قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.صحف أمريكية : كوريا الشمالية تهدد بضربات نووية ضد جارتها الجنوبية وأمريكا !
.
تضمنت الصحف الامريكية طائفة من الاخبار و التى شملت :
– كوريا الشمالية تهدد بضربات نووية ضد جارتها الجنوبية وأمريكا !
– وفاة مخترع البريد الإلكتروني راي توملينسون !
.
نيويورك تايمز :
تحت عنوان كوريا الشمالية تهدد بضربات نووية ضد جارتها الجنوبية وأمريكا !
أشارت الجريدة لتهديد كوريا الشمالية بتوجيه ضربات نووية لكوريا الجنوبية والأراضي الأمريكية ! ونقلت وكالة فرانس برس عن بيان للقيادة العليا لجيش الشعب الكوري )الشمالي( قوله إنه في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة، فإنه سيتم توجيه “ضربة نووية إستباقية” للبلدين !
ومن المقرر أن تبدأ هذه المناورات، التي وصفت بأنها غير مسبوقة، الاثنين بعد أيام من صدور قرار من مجلس الأمن بفرض عقوبات جديدة صارمة على بيونج يانج ! وتقول كوريا الشمالية إن التدريبات العسكرية المشتركة محاولة مقنعة لخرق سيادتها ، ووصف الجيش الكوري الشمالي الضربات النووية التي يتوعّد بها بأنها “ضربة عدالة” !
وكانت كوريا الشمالية قد هدّدت من قبل بشن هجوم نووي. وصدرت هذه التهديدات في أثناء فترات التوتر العسكري مع كوريا الجنوبية وفرضت العقوبات الدولية الجديدة على كوريا الشمالية ردا على اختبار نووي وعدد من الصواريخ فيما اُعتبر انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ، وتنوي كوريا الجنوبية فرض عقوبات صارمة غير مسبوقة على الجارة الشمالية، حسبما قال مسؤول كوري جنوبي ! ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول قوله الأحد إن العقوبات الأحادية الجديدة سوف تعلن هذا الأسبوع ! ويشارك في المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية أكثر من 300 ألف من القوات الكورية و15 ألفا من القوات الأمريكية !
كريستيان ساينس مونيتور :
وتحت عنوان وفاة مخترع البريد الإلكتروني راي توملينسون !
أشارت الجريدة لوفاة مخترع البريد الإلكتروني )الإيميل(، راي توملينسون، عن عمر 74 عاما، إثر إصابته بنوبة قلبية ! وأكدت شركة ريثيون، التي يعمل بها توملينسون، الأحد وفاته، غير أنه لم تُعلن أي تفاصيل حتى الآن !
وكان المبرمج الأمريكي الراحل قد واتته فكرة تبادل الرسائل الإلكترونية من شبكة إلى أخرى عام 1971 ، وتضمنت الفكرة استخدام رمز “@” في عناوين البريد الإلكتروني، وهو ما أصبح المتعارف عليه حاليا ! وقد أرسل توملينسون ما يُعرف حاليا بأول رسالة إلكترونية من مقر عمله في مدينة بوسطن الأمريكية، إذ شغل منصب مهندس في شركة الأبحاث بولت وبيرانيك ونيومان ، كما لعبت الشركة دورا كبيرا في تطوير النسخة الأولية من الانترنت، والتي عرفت بـ “أربانيت” ، لكن توملينسون قال لاحقا إنه لا يستطيع تذكر رسالة الاختبار الأولى، واصفا إياها بأنها “قابلة للنسيان تماما” !
يشار الى ان أعمال توملينسون قد نالت الكثير من التقدير عام 2012، إذ أُدرجت ضمن قائمة أكثر أعمال الانترنت شهرة ، وحصل توملينسون على العديد من الجوائز والأوسمة ، ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن زملائه في العمل قولهم إن كان متواضعا وبسيطا للغاية، وإنه من المدهش أنه لم يكن يراجع بإستمرار بريده الالكتروني !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى