محمد كامل سعيد : عفواً.. انها مباراة لاعبين..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08032016

مُساهمة 

محمد كامل سعيد : عفواً.. انها مباراة لاعبين..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
عفواً.. انها مباراة لاعبين..!!
ـــــــــــــــــ
* تمضي الايام وتدور عقارب الساعة وتقربنا من موعد انطلاقة المشوار الافريقي للمريخ ومباراته المرتقبة امام وولفز النيجيري.. وعلى الرغم من سواد الصورة استناداً على المعطيات الحالية التي يعرفها الجميع فان الامل في جنون الكرة يظل باقياً..!!
* ما نود الاشارة اليه هنا علاقته مباشرة بحقيقة ان بث المعنويات بالعبارات الهلامية التي ملأت جل الاصدارات الحمراء لا ولن يكون الحل الأمثل للاشكاليات العميقة بل على العكس فان ذلك ربما ساهم في ارتفاع سقف الآمال دون اي سند منطقي..!!
* وماذا تجدي صواريخ بكري المدينة في تمارين القاهرة وواقع الاحمر لا يخرج عن فوضى التأشيرات ومشاكل بعض اللاعبين وتمردهم وتمارضهم..?! ماذا يا ترى ستفعل أهداف التمارين وواقع الحال يغني عن السؤال من تخبطات ادارية بالطريقة الصاح..?!!
* الحقيقة ان الاشكالية التي يعاني منها المريخ ليست وليدة اليوم بل هي نتائج لاخطاء متوارثة بدأت منذ سنوات عنوانها التساهل وغياب التخطيط والعشوائية في التعامل بمعزل عن الثوابت الاساسية التي تعتمد عليها كل الاندية الكبيرة..!!
* اننا ورغم قتامة الصورة وسوادها نتمنى ان يجتهد لاعبو الفريق ويتمكنوا من الصمود في جولة الذهاب بنيجيريا ويعودوا بنتيجة ايجابية تسهل من مهمتهم في جولة الاياب الحاسمة التي ستقام بملعبهم ووسط جماهيرهم طمعاً في العبور الى الدور الثاني..!!
* نعم لقد خرجت مباراة الذهاب امام واري وولفز من يد الادارة والجهاز الفني وتحولت الى اقدام اللاعبين الذين بامكانهم الاعتماد على خبرتهم في الملاعب واستحضارها يوم السبت واستخدامها في سبيل اسعاد الجماهير وبعدها سيكون لكل حدث حديث..!!
* نتمنى ان توفق الادارة في الحاق تأشيرات الدخول الى نيجيريا وتوصيلها الى البعثة العالقة بالعاصمة المصرية القاهرة والتي غادرت اليها بدون اي تفكير او ترتيب لتتفاجأ بمعاناة الحصول على التأشيرات من القاهرة في سقطة ادارية غريبة ومدوية..!!
* ثم ان حديث احد اعضاء النادي عن استحالة الحاق مصعب عمر بمباراة نيجيريا حمل معه العديد من التناقضات التي تجعلنا كمتابعين نتساءل عن لماذا سمح المجلس بالحاق شمس الفلاح الى اديس ورفض لمصعب.. ام هو الكيل باكثر من مكيال..?!!
* ثم ما هو موقف امير دامر ـ المدرب العام ـ الذي استقال وتابعنا اللهث هنا وهناك من جانب قادة المجلس لاسترضاءه بعدما ارادوا له ان الصمت امام الوضعية الهامشية التي ربطوه بها زطالبوه بالصمت فكان ان اعلن رفضه القيام بدور الكومبارس..!!
* امير دامر اعتذر بأدب فتابعناهم يقحمون البلجيكي في القصة، ويتحدثون عن رفضه لأمير وعلى ذات سيناريو الحلقة السابقة للمسلسل التي تابعنا محسن سيد يقوم فيها بدور البطولة وما ذكر بخصوص عدم معرفته بـ)رص العلامات(..!!
* المنطق وصعوبة الموقف الذي يمر به المريخ ومع في اقتراب موعد اللقاء الافريقي الاول في العام الحالي، وخوفاً من ان يكون ثمن تلك الخلافات سقوط الفريق وجلوسه على مقاعد الانتظار مبكراً نعلن وقف الارسال ونطالب بالتوحد خلف الاحمر..!!
* تخريمة أولى: على الجهاز الفني الاهتمام بالجوانب الدفاعية والعمل قدر الامكان على تلافي الاخطاء القاتلة التي ظهرت خلال مباريات الدوري سواء في الاطراف او العمق والتشديد على جمال سالم بضرورة الابتعاد عن تكرار الاخطاء المعتادة..!!
* تخريمة ثانية: وكما اشرنا فان مباراة واري وولفز انما هي مباراة لاعبين في المقام الاول وعليه فهم مطالبون بالشراسة والالتزام واخذ الحذر اللازم من ترصد الحكام وتحمل المسئولية لإسعاد الانصار الذين تتعلق قلوبهم باقدام النجوم..!!
* تخريمة ثالثة: لو كنت مكان الجهاز الفني لاعلنت الغاء التجربة الودية بالقاهرة حتى لا تؤثر نتيجتها ـ سواء بالسلب او الايجاب ـ على معنويات اللاعبين، ولأكتفيت بالتدريبات وتجهيز الفريق من الناحية النفسية.. أكرر النفسية وما التوفيق الاّ من عند الله.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى