تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 7/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.صحف بريطانية : مصر تتهم الاخوان وحماس بإغتيال النائب العام !
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الاخبار و التى شملت :
– مصر تتهم الاخوان وحماس بإغتيال النائب العام !
– مقتل العشرات في تفجير إنتحاري قرب الحلة بالعراق تبناه تنظيم “داعش” الارهابى !
.
الجارديان :
تحت عنوان مصر تتهم الاخوان وحماس بإغتيال النائب العام !
أشارت الجريدة لكشف وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار عن تفاصيل “عملية القبض على المتهمين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات”، واتهم عناصر من حركة حماس بتدريب الذين اغتالوا النائب العام المصري !
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي كبير بمقر قطاع الامن الوطني بحي مدينة نصر بالقاهرة، بحضور قيادات امنية كبيرة ووسائل الاعلام المحلية والعالمية وقال:” اعتمدنا على أساليب فنية حديثة لاختراق الأساليب الإلكترونية لجماعة الأخوان، لم تحدث من قبل في تاريخ جهاز الأمن المصري، واستطعنا أن نضع أيدينا بالكامل على هذه المؤامرة الكبرى التي كانت تستهدف هز استقرار الدولة، وهدم مقوماتها كلها، وإعادتها إلى مشكلات سابقة” !
و قد استهجنت حركة حماس التصريحات المصرية حول اتهام الحركة في قضية اغتيال النائب المصري العام هشام بركات ، حيث اعتبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري تلك التصريحات غير صحيحة ولا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة – على حد قوله ! وأهاب ابو زهري في تصريح صحفي ما اسماهم بالغيورين في مصر بتحمل مسؤولياتهم لعدم الزج بإسم الفصائل الفلسطينية في الخلافات المصرية الداخلية، وقال وزير الداخلية إن الأجهزة المختصة كشفت مؤامرة كبرى بدأت منذ فترة طويلة واستمرت، وكان آخر حادث كبير…ضمن عمليات تفجير واغتيال كبار الشخصيات ، وأضاف :”أن هذا المخطط كان منطلقه التوجيه الصادر من القيادات الأخوانية الهاربة في تركيا، بالتنسيق مع الذراع المسلحة لجماعة الأخوان المسلمين في غزة، وهي حركة حماس، والتي اضطلعت بدور كبير جدًا في هذا المخطط لاغتيال النائب العام” ، وتابع وزير الداخلية إن عدد العناصر التي شاركت في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات 14 شخصا من خلية تتكون من 48 شخصا، جرى القبض على 6 اشخاص منهم !
وأضاف وزير الداخلية أن السيارات المعدة للتفجير تم تجهيزها في الجيزة والشرقية، وبها كميات هائلة من المتفجرات وتم كشف العديد من الشقق السكنية في عدة محافظات كانت تُستغل كمصانع لتصنيع المتفجرات ، كما اكد اللواء مجدي عبدالغفار :” أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقبض على المتهمين من حركة حماس وتنظيم الاخوان المتورطين في عملية اغتيال النائب العام والمتهمين خارج البلاد” ، وأوضح وزير الداخلية أنه سيتم مخاطبة الانتربول الدولي لإصدار نشرات حمراء بحق المتهمين الهاربين وتعميمها بجميع مطارات وموانئ الدول الأعضاء بالمنظمة !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان مقتل العشرات في تفجير إنتحاري قرب الحلة بالعراق تبناه تنظيم “داعش” الارهابى !
أشارت الجريدة لمقتل أكثر من 50 شخصا بين أمنيين ومدنيين وجرح عشرات آخرون في هجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش مزدحمة بالناس في مدينة الحلة بالعراق ، وقال مصدر في شرطة إن شاحنة مفخخة فُجِّرت أثناء تفتيشها داخل حاجز الآثار الأمني عند المدخل الشمالي لمدينة الحلة مركز محافظة بابل! وقد تبنّى تنظيم “داعش” الارهابى في وقت لاحق الهجوم وتقع الحلة على مسافة 100 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد !
وأضاف المصدر أن الانفجار وقع بعد ظهر اليوم الأحد و أحدث دمارا كبيرا في المكان وأن اغلب الضحايا هم من المدنيين الذين تصادف مرورهم بالحاجز لحظة وقوع الانفجار ، ونقلت وكالة فرانس برس عن فالح الراضي الذي يرأس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل قوله “إن الهجوم استهدف نقطة تفتيش
تقع في المدخل الشمالي للحلة”، فيما قال طبيب يعمل في مستشفى الحلة العام إن عدد القتلى بلغ 47, 20 منهم من رجال الامن فيما اصيب 72 آخرون بجروح ! وقال التنظيم في بيان نشره في مواقع التواصل الاجتماعي إن منفذ الهجوم يدعى “ابو اسلام الانصاري”، مضيفا “ان المعركة قد بدأت للتو وان القادم سيكون اسوأ ” !
يذكر أن تفجيرا مماثلا وقع في مارس من عام 2014 في نفس الحاجز راح ضحيته العشرات من رجال الامن والمدنيين ، ويقول مراقبون إنه فيما تنكمش
المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الارهابى ، من المرجح ان يعود مسلحوه الى اساليبهم القديمة في استهداف المدنيين بهجمات انتحارية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى