا رقيب أو حسيب.
* قبل مباراة النسور أمس الأول بساعات كان عدد من اللاعبين )الأساسيين( يتحاومون بالمنطقة الصناعية الخرطوم مما يكشف حجم الفوضى الغريبة وغياب الإنضباط داخل المعسكرات.
* وفوضى المعسكرات ظلت عادة قديمة منذ سنوات والسبب الرئيسي غياب الهيبة الإدارية التي قادت عدد كبير من اللاعبين لارتكاب كل أشكال الفوضى عبر التسلل أو الخروج )بالدرب العديل( خارج المعسكرات والحضور في الساعات الأولى من الصباح.
* وهناك بعض اللاعبين لا يحرصون على التواجد في المعسكرات إطلاقاً ويحرصون دوماً على )المبيت( في منازلهم ولا أحد يسألهم ومن يدري قد يقضي هؤلاء الليلة خارج منازلهم فكل شيء وارد.
* الفوضى التي نتابعها الآن لم تجد حلاً ولن تجد حاسماً ما دام الأمور الإدارية حول فريق الكرة تشهد ترهلاً إدارياً غريباً وهذا الترهل الذي نعنيه ليس بسبب كثرة الاداريين وإنما بسبب السلوك الإداري لبعض الإداريين والذين يفتقدون للهيبة التي تحفظ لهم مكانتهم بين اللاعبين أو تحمي المريخ من فوضى اللاعبين.
* بعض اللاعبين لا يتعاملون مع بعض الإداريين بطريقة غريبة فلا يقيمون لهم وزناً ويغادرون المعسكر متى شاءوا ويعودون متى أرادوا ولا يوجد إداري واحد يتصدى لهم أياً كان منصبه.
* وما أوردناه من مثال لتجوال عدد من أساسيي المريخ بالمنطقة الصناعية الخرطوم قبل زمن مباراة النسور بساعات يكشف أن هناك هناك مأساة إدارية يعيشها المريخ ويدفع ثمنها الجمهور المسكين الذي يكتوي بأي خسارة للفريق أكثر من الإداريين المتواجدين حول فريق الكرة.
* ما لم تصبح هيبة المريخ والإداريين فوق اللاعبين فلن ينصلح الحال أبداً ولذلك نرى ضرورة فرض الهيبة الإدارية قبل كل شيء ولابد أن يعلم كل لاعب أن الكيان أكبر منه وليس العكس.
* قبل أيام غاب راجي عن المشاركات وتحدث المدرب عن عدم إصابته ووجه السؤال عن راجي لمجلس الإدارة ليطل رئيس القطاع ويفتي بأن راجي أُصيب أيام كان البلجيكي متواجداً ببلاده وكأنه يفترض في الناس الغباء لأن المدرب إن كان لا يعلم شيئاً عن إصابة راجي في فترة غيابه ولم يخطره القطاع الرياضي بإصابة اللاعب عبر التقرير الكامل فهذا يعني أن على الدنيا السلام.
* حديث أبو جريشة أو بالأحرى تبريره لغياب راجي بعد الهجمة الإعلامية عليه تكشف وجهاً عجيباً من وجوه الفوضى الإدارية في المريخ.
* المريخ يعيش حالة من الفوضى الغريبة هذه الفوضى لن يُجدي معها أي جهد إداري وستضيع كل الجهود أدراج الرياح.
توقيعات متفرقة
* لجنة التسيير هي الأخرى لها دور كبير فيما يدور من فوضى ضاربة كل أركان فريق الكرة من خلال فشلها في توفير إستحقاقات اللاعبين سواء كانت حوافز أو مستحقات تسجيل.
* ونقول للجنة التسيير ما دام هناك معضلة كبيرة في توفير المال لتسيير النشاط فمن الأفضل الترجل وتسليم مفاتيح النادي للوزارة بهدوء حتى لا تتفاقم الأمور أكثر مما هي عليه الآن.
* رفض مصعب عمر دخول المعسكر إستعداداً لمباراة النسور بسبب مستحقات التسجيلات وما زال راجي متغيباً لذات السبب وهناك من يواصل نشاطه تحت تخدير الوعود المتكررة ورغم ذلك يصر ونسي و)بعض( أعضاء اللجنة على مواصلة العمل حتى نهاية فترة التمديد مطلع يونيو المقبل.!
* الآن رئيس اللجنة خارج البلاد منذ أيام وحتى اللحظة لم تتم تسمية رئيس لبعثة الفريق إلى نيجيريا بعد تسمية أبو جريشة كرئيس لبعثة القاهرة والجميع في إنتظار السيد ونسي لتسمية رئيس بعثة نيجيريا ولا ندري هل هذا القرار يحتاج إلى )وصول( رئيس اللجنة؟ هل هناك إتفاق على عدم تسمية رئيس بعثة بالتمرير أو عبر الهاتف؟
* وهل وصول ونسي مهم لهذه الدرجة حتى ينتظره الجميع لتسمية رئيس بعثة؟ ولو كان ونسي موجوداً فما هي الإضافة التي سيشكلها؟
* مطلوب من ونسي التعامل بعقل وحكمة وتريث مع الأمور ما دام فشل في توفير المال لتسيير النشاط.. كتبناها من قبل ونعيدها اليوم.. رئاسة المريخ لا تعني الظهور عبر الفضائيات والقنوات والصحف فقط.. رئاسة المريخ التزامات كبيرة فإن فلم يقوى عليها ونسي فعليه تسليم المهمة والإنسحاب بهدوء وعندها سيجد منا أطنان الإحترام والتقدير.
* الوضع لا يمكن أن يمضي بالطريقة التي نتابعها اليوم وهل ينتظر ونسي وقوع الكارثة حتى يغادر رئاسة المريخ؟
* حتى اللحظة لا يوجد مدير كرة بالمريخ.. ومن الواضح أن رئيس القطاع لا يرغب في تعيين مدير كرة لشيء في نفسه ولكنا في المريخ نرغب في تعيين مدير كرة.
* تعيين مدير كرة قرار صائب ومنطقي ومن غير المعقول ترك الفريق بلا مدير كرة لأجل رغبة وأهواء عادل أبو جريشة.
* هل رضي رئيس القطاع وهو عضو اللجنة أن يقوم بأعباء مدير الكرة دون تقدير لقيمة منصبه؟ وهل رضي حاتم محمد أحمد القيام بذات المهمة وهو عضو لجنة؟
* أين الهيبة الإدارية هنا يا سادة؟ لن نلوم اللاعبين على إمتهان الفوضى والخروج من المعسكرات بمزاجهم ما دام هناك عضوان من اللجنة يرتضيان لأنفسهما مهازل القيام بمهام منصب ليس من إختصاصهما.
* لو كان هناك مدير كرة لرفع تقريره بتسيب وفوضى المعسكرات فوراً للجهات المسئولة ولكن غيابه يغري بمزيد من الفوضى.
* رئيس لجنة التسيير إن كان حريصاً حقاً على مصلحة المريخ لأصر على تعيين مدير كرة بنفسه ولكن الرجل خارج الشبكة ولا أحد يعلم عنه شيئاً ولا نظن أن ونسي يعلم ما يدور داخل ناديه وهو الرئيس.
* نواصل

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى