عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف بريطانية : دي ميستورا: وقف إطلاق النار قائم "بشكل عام" ومفتوح !
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الاخبار و التى شملت :
– دي ميستورا: وقف إطلاق النار قائم “بشكل عام” ومفتوح !
– مقدونيا تغلق حدودها مع اليونان أمام المهاجرين !
.
الجارديان :
تحت عنوان دي ميستورا: وقف إطلاق النار قائم “بشكل عام” ومفتوح !
أشارت الجريدة لقول مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا إن وقف إطلاق النار في سوريا قائم بشكل عام، والأمم المتحدة تريده مفتوحا ، واضاف أن هناك خروقات هنا وهناك، والسؤال هو هل ستستمر الأطراف في قدرتها على السيطرة عليها، كما هو الوضع حتى الآن !
وكانت الجولة الأولى من المحادثات من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا قد علقت الشهر الماضي أثناء التحضير، وحمّل كل طرف خصمه المسؤولية عن ذلك ، حيث حدث ذلك عندما هاجمت قوات سورية مدعومة بطائرات روسية مواقع للمعارضة بالقرب من حلب !
وقد نجحت قوات الحكومة في قطع طريق إمدادات للمعارضة يربط حلب بتركيا قبل أن يبدأ سريان وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بإشراف أمريكي روسي ، وتوقع دي ميستورا بدء مباحثات سلام “جادة” الإثنين تتضمن أجندتها تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات ، ولم تتضح بعد الأطراف المشاركة في المحادثات التي تستضفيها مدينة جنيف السويسرية ، وقال بعض قادة المعارضة إنهم لم يتخذوا قرارا بشأن المشاركة فيها.
يشار الى ان الهدنة في سوريا قد بدأت قبل 12 يوما، وقد ساعد ذلك على الحد من ضراوة الحرب ، ولن يتم التطرق إلى انتهاكات وقف إطلاق النار خلال المحادثات المرتقبة، بحسب ما ذكره دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف ! وقد أتاح وقف إطلاق النار فرصة أمام توصيل مساعدات إنسانية لمئات الآلاف من المدنيين الموجودين في مناطق محاصرة ! وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ خمس سنوات تسبب بمقتل اكثر من 270 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها !
.
الاندبندنت :
و تحت عنوان مقدونيا تغلق حدودها مع اليونان أمام المهاجرين !
أشارت الجريدة لاعلان مقدونيا أنها لن تسمح بمرور أي مهاجر عبر حدودها مع اليونان، وذلك بعد إجراءات صارمة اتخذتها دول أوروبية أخرى للحد من تدفق المهاجرين !
وبدورها كانت سلوفينيا قد منعت مرور المهاجرين عبر أراضيها ، وأعلنت كرواتيا والصرب عزمهما اتخاذ إجراءات مماثلة ، حيث علّق ما لا يقل عن 13 ألف لاجئي بين اليونان ومقدونيا !
وقد جاءت التطورات الأخيرة بعد أن اتفقت تركيا والاتحاد الأوروبي على خطة لتخفيف ضغط اللاجئين على أوروبا ، وكان مئات آلاف المهاجرين قد عبروا دول أوروبية أخرى عبر مقدونيا في العام الماضي ، وبدأت مقدونيا السماح فقط للاجئين من سوريا والعراق وأفغانستان بالعبور، ثم قصرت ذلك على سوريين من مناطق تعتبرها “مناطق نزاع” !
وكان رئيس الوزراء السلوفيني ميرو جيرار قد قال إن طريق البلقان إلى أوروبا لم يعد مفتوحا أمام المهاجرين غير الشرعيين ، وكذلك أعلنت صربيا أنها ستغلق حدودها مع بلغاريا ومقدونيا أمام اللاجئين الذين لا يملكون وثائق سفر سارية المفعول ، كما أعلنت السلطات في كرواتيا خطوات مشابهة، قائلة إن ذلك يعني مرحلة جديدة في التعامل مع قضية اللاجئين !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى