بطولة اسبانيا : برشلونة ينتعد بالصدار بعد فوز كبير علي إيبار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06032016

مُساهمة 

بطولة اسبانيا : برشلونة ينتعد بالصدار بعد فوز كبير علي إيبار




بطولة اسبانيا : برشلونة ينتعد بالصدار بعد فوز كبير علي إيبار
اخبار
واصل برشلونة مسلسل انتصاراته بالدوري الاسباني لكرة القدم محققا فوزه الحادي عشر على التوالي أمام مضيفه إيبار برباعية نظيفة اليوم الأحد، على الملعب البلدي إبوروا بمدينة إيبار بإقليم الباسك شمال إسبانيا، في إطار الجولة )28( من "الليجا".
سجل الإسباني "المغربي الأصل" منير الحدادي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة )8(، وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة )42( من تسديدة بعد تلاعبه بمدافعي إيبار، قبل أن يسجل الهدف الثالث من ضربة جزاء )76( ليرفع رصيده الى 21 هدفاً في الليجا، واختتم الأوروجوياني لويس سواريز رباعية فريقه في الدقيقة )84( ليرفع رصيده إلى 26 هدفاً في الليجا.
ورفع ميسي رصيده الى )21 هدف( لينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي الليجا خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر الهدافين 27 هدف، وزميله الاوروجوياني لويس سواريز، صاحب المركز الثاني برصيد 26 هدف.
وحافظ برشلونة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة 36 على التوالي في كل المسابقات حيث لم يتذوق البارسا طعم الهزيمة منذ يوم 3 أكتوبر / تشرين أول الماضي عندما سقط أمام إشبيلية على ملعبه "رامون سانشيز بيثخوان" بنتيجة )1-2( في الجولة السابعة لليجا محققا منذ هذه اللحظة 30 انتصاراً و6 تعادلات في
ورفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول مبتعدا بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو و12 نقطة عن غريمه ريال مدريد، في المقابل تجمد رصيد ايبار عند 27 نقطة في المركز الثامن، وهي الخسارة الرابعة لايبار امام برشلونة.
وصنع البلوجرانا بانتصار اليوم لنفسه تاريخاً جديداً بعدما تمكن في الجولة السابقة من تحطيم رقم غريمه التقليدي ريال مدريد الصامد منذ 27 عاما كأكثر فريق إسباني خاض مباريات متتالية دون هزيمة )34 مباراة(، والذي حققه الفريق الملكي في موسم 1988-89 بقيادة المدرب الهولندي ليو بنهاكر، وذلك بعد أن وصل للمباراة 36.
على النقيض واصل إيبار مسلسل خسائرة للمرة الرابعة على التوالي بعد الهزيمة أمام سلتافيجو )2-3( ولاس بالماس )0-1(، وأشبيلية )0-1( في الجولات الثلاث الماضية.
لعب الاسباني لويس إنريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي ميسي وسواريز ومنير الحدادي الذي لعب على حساب البرازيلي نيمار الغائب للإيقاف، وسط مساندة من لاعبي الوسط سيرجيو بوسكيتش وأردا توران وسيرجيو بوسكيتس.
في المقابل، لعب الاسباني خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إيبار، بطريقة )4-4-2( معتمدا على الثنائي الاسباني بورخا باسطون وسيرجي اينريش، مع تقدم لاعبي الوسط الاسباني داني غارسيا ومواطنه ادريان جونزاليس والارجنتيني جونزالو إسكالانتي والكرواتي جوزيب رادوزيفيتش.
جاءت المباراة من جانب واحد لمصلحة الضيوف الذين استحوذوا على الكرة مبكراً وهددوا مرمى أصحاب الأرض في الدقائق الأولى عبر تسديدة سواريز التي مرت بجوار القائم في الدقيقة )5(.
وفي الدقيقة )7( جاء الهدف الول لبارشلونة عن طريق متابعة منير الحدادي لعرضية زميله سواريز ليضعها الحدادي بسهولة في مرمى الاسباني اسيير رييسجو، حارس ايبار.
نشط اداء برشلونة وبحث لاعبوه عن هدف ثاني للاطمئنان على نتيجة المباراة وسدد سواريز كرة قوية مرت بجوار القائم )10(، قبل أن يهدأ اداء الضيوف ويستحوذ إيبار على الكرة بقية احداث الشوط الاول لكن دون فاعلية على مرمى التشيلي برافو حارس برشلونة.
وهدد ايفان راميس وديفيد خونكا واسكالانتي مرمى الضيوف الا ان جميع المحاولات الهجومية لفريق ايبار افتقدت للفاعلية امام المرمى.
وعلى عكس سير مجريات المباراة تمكن ميسي من إضافة الهدف الثاني لبرشلونة من مجهود فردي بعدما تسلم تمريرة منير الحدادي من منتصف الملعب ورواغ 3 مدافعين لايبار قبل ان يسددها صاروخية على يسار الاسباني اسيير رييسجو، حارس ايبار، في الدقيقة )42( لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، غابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب في مستهل الشوط الثاني، وسدد ادريان جونزاليس كرة لايبار علت العارضة )65(.
ودفع مدرب ايبار بالبديل بيرخون بدلا من باسطون، قبل أن يسدد ميسي كرة قوية تصدى لها اسيير رييسجو، حارس ايبار.
وفي الدقيقة )76( تمكن ميسي من اضافة الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في اللقاء من ضربة جزاء سددها بثبات ومهارة عالية محرزا هدف الحادي والعشرين في الليجا.
دفع انريكي بتبديلاته الثلاثة دفعة واحدة حيث شارك فيرمالين وباترا وسيرجي روبرتو على حساب توران وبوسكيتس وبيكيه.
وفي الدقائق العشر الاخيرة تمكن سواريز من استغلال تمريرة سيرجي روبرتو ليسجل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة )84(، وكاد البديل سيرجي روبرتو ان يسجل الخامس لولا براعة الاسباني اسيير رييسجو، حارس ايبار، في التصدي للكرة لتنتهي المباراة بفوز ساحق لبرشلونة على مصيفه ايبار برباعية نظيفة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى