كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لا مقارنة بين المريخ وذئاب نيجيريا.. ولكن..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لا مقارنة بين المريخ وذئاب نيجيريا.. ولكن..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
لا مقارنة بين المريخ وذئاب نيجيريا.. ولكن..!!
ـــــــــــــــــ
* مع اقتراب موعد الانطلاقة الافريقية للمريخ لابد لنا الوقوف ـ ولو قليلاً ـ امام وضعية واري وولفز النيجيري وتاريخه وبطولاته ومقارنة ذلك مع وضعية المارد الاحمر لتحديد مكان وشكل واتجاهاتها اللقاء مع الاشارة الى ان كرة القدم لا تعترف بالتاريخ..!!
* واري وولفز ليس بالفريق المعروف ولا يملك اي تاريخ، ومشاركته الحالية هي الثالثة في بطولات الكاف وسبق له الظهور مرتين قارياً الأولى في رابطة الابطال والثانية بالكونفدرالية وفي المرتين ودع من الدور الأول وعبر هذا العام لانسحاب منافسه..!!
* الفريق النيجيري )ذئاب واري( حديث عهد بكرة القدم حيث انه تأسس عام 1998 ـ عمره أقل من عقدين، ولا مكان له على خارطة كرة القدم النيجيرية وتعتبر مشاركته الافريقية هذا العام عبارة عن كرنفال كبير ظل جمهوره يترقبه من شهور..!!
* الفريق يحتل المركز السابع في الدوري النيجيري الحالي بـ 8 نقاط من 5 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة وسجل لاعبوه ثلاثة أهداف مقابل هدفين ولجا مرماه ويتقدم على ثلاثة فرق في الترتيب بنقطة وحيدة..!!
* ومن كل ما تقدم نخلص الى ان المقارنة تبقى معدومة بين ذئاب واري ومنافسه مريخ السودان العملاق صاحب الصولات والجولات والبطولات القارية والذي ترعب سيرته واسمه كل المنافسين سواء العرب او الافارقة..!!
* لكن ورغم ذلك نشير الى حقيقة مهمة وكبيرة تتمثل في ان كرة القدم لم ولا ولن تعرف او تعترف في يوم من الايام بالمكانة المرموقة أو البطولات، وانما يكون الفيصل فيها مسنود بالبذل والعطاء والاجتهاد داخل الملعب وقبل كل ذلك احترام المنافس..!!
* اشارة اخرى تبدو اكثر اهمية تتمثل في ان الذئاب ورغم حداثة تأسيسه الاّ انه خرّج العديد من النجوم الى اوروبا في مقدمتهم صانداي ميا المنتقل لباتسيا الايطالي، ويضم حالياً الصاعد الواعد إيتوبي أوجينكارو الذي قاد المنتخب الاولمبي للفوز بالأمم..!!
* كما ان إيتوبي أوجينكارو فاز بجائزة أفضل موهبة صاعدة عام 2015 بعد مساهمته الكبيرة في فوز منتخب بلاده الاولمبي بلقب كأس الامم تحت )23( عاماً ورفض عرضاً من الزمالك لأجل الانتقال الى اودينيزي الايطالي وفشلت الصفقة في آخر اللحظات..!!
* الشاهد ان التاريخ يصب في صالح المريخ قبل مواجهة الذئاب بنيجيريا لكن وفي ذات الوقت يبقى الاحترام هو الصفة التي يجب على رفاق راجي التحلي بها والتعامل بالحذر المطلوب في سبيل العودة بنتيجة ايجابية تقربهم من الدور الثاني..!!
* نعم المعطيات وبالارقام تؤكد ان )ذئاب واري( فريق حديث التأسيس تاريخه الافريقي متواضع لكنه يملك الرغبة في الظهور على حساب مريخ السودان ويعتقد لاعبوه ان بامكانهم تحقيق انجاز كبير يسجله التاريخ بعبور المارد الاحمر..!!
* وتبقى الظروف المتعلقة بزمان ومكان المقابلة والحالة النفسية والدوافع من ابرز المؤشرات التي ستحدد نتيجة جولة الاحد المقبل وكل ما نتمناه ان يكون نجوم المارد الاحمر السوداني عند حسن الظن بهم ويتعاملوا مع اللقاء بالصورة المثالية..!!
* تخريمة أولى: على الورق بالامكان ان نتابع فوز المريخ على ذئاب واري النيجيري وبسهولة.. لكن ولان كرة القدم لا تعترف بالحسابات ولا مكان فيها للتاريخ والبطولات فاننا نتوق لرؤية ابطالنا يتحدثون عملياً داخل الملعب يوم الاحد باذن الله..
* تخريمة ثانية: النتيجة الايجابية تبقى هي الخيار الأول، ونعلم تمام العلم بان تحقيقها لا ولن يتم بالتمني بل بمضاعفة الجهد واحترام الفريق المنافس.. نكرر ونؤكد ان احترام المنافس سيكون اول خطوة للعبور..!!
* تخريمة ثالثة: نتيجة مباراة اليوم الودية في ختام معسكر القاهرة تبقى على الدوام هي المهدد للاعبين ولو من باب التناول الاعلامي الذي اعتدنا عليه وكل ما نتمناه ان يهتم الجهاز الفني بالنواحي النفسية..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى