قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رمضان محجوب : محاولة أخيرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رمضان محجوب : محاولة أخيرة

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 8 مارس 2016 - 14:03

رمضان محجوب
محاولة أخيرة
ـــــــــــــــــ

*في محاولة منه لطي ملف الصراع والخلاف ورأب للصدع بين فرقاء الحزب الاتحادي الديمقراطي )المسجل( أعلن مجلس شؤون الأحزاب السياسية قبل يومين عن لقاء جمعه مع المجموعة )الإصلاحية( بقيادة القيادية إشراقة سيد محمود وقيادة الحزب حول بعض المسائل التنظيمية داخل المؤسسة الحزبية الاتحادية.
* البعض هاجم مبادرة مجلس الأحزاب هذه وعدها خروجاً عن النص لكنهم نسوا بأن قانون مجلس الأحزاب به نصوص وروح واضحة حول افتراعه لمثل هذه المبادرات..
* فالمجلس – وفق القانون - مهمته الأساسية هي دعم الاستقرار السياسي في الوطن بتقوية تجرية الأحزاب واعتبارها الذراع الأساسي لإدارة العمل السياسي.
* وأعتقد أنه وبموجب هذا القانون المجلس تحرك في اتجاهات مختلفة لمعالجة بعض الخلافات التي تحدث في الأحزاب.
*فالشكاوى التي قدمتها إشراقة تنظر في إطارين قانوني وإطار صلح بين الناس. والمجلس يرى أن تحركه الأول يحاول أن يصلح ذات البين، وإذا لم يتيسر، فسينظر المجلس ما يتخذه بموجب القانون الأساسي الذي أنشئ به المجلس.
*أتت مبادرة المجلس رغم أحقية رئيس الحزب حول فصل أحد أعضاء الحزب يعطيه له قانون الحزب نفسه، هذا الحق مسجل لدى الأحزاب في النظام الأساسي للحزب.
*فإشراقة ومن معها يعتقدون أن هناك خللاً في إدارة الحزب لذلك طلبوا من مجلس الأحزاب المراجعة وقبل شهر صدر قرار من مجلس الأحزاب بناء على شكوى سابقة وطالب القرار الأمين العام للحزب بأن يمده بكشوفات مالية مراجعة بواسطة مراجع قانوني.
*وأن مشروع الإصلاح والتغيير ليس إرادة أفراد هي إرادة جماهير... وكما يرون أن القرارات التي أصدرتها الأمانة العام لا تساوي الحبر الذي كتبت به.
* هذه المحاولة من المجلس في تقديري إن كتب لها النجاح فلن يتأتى ذلك إلا بجدية الطرفين وجنوحهما للتي هي أحسن لطي هذا الخلاف الذي بالتأكيد سيقصم ظهر هذا الحزب .
* فالقيادية إشراقة وفي ظل إصرارها على المضي قدماً في هجومها المتواصل على أمين الحزب )الدقير( رغم الوساطات فهي بذلك ستنسف كل جهد يبذل في سبيل تحقيق ذلك .
* وبالمقابل فإن المجموعة الأولى وهي مجموعة )الدقير( أيضاً تصرح عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتهاجم إشراقة وتطالب بعدم إعادتها إلى الحزب .!!!
*المطلوب الآن إلزام طرفي الصراع بـ)الصوم( عن التصريحات والضرب تحت الحزام..
* عموماً الواقع التنظيمي الأليم الذي يعيشه الاتحادي المسجل هذه الأيام يستوجب وقفة كل منتم مخلص لهذا الحزب لتجاوز هذا المطب الاضطراري الذي يقف ويحد من أي تقدم للحزب.
*هذا الواقع الذي يشهده الحزب الاتحادي الاتحادي قطعاً لا يسر عدواً ولا صديقاً ويعكس بجلاء حقيقة الفوضى التنظيمي والسياسية التي تعانيها جل أحزابنا السياسية وقياداتها التي نحسب في كثير منها الرشد بيد أنها أبعد ما يكون من ذلك...!!
*واقع تنظيمي أليم يجثم فيه الأمين العام على صدور عضوية الحزب سنيناً عدداً بدواعي المصلحة السياسية للحزب..
*عقلاء الحزب مطالبون وعلى جناح السرعة بخارطة طريق تخرج عربة الحزب من ذاك المطب التنظيمي ...
*خارطة طريق عنوانها الأبرز قيام المؤتمر العام للحزب على جناح السرعة حتى تعود الأمور إلى نصابها داخل الحزب العريق..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى