تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. الأخطاء تتواصل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. الأخطاء تتواصل




قلم في الساحة
مامون ابوشيبه
الأخطاء تتواصل
اخبار
* فشل بعثة المريخ في الحصول على تأشيرات للدخول إلى نيجيريا من القاهرة هل هو خطأ إداري كبير.. أم تعنت من سفارة نيجيريا في القاهرة؟!
* رئيس القطاع الرياضي بالمريخ الأخ عادل أبوجريشة صاحب الخبرة الطويلة في إجراءات السفر والسياحة كيف فاتت عليه هذه الجزئية الإجرائية؟!
* وأيضاً الإداري مصطفى توفيق يملك خبرة طويلة في إجراءات السفر والتأشيرات..!!
* أمر غريب أن يعود مصطفى توفيق بجوازات كل أفراد البعثة إلى الخرطوم ليتم التأشير في السفارة النيجيرية بالخرطوم ويعود بها إلى القاهرة.. ونأمل أن يكتمل هذا الإجراء بسلام..
* مباراة المريخ وولفز تقام يوم الأحد القادم والزمن لن يسعف مع أي أخطاء إدارية جديدة.. يمكن أن تطيح المريخ من المنافسة!!
* وهناك خطأ إداري آخر كشفه القطب المريخي المقيم في نيجيريا محمد عثمان الطيب، فبعثة المريخ المفترض سفرها بالطائرة المصرية من القاهرة إلى أبوجا.. لن تتمكن من اللحاق بالطائرة المتجهة من أبوجا إلى مدينة واري في نفس اليوم.. لأن بعثة المريخ يفترض أن تصل أبوجا في الثانية بعد الظهر بينما تغادر الطائرة النيجيرية من أبوجا إلى واري الثالثة بعد الظهر.. وساعة واحدة لا تكفي لاجراءات الجوازات واستلام الحقائب في مطار أبوجا بجانب إجراءات الصعود للطائرة النيجيرية المغادرة إلى واري..
* وقال محمد عثمان من الممكن أن تتجه بعثة المريخ بسفرية داخلية من أبوجا إلى مدينة بنين في ولاية ادو التي تجاور ولاية دلتا وعاصمتها واري.. ومن بنين تتجه بعثة المريخ بسفرية برية تستغرق ساعة ونصف بالاتوبيس لتصل إلى واري في قمة الانهاك والتعب.. مع محاذير مخاطر السفر البري..
* القطب محمد عثمان رأى إن الأفضل لبعثة المريخ أن تقضى يوم وصولها في أحد فنادق أبوجا وتغادر في اليوم التالي إلى مدينة واري.. هذا إذا لم تلحق بعثة المريخ بالطائرة المتجهة إلى واري في نفس يوم الوصول إلى أبوجا..
* هناك جدل وسط المريخاب حول اللاعب مصعب عمر، فهناك من يرى إن الخطأ أساساً خطأ المجلس ومصلحة الفريق تقتضى منح اللاعب جزءاً من مستحقاته وإلحاقه بالبعثة في القاهرة فوراً..
* وهناك من يرى أن يبقى اللاعب في الخرطوم، وعدم دفع مستحقاته وإلحاقه بالبعثة، حتى لا يكون تصرفه سابقة تشجع أي لاعب لتكرارها في المستقبل من أجل الحصول على مستحقاته.
* نحن نميل للرأي الثاني.. لكن ينبغي على المجلس وبعد العودة من نيجيريا، إن شاء الله، أن يجهز حوالي 50% من مستحقات كل لاعب، لرفع المعنويات وشحذ الهمم قبل مباراة الإياب.. ويشمل ذلك اللاعب مصعب عمر، على أن تكون عقوبة مصعب حرمانه من مرتب شهر مارس لا أكثر.
* من الخطأ إبعاد أمير دامر عن بعثة المريخ.. فالمدرب ايمايل حديث عهد بالفريق وقد يحتاج لاستشارة أمير دامر إذا حدث أي طارئ فني..
* ماذا إذا أصيب بخيت خميس، لاقدر الله، خلال معسكر القاهرة، فهل يعرف لوك من هو الأنسب لشغل وظيفة الطرف الأيسر في غياب مصعب وبخيت؟! أم سيعتمد على استشارة أبوجريشة وكبار اللاعبين ليقولوا له إن علي جعفر هو الإحتياطي الثاني للطرف الأيسر؟!
* بالمناسبة علي جعفر لا يملك مهارات المراوغة والتحكم والجري بالكرة وعكس الكرات!!
* كان الأفضل أن يسافر أمير دامر مع البعثة ويبقى حاتم محمد أحمد لتدريب المتخلفين..
* يقال إن أمير دامر غاضب من قرار الإبعاد، ورفض الإشراف على اللاعبين المتخلفين في السودان.. وهذا يعني استقالته..
* وعليه المطلوب وعلى جناح السرعة اختيار مساعد جديد للمدرب لوك يكون من أبناء المريخ المتابعين للفريق عن قرب..
* المريخ ليس فيه )مدرب شفت( من قدامى اللاعبين وأفضلهم فاروق جبرة الذي يتقاضى حالياً 50 مليون جنيه شهرياً من هلال الأبيض..
* ربما كان خالد أحمد المصطفى هو أفضل الخيارات المتاحة حالياً..
* لكن لا نتوقع أن يأتي المجلس ببديل لأمير دامر.. ليظل منصب مساعد المدرب شاغراً مثلما لا يوجد مدير للكرة منذ بداية الموسم!!
* وربما شغل أبوجريشة منصب المدرب المساعد بجانب رئيس القطاع الرياضي ومدير الكرة!!
* بالمناسبة ما هو منصب حاتم محمد أحمد.. هل هو مدير كرة.. أم إداري بجهاز الكرة؟!
* جهاز الكرة في المريخ فيه فوضى غريبة.. ولا أعتقد إن الحال سينصلح إلا إذا ودع المريخ المنافسة الأفريقية مبكراً )لا قدر الله(.. فيومها سيحاول المجلس امتصاص الغضب الجماهيري بالتغييرات في جهاز الكرة وربما أطاح الجهاز الفني كله مثلما حدث في الهلال عندما اطاحوا الفرنسي كافالي!!
* هل استسلم مجلس المريخ بشأن الرقم الوطني للاعب الوك؟!
* تعازينا الخالصة للحكم المعز أحمد..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى