تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر .. نزار عجيب .. انفلات اللاعبين وضعف الحكام

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06032016

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب .. انفلات اللاعبين وضعف الحكام




وجهة نظر
نزار عجيب
انفلات اللاعبين وضعف الحكام
اخبار
اكثر من رسالة عتاب بعثها بعض الاحباب لانني زجيت باسم لاعبي الهلال في اشارتي لعدم قدرة الكثير من الحكام في اشهار البطاقات الحمراء للاعبي القمة وغياب الشجاعة في الكثير من القرارات والحالات وهي التي جعلت من الحكام الحلقة الاضعف وظهورهم بشخصية ضعيفة في ملاعب الممتاز مما ادى لحالات تفلت من بعض اللاعبين وما حدث في مباراة النسور والمريخ ليس ببعيد .
من المؤكد ان لاعبي الهلال هم الاقل احتجاجا على الحكام , والاقل تعرضا لخصومهم ومباريات الموسم الحالي والسابق تشهد على ذلك , فلم تسجل اي حالة اعتداء على لاعب هلالي تجاه لاعب اخر بدون كرة ولم تسجل حالة تهجم على الحكام وتمتع لاعبو الازرق بروح عالية في الفوز والخسارة .
الهلال يلعب وعندما يتعثر لايعلق اخفاقه على شماعة التحكيم ,و الفريق الازرق يمضي في صدارته المحلية وهو في حالة استقرار اداري وهو على اعتاب الموسم الافريقي ويسير بخطوات ثابتة .
ما قصده هو التاكيد على ان بعض الحكام باتو مرعوبين من غضب الجماهير والاعلام الذي يحركهم وخاصة الصحافة الحمراء التي اعتادت على تعليق فشل فريقها في شماعة اعتبار التحكيم, وبات كل الحكام عندهم غير جديرين بادارة المباريات .
يتحدثون عن ظلم فريقهم ويصمتون عندما يتعلق الامر باعتداء لاعبيهم على منافسيهم , وحادثة امير كمال التي ضرب فيها لاعبي النسور في المباراة الاخيرة بالكوع حتى سالت دماءه افضل دليل .
الموسم الحالي شهد اعتداء تراوري على لاعب هلال الفاشر في مباراة الفريقين بملعب النقة , وكانت الحالة امام اعين الحكم الذي تغاضى عن الحالة ليساهم بالتالي في تكريس ظاهرة خوف الحكام من طرد لاعبي المريخ .
الموسم الماضي شهد حالة تهجم بكري المدينة على الحكم المساعد في مباراة المريخ والاهلي شندي , وطبعا رغم ان الحكم دون الحالة وكان من المفترض ان يتم ايقاف المهاجم لفترة لاتقل عن موسم , جاءت العقوبة اقل بكثير .
حالات التفلت الحالية في ملاعب الممتاز وتزايد اعتداء اللاعبين على بعضهم بدون كرة وتهجمهم على الحكام دليل على غياب القانون وعدم قدرة لجان الاتحاد بالضرب بيد من حديد لينال كل مخطئ عقابه , ونتوقع ان تستمر هذه الظاهرة اذا لم يظهر الحكام العين الحمراء للاعبين دون استثناء .
الكثير من الحكام للاسف لايملكون الشجاعة لاشهار البطاقات الحمراء للاعبي المريخ , ولم يعد هنالك حكما يشار اليه في ظل الوضع الحالي وتردى جهاز التحكيم الذي يجد اهمالا كبيرا من الاتحاد السوداني لكرة القدم
لجنة التحكيم لاتقل عن بقية اللجان في الاتحاد ويفترض ان يكون لها ميزانية ويكون هنالك اهتمام ومراكز تكوين للحكام الشباب , ولجنة الحكام تحتاج الى شخصية قوية حتى يكون لها وضعها , لان الحكام في كل الاتحادات الوطنية خط احمر , اما عندنا فقل ما تشاء قد يكونوا خط ابيض او اصفر .
حالات التفلت في بعض المباريات تنذر بخطر كبير , وقد يكون هنالك المزيد من الحكام عرضة للضرب من قبل اللاعبين والجمهور اذا لم يتخذ الاتحاد اجراءت تحفظ للحكام هيبتهم وتعيد اليهم الشخصية المفقودة في الملاعب .
عدم تقبل اللاعبين للبطاقات الحمراء وخروجهم عن النص وغياب الروح الرياضية كما حدث مع محمد علي سفاري ) لاعب مريخي سابق ( تؤكد فعلا ان العديد من لاعبينا ينقصهم الكثير , وليس ليهم روح رياضية .
الحكام في ملاعب الممتاز باتو في خطر كبير , واذا لم يكن هنالك تدخلا سريعا من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم قد تتحول بعض المباريات الى حلبات مصارعة وقد تسيل المزيد من الدماء في العشب الاخضر .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى