الرئيس التشادي يصل الخرطوم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08032016

مُساهمة 

الرئيس التشادي يصل الخرطوم




الرئيس التشادي يصل الخرطوم
اخبارالرئيسين سيعقدان جلسة مباحثات بالقصر الجمهوري

وصل الرئيس التشادي إدريس ديبي الخرطوم، ليل الثلاثاء، في زيارة رسمية، سيجري خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير، تتناول ملفات التعاون الثنائي ووضع القوات المشتركة بين البلدين، بجانب الأوضاع في ليبيا ودولة جنوب السودان.
وكان في استقبال ديبي بمطار الخرطوم رئيس الجمهورية عمر البشير، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وأعداد غفيرة من الجالية التشادية بالسودان.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال الدين إسماعيل، في تصريحات صحفية، إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتطورة بين الخرطوم وانجمينا.
وأضاف أن الرئيسين سيعقدان جلسة مباحثات بالقصر الجمهوري. وقال إن المباحثات ستتناول التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، فضلاً على التبادل التجاري وكيفية استفادة تشاد من ميناء بورتسودان.
وأوضح وزير الدولة بالخارجية أن المباحثات ستتطرق إلى ملفات التعاون الثنائي، ووضع القوات المشتركة بين البلدين، ومساهمتها في تأمين الحدود المشتركة، بجانب الأوضاع في ليبيا ودولة جنوب السودان، مشيداً بمواقف تشاد الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.
وقال إسماعيل إن الرئيس البشير هنأ شقيقه الرئيس إدريس ديبي بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد الأفريقي.
شبكة الشروق + وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الرئيس التشادي يصل الخرطوم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى