رونالدو يقود ريال مدريد لسحق على سيلتا فيجو بسباعية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032016

مُساهمة 

رونالدو يقود ريال مدريد لسحق على سيلتا فيجو بسباعية




رونالدو يقود ريال مدريد لسحق على سيلتا فيجو بسباعية
اخبار
قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه سيلتا فيجو )7-1(، اليوم السبت، على استاد "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجل البرتغالي بيبي هدف ريال مدريد الأول من رأسية بالدقيقة 22، وأضاف كريستيانو رونالدو رباعية "سوبر هاتريك" جاء أولهم من تسديدة صاروخية بعيدة المدى في الدقيقة 50، بينما كان الثاني من تسديدة رائعة من كرة ثابتة في الدقيقة 58، فيما كان الثالث من متابعة لتمريرة إيسكو في الدقيقة 64، وجاء الرابع من رأسية في الدقيقة 76.
وأضاف البديل خيسي الهدف السادس فريقه من مجهود فردي في الدقيقة 77، واختتم الويلزي جاريث بيل سباعية فريقه في الدقيقة 81، في المقابل سجل اياجو أسباس هدف سلتا فيجو الوحيد من مجهود فردي.
ورفع كريستيانو رونالدو رصيده إلى 27 هدفًا، لينتزع صدارة هدافي الليجا من الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 25 هدفًا، كما تمكن رونالدو من تخطي رقم الأسطورة تيلمو زارا )251 هدفًا( ليصبح ثاني هدافي الليجا عبر تاريخه برصيد 253 هدفًا خلف ميسي المتصدر )305 هدفًا(.
وهي الثلاثية "هاتريك" رقم "36" لكريستيانو رونالدو، ليفك الاشتباك مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل الهاتريك الـ35 في لقاء برشلونة ورايو فاليكانو.
وواصل النادي الملكي انتصاراته بعد فوزه بالجولة السابقة على ليفانتي محققًا انتصاره رقم 18 في الليجا هذا الموسم، في المقابل واصل سيلتا فيجو نزيف النقاط بخسارته أمام ريال مدريد بعد السقوط في فخ التعادل أمام فياريال بالجولة السابقة.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة، ليقلص الفارق مع منافسه أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني 61 نقطة، إلى نقطة واحدة، ومع برشلونة المتصدر )69 نقطة( إلى 9 نقاط.
لعب الفرنسي زين الدين زيدان بطريقة )4-3-3( معتمدًا على الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو وبورخا مايورال وفاسكيز، في المقابل لعب الأرجنتيني إدورادو بريزو، مدرب سلتا فيجو، بنفس طريقة المنافس المدريدي معتمدا على الثلاثي الهجومي اسباس واوريلانا ونوليتو.
جاءت المباراة من جانب واحد ورغم تهديد الضيوف المبكر لمرمى أصحاب الأرض إلا أن ريال مدريد تماسك جيدا وحسم اللقاء لصالحه بفضل تألق رونالدو وتبديلات زيدان الهجومية حيث أشرك مارسيليو وخيسي وبيل في الشوط الثاني.
جاءت بداية اللقاء مثيرة من الجانبين، وكانت أول فرصة في اللقاء لأصحاب الأرض بتسديدة دانييلو مرت بجوار القائم )2(، تبعه سيرجيو راموس بتسديدة فوق العارضة )9(، ورد اياجو اسباس خونكال برأسية صاروخية ارتطمت في القائم واردت لاسباس مجددا ليسددها قوية لكن نافاس تمكن من التصدي للكرة ببراعة منقذا هدفا محقق.
في المقابل، تصدى الاسباني روبن بلانكو، حارس مرمى سلتا فيجو، لتسديدة رونالدو )20(، قبل ان ينقذ هدف محقق من تسديدة إيسكو في الدقيقة )22( ، بينما مرت تسديدة كاسيميرو بجوار القائم، وسدد اسباس كرة للضيوف مرت بجوار القائم )25(.
وشارك الصربي نيمانجا رادوجا بدلا من التشيلي بابلو هيرنانديز الذي تعرض للاصابة كتبديل أول للضيوف في الدقيقة )35(، وتصدى حارس سلتا فيجو لرأسية صاروخية من كاسيميرو في الدقيقة )40( وابعدها لركنية.
جاء الهدف الاول لأصحاب الأرض في الدقيقة )41( من ضربة ركنية نفذها إيسكو على رأس زميله البرتغالي بيبي الذي سددها قوية على يمين حارس سلتا فيجو لينتهي الشوط الاول بتقدم الريال بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني استحوذ النادي الملكي على الكرة وترجم كريستيانو رونالدو أفضلية ريال مدريد بهدف ثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة )50(، قبل ان يضيف الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد من تسديدة رائعة لكرة ثابتة في الدقيقة )58(.
وفي الدقيقة )64( اضاف رونالدو الهدف الثالث له والرابع لفريقه من متابعة لتمريرة ايسكو، قبل ايضف برأسه الهدف الرابع له والخامس لفريقه من رأسية في الدقيقة )76( مستغلا ركنية نفذها خيسي.
ومن مجهود فردي تمكن البديل خيسي من اضافة الهدف السادس في الدقيقة )77(، واختتم البديل بيل سباعية فريقه من تسديدة صاروخية )81( لينتهي مهرجان الاهداف الريالي على ضيفه سلتا فيجو )7-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى